English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

1.00

  1. بالصور .. عودة لأحداث "محرقة الحسيمة" وحقيقتها "الضائعة" (5.00)

  2. امطار ورياح قوية بأقاليم الريف (0)

  3. بنكيران وبنشماس يتبادلان "القصف" الكلامي في البرلمان (0)

  4. الحسيمة .. ورود ومسيرة عفوية تستنفر الأمن في ذكرى 20 فبراير (0)

  5. الذكرى السادسة لـ20 فبراير بالحسيمة (0)

  6. التساقطات المطرية تعيد الحياة الى الوديان وتنعش حقينة سد الخطابي (فيديو) (0)

  7. دور حسناوات اسبانيا في حرب الريف سيناريو سلسلة درامية (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | "عتبات الانتقال" محور يومين دراسيين بالأكاديمية الجهوية بالحسيمة

"عتبات الانتقال" محور يومين دراسيين بالأكاديمية الجهوية بالحسيمة

"عتبات الانتقال" محور يومين دراسيين بالأكاديمية الجهوية بالحسيمة

  نظمت الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة تازة الحسيمة تاونات بتنسيق مع مديرية الاستراتيجية والإحصاء والتخطيط يومين دراسين حول عتبات الانتقال بين الاسلاك.

وفي كلمة لمدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة تازة الحسيمة تاونات أكد "ان مثل هذه اللقاءات تشكل فرصة لتجسيد توجه الوزارة الرامي إلى إعداد وبلورة مشروع تربوي جديد يجعل المدرسة في صلب انشغال المجتمع، ويُمَكّن من استشراف المستقبل التربوي برؤية متجددة ومتطورة"،

واضاف أن "التشخيص أولي لوضعية المنظومة التربوية يروم تحديد الإشكالات الرئيسية ونقط الضعف التي تعاني منها المنظومة واقتراح الحلول الممكنة لتجاوزها، وذلك من خلال اللقاءات التشاورية التي تم تنظيمها سابقا على المستويات الأربع للمنظومة".


 وتميزا اليومين الدراسيين اللذين حضورهما ما يزيد عن خمسين مشاركة ومشاركا من مختلف الفئات، أساتذة ومديرين ومفتشين بمختلف أصنافهم ورؤساء مصالح الشؤون التربوية والتخطيط والتربية غير النظامية بنيابات الجهة، بتقديم عرض من طرف الفريق المركزي المشرف، شكل أرضية من أجل النقاش.

ويأتي هذا اللقاء بعد تشخيص تم انجازه وطنيا ورصد مجموعة من الاشكاليات تتمثل بالخصوص في عدم توحيد عتبة الانتقال بين الاسلاك خاصة من نيابة إلى أخرى ومن وسط إلى آخر وهو ما يفسر انتقال مجموعة من المتعلمين إلى السلك الموالي دون التمكن من التعلمات الأساسية اللازمة لمتابعة الدراسة بنجاح، ومن هنا شكلت امكانية الرفع التدريجي لعتبات الانتقال بين الاسلاك مع ضمان التمكن من الحد الادنى من المكتسبات الضرورية للنجاح في السلك الموالي السؤال المحوري للورشات التي تم الاشتغال عليها خلال هذين اليومين.

تقرير اخباري

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية