English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

1.00

  1. قاضي التحقيق ينهى الاستنطاق التفصيلي للمعتقلين في قضية محسن (0)

  2. الأمطار تحول شوارع بن طيب إلى برك من الأوحال (0)

  3. السلطات الامنية بالناظور تضبط 5,5 طن من الحشيش (0)

  4. 220 مليون دولار للنهوض بالتعليم الثانوي بثلاث جهات بينها جهة الشمال (0)

  5. جمعيات تطالب لحليمي بالكشف عن العدد الحقيقي للناطقين بالامازيغية (0)

  6. نقابة: الاعلام يروج "الاكاذيب" على الاطر الطبية بمستشفى الحسيمة (0)

  7. السياسة الهجروية الجديدة بالمغرب.. واستمرار المآسي (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | المهاجرين | هولندا تقرر وقف إلغاء الإتفاق بينها وبين المغرب حول الضمان الإجتماعي

هولندا تقرر وقف إلغاء الإتفاق بينها وبين المغرب حول الضمان الإجتماعي

هولندا تقرر وقف إلغاء الإتفاق بينها وبين المغرب حول الضمان الإجتماعي

قررت هولندا وقف إلغاء الاتفاق المبرم بينها وبين المغرب حول الضمان الاجتماعي الموقع في 1972 للسماح للطرفين بالدخول في مفاوضات “جادة” و”جوهرية” بهذا الخصوص للوصول إلى “اتفاق يحافظ على مصلحة البلدين”.

وأوضح تصريح مشترك للبلدين، اليوم الأربعاء، أن “الطرف الهولندي قرر وقف إلغاء الاتفاق المذكور المعلن عنه في أكتوبر 2014، للسماح للطرفين بالدخول في مفاوضات جادة وجوهرية (…) قصد الوصول في غضون أسابيع لاتفاق مشترك يحفظ مصالح البلدين”.

واشترط المغرب لاستئناف المفاوضات حول ملف التعويضات العائلية مع هولندا تراجع الحكومة الهولندية عن مشروع قانون يروم إلغاء الاتفاق الثنائي حول الضمان الاجتماعي لسنة 1972 بشكل أحادي.

وقال وزير التشغيل الشؤون الاجتماعية، عبد السلام صديقي، في تصريح للتلفزيون الهولندي “نوس”، “نحن مستعدون للتفاوض بشرط إعلان الحكومة الهولندية عن سحب مشروع قانون حول إلغاء الاتفاق الثنائي ” حول الضمان الاجتماعي لسنة 1972.

وأكد التصريح المشترك أن البلدين شرعا في تبادل وجهات النظر حول مختلف أوجه التعاون وأكدوا اهمية الحفاظ على الاحترام المتبادل وعلاقات البلدين على المستويات الثنائية والإقليمية والدولية وتعزيزها.

وكانت الحكومة الهولندية قد قررت إلغاء الاتفاق الثنائي حول الضمان الاجتماعي ردا على رفض المغرب تعديل الاتفاق بإدخال مبدأ بلد الإقامة في مجال التعويضات الذي ستقلص بموجبه المبالغ المحولة لأرامل وأطفال المغاربة المقيمين بالخارج المقيمين بالمغرب ب 40 في المائة.

وكانت الحكومة المغربية قد عبرت عن انشغالها إزاء القرار الأحادي لهولندا وعن “رفضها التام” لهذا القرار شكلا ومضمونا.

وألغى القضاء الهولندي، ابتدائيا واستئنافيا، كافة القرارات المتعلقة بتقليص هذه التعويضات خاصة تلك المتعلقة بالأرامل والأطفال. واعتبر القضاء أن هذه القرارات “تعارض الاتفاقات الثنائية في مجال الضمان الاجتماعي والاتفاقات الدولية والأوروبية”.

وينص الاتفاق على أن “الخدمات النقدية عن العجز والشيخوخة أو للباقين على قيد الحياة والتعويضات عن الوفاة والتعويضات العائلية المكتسبة بموجب تشريع أحد الطرفين المتعاقدين لا يمكن أن تكون محل أي تخفيض ولا تغيير ولا تعليق ولا إلغاء ولا مصادرة، بالنظر لكون المستفيد أو الطفل يقيم فوق تراب الطرف المتعاقد غير التراب الذي توجد فيه المؤسسة المسؤولة عن تقديم هذه الخدمات”.

و.م.ع

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 )

-1-
7 مايو 2015 - 10:20
اجراء عنصري اتخذته الحكومة الهولندية في حق المغاربة بحكم انه ليس هناك من يدافع عنهم من انبطاحيي الرباط.كيف للرباط ان تشترط وقف تنفيذ الاجراء من اجل متابعة المفاوضات في الوقت الذي اقرت وحكمت فيه المحكمة الهولندية بعدم قانونية القرار الهولندي حيث أوقفت تنفيذه:“تعارض الاتفاقات الثنائية في مجال الضمان الاجتماعي والاتفاقات الدولية والأوروبية”.هذا الاشتراط من المفاوض المغربي يعتبر نكوصاً واحجاماً عن تنفيذ حكم القضاء وضربا لمصلحة المغاربة..فماذا ينتظر المفاوض المغربي المنبطح سلفا اذن من هذه المفاوضات مع الجانب الهولندي؟
مقبول مرفوض
4
-2-
مغربي حشاكم
7 مايو 2015 - 19:17
مغاربة الخارج وكل المهاجرين سيبيعهم المخزن في المزاد العلني. مغاربة المهجر أصبحوا بمثابة عبيد لتماسيح الرباط يبيع ويشتري فيهم كالخرفان.
مقبول مرفوض
3
-3-
ayana
7 مايو 2015 - 20:49
Laysa l7a9 lidwlat hollanda an tan9os min ta3widat al2aramil wallyatama

Aladin fa9ado aba2ahom fil3amali tola 7ayatihim fil mahjar wa9adamo 3omrohom fi bina2 albilad. Hada hogr waghtisab fi 7a9ihim
مقبول مرفوض
2
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية