English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

5.00

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | طرد عضوة من حزب "البام" بالحسيمة واستقالة آخر بامزورن

طرد عضوة من حزب "البام" بالحسيمة واستقالة آخر بامزورن

طرد عضوة من حزب "البام" بالحسيمة واستقالة آخر بامزورن

أقدمت الكتابة الإقليمية لحزب الأصالة والمعاصرة بالحسيمة على طرد احدى عضواته "ن ج" من جميع هياكل الحزب وذلك على خلفية التسجيلات الصوتية الأخيرة التي ظهرت بالإقليم بعد انتشارها على موقع "يوتوب".

وأورد بلاغ حزب البام بالحسيمة انه على "اثر المؤامرات التي حيكت ولازالت ضد قيادي ومناضلي الحزب بالإقليم والتي استعملت فيها كل الوسائل القذرة والدنيئة وسخر لها أشخاص وضعاء من داخل حزبنا نسقوا مع شرذمة من الفاشلين يشتغلون بمؤسسات الدولة والقطاع الخاص، ومنابر إعلامية، شكل مناضلونا ومنتخبونا مادتها الدسمة" وفق ما جاء في البلاغ.

واضاف انه "بعد تتبع دقيق لهذه الممارسات التي لم تكن يوما من شيم أبناء الريف ، ومشاورات موسعة مع المناضلين والمناضلات المتمسكين بنبل وقيم المشروع المجتمعي لحزبنا والقوانين المؤطرة له، المتمثلة في النظام الداخلي والنظام الأساسي،  تقرر طرد المسماة نزهة جابة من جميع هياكل حزب الأصالة والمعاصرة."

من جهة أخرى قدم احد أعضاء الكتابة المحلية للحزب بامزورن استقالته من جميع هياكل "البام" مشيرا انه لم يعد يتحمل أي مسؤولية داخل الحزب ابتداء من تاريخ توقيع استقالته يوم 22 ابريل المنصرم.

وبرر "سامي الفقيري" استقالته من اجهزة حزب الاصالة والمعاصرة بعد "اقتناعه بتراجع الحزب عن التزاماته السياسية التي قطعها على نفسه وغياب التواصل الداخلي".

دليل الريف : متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (15 )

-1-
rif sans valeur
28 أبريل 2015 - 20:23
sa c le début
مقبول مرفوض
2
-2-
بنت الريف الحرة
28 أبريل 2015 - 20:56
مالي أرى دائما الجرار يتخبط في المشاكل الداخلية ؟ أظن أنه صدق من قال كل ما بني على باطل فهو باطل بل هي قاعدة في الحقيقة ، كما أسأل لماذا لا نرى مثل هذه المشاكل في حزب المصباح الذي يكرهه ويعاديه الجرار وفي بعض الأحيان يصفه بالظلامي، فأيهم يتخبط في الظلام إذاً. أرشدونا يرحمكم الله .
مقبول مرفوض
2
-3-
سمير
28 أبريل 2015 - 23:40
الى كل بامي وبامية

ورد في البلاغ الذي أصدرته الكتابة الاقليمية لحزب الجرار أنه تم طرد المسماة نزهة جابة على خلفيات التسريبات الاخيرة التي استهدفت مناضلي الحزب من طرف بعض الوضعاء من داخل الحزب التي نسقت مع شرذمة من الفاشلين و أن هذه الممارسات ليست من قيم ابناء الريف , وتعقيبا على ما جاء في البلاغ أقول ان كل من التحق بهذا الحزب المخزني فهو وضيع وأحقر بل منبوذ لدى كل ابناء الريف الشرفاء الذي يدركون حقيقة حزبكم الوضيع الذي يمتلك مشروعا مخزنيا محضا وليس مشروعا مجتمعيا كما تزعمون , والأكثر من ذلك ان دوركم الحقيقي هو دور استخباراتي بامتياز المتمثل في جمع المعلومات عن كل الانشطة السياسية والاجتماعية بل حتى الرياضية التي يعرفها الريف خدمة لأسيادكم في الرباط وخير دليل على ذلك هو ما تسرب مؤخرا من وثائق رسمية تناقلتها مختلف وسائل الاعلام الاليكترونية بالريف التي تثبت دوركم الاستخباراتي القذر الذي يقوده زعيمكم الياس العماري خادم المخزن وهذا ما ليس من شيم الريفيين الذين اختاروا العزة والكرامة و الحرية فحاربوا الاستعمار بلا هوادة وكتبوا بدمائهم ملاحم انوال وادهار اوبران وغيرها , لكن ورغم ذلك أقول لكم توبوا الى بلدكم الريف وعودوا الى صوابكم , فاذا تبتم فان الريف وطن غفور رحيم .
مقبول مرفوض
3
-4-
مناضل ولن اركع
28 أبريل 2015 - 23:48
مسكين الجرار حسب استطلاعات الرأي في امزورن اصبح غير مرغوب فيه من المنتمين اليه ومابالك غير المنخرطين فيه وخير دليل استقالة سامي الفقيري وهو من خيرة شباب امزورن ،وانا استغرب لشاب اخر في علمي انه عضو المكتب ع الواحد الحرشي يجب ان يستقيل قبل فوات الء وان وإلا ذهب الى مزبلة التاريخ أنا استغرب لهؤلاء الشباب ينخرطون في حزب الرذيلة ويعملون كبيادق لآسيا هم
مقبول مرفوض
98
-5-
السندباد
29 أبريل 2015 - 00:29
حزب البام فيه الحرية و تعدد الاراء وبطبيعة الحال يحدث فيه الحراك وهو امر ايجابي والطرد للمتهورين خير من استقالة المتنورين
اما حزب المصباح فيؤمن بالراي الوحيد ولكن فيه تعدد الزوجات لذلك يفضل غرف النوم الدامسة و لذلك هو يفرخ فقط.
مقبول مرفوض
-18
-6-
بنت الريف المناضلة
29 أبريل 2015 - 00:57
تعليقي على التعليق رقم2 بسيط للغاية ان في العدال والتنمية من دخلها مثل من دخل الماسونية. المشاكل في هذا الحزب تطوى ويصدر في حقها فتوى ظلامية لا أحد له الحق في المناقشةحتى الاختلاف والنقد غير مباح ولو تعلق الأمر بالمتهم. العدالة قانونها قانون الماسونية وافكارها جامدة مثل من يقطع الرؤوس في العراق وسوريا واليمن. اعوذ بالله من الظلامية وخاصة ظلامية الريف. اما المشكل في الجرار فمشكل الطرد وعدم الطرد شيء طبيعي على الطارد والمطرود. لاحقد بعد ذلك.
مقبول مرفوض
-4
-7-
م.ابني عبداله
29 أبريل 2015 - 01:08
لما عجلتم بطرد مناضلتكم جابا. اتركوها حتى تمشي في قافلة المغادرة الكبيرة. القافلة التي ستخرج من البام قريبة وهي متنوعة وغنية ، فيها نساء ورجال وشباب ومثقفين والكفاءات الشابة ومنظمات شباب البام تتزعم البطلات النسائية. هي مسألة أيام فقط فلا تعجلوا ولا تقنطوا من رحمة الخروج مهمة البام على وشك النفاذ. اليوم ناقشوا فقط النسخة المخابرتية التي سربها شعوضد من يحمل رقم 0252 في جهاز المخابرات اذا لم اخطأ في الرقم. ثم اصدروا قراركم الجماعي لمغادرة هذا الحزب دفعة واحدة تهنيوا راسكم واتهنيوا العباد .وهذا ارقى اشكال الديموقراطية المعهودة فيكم.
مقبول مرفوض
1
-8-
الشمس لا تخفى بالغربال
29 أبريل 2015 - 10:55
البام لا يعترف بالقانون ولا يعمل بالقانون الداخلي ولا بالنظام الاساسي وليس له مشروع مجتمعي فالهمة هو الآمر و الناهي وهو كل شيء .
مقبول مرفوض
2
-9-
alhoceima
29 أبريل 2015 - 13:50
صدقت (2) الجـررررررررررررررررررررررررار يتخبط في الظلام
مقبول مرفوض
1
-10-
المناضلة* قصيدة شعرية*
29 أبريل 2015 - 18:29
وكم من كلام قد تضمن حكمةً ـ*.*ـ نال الكساد بسوق من لا يفهم ُ
والنجم تستصغر الأبصارُ رؤيته ـ*.*ـ والذنب للطرف لا للنجم في الصغرِ
فرجل يدري ويدري ‏انه يدري ـ*.*ـ ‏ فذلك عالم فاعرفوه
ورجل يدري ولا ‏يدري انه يدري ـ*.*ـ ‏ فذلك غافل فأيقظوه
ورجل لا يدري ‏ويدري انه لا يدري ـ*.*ـ ‏ فذلك جاهل فعلموه
ورجل لا يدري ولا ‏يدري انه لا يدري ـ*.*ـ ‏ فذلك أحمق فاجتنبوه؟
لكل داء دواء يستطب به ـ*.*ـ إلا الحماقة أعيت من يداويها
أقول له: عمرا فيسمعه سعدا ـ**ـ ويكتبه حمدا وينطقه زيدا
عليّ نحت القوافي من معادنها ـ*ـ وما عليّ إذا لم تفهم البقر
ومنزلة الفقيه من السفيه ...ـ.ــ.ـ.. كمنزلة السفيه من الفقيه
فهذا زاهد في قرب هذا ..ـ.ــ.ـ.. وهذا فيه أزهد منه فيه
وإن عناء أن تفهم جاهلا ..ـ.ــ.ـ.. فيحسب جهلا أنه منك أفهم
متى يبلغ البنيان يوما تمامه ..ـ.ــ.ـ.. إذا كنت تبنيه وغيرك يهدم
متى يرعوي عن سيء من أتى به ..ـ.ــ.ـ.. إذا لم يكن منه عليه تندم
أتانا أن سهلا ذم جهلا ...ــــ... علوما ليس يعرفهن سهل
علوما لو دراها ما قلاها ...ــــ... ولكن الرضى بالجهل سهل
مقبول مرفوض
3
-11-
أصالة ومعاصرة
30 أبريل 2015 - 00:03
جمال بلحاج استقال من الءصالة والمعاصرة يحاصر تاه على الأيام عندما كان الدخول الى pam بالمعرفة والظن اصبح المنتسبين اليها يخجلون من أنفسهم حتى ان هناك من يقسم بالإيمان الغليضة لكي يبرأ نفسه من هذا الحزب المخزني المدلول والمكروه في الريف وخاصة امزورن وبني بوعياش
مقبول مرفوض
2
-12-
foad
30 أبريل 2015 - 01:06
pam khatar ya9tol. pam samon mo3di.pam danger comme concer c'est un grans virus il faut l'attaquer surtout au rif. son mochachou ilyas ladron et dst
مقبول مرفوض
-5
-13-
Elmo
30 أبريل 2015 - 12:48
سأمنح صوتي الإنتخابي لحزب العدالة والتنمية لسببين
1) أفضل حكومة منتخبة من طرف الشعب على مدى التاريخ
2) لأقف في وجه السماسرة الفاسدة اللشقرية الشباطية العمارية ...
مقبول مرفوض
-3
-14-
salma
1 مايو 2015 - 00:53
ومن هم حزب الأصالة و المعاصرة فى الريف الجميع يعرف حقيقتهم صاحب مصالحهم ولايهموهم الموطن إطلاق
مقبول مرفوض
0
-15-
salma
1 مايو 2015 - 01:11
فريق كرة قدم يسيره حزب الأصالة والمعاصرة من الرباط لا يعرف حتى ماهىا لرياضة كيف تردنه أن يكون إذا بقي على هذ الحال فسنسحب من البطولة فأنا أحب هذ الفريق كثير ولا أريد أن يكون فى هذ المستوى وأتمنى أن يفوز بالبطولة فلقد سئمنا كثير من الهزئم المتتلية
مقبول مرفوض
0
المجموع: 15 | عرض: 1 - 15

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية