English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

5.00

  1. مهاجر من بني بوعياش يحفر قبره قرب قنصلية مغربية في فرنسا (فيديو) (5.00)

  2. رأي : حراك الريف يكشف عن ضرورة مراجعة ظهير 1959 المتعلق بالتقسيم الإداري (5.00)

  3. الخلفي في حديث الصحافة حول احتجاجات الحسيمة (5.00)

  4. هذا ما قاله حزب اخنوش عن احتجاجات الحسيمة في ختام مؤتمره (4.00)

  5. شقيق محسن فكري يتحدث عن الحراك (3.50)

  6. وزير الداخلية لفتيت يحل بالحسيمة في زيارة جديدة (3.00)

  7. وفد وزاري كبير يترأسه وزير الداخلية يصل الى الحسيمة (1.00)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | نقل 5 تلاميذ الى مستشفى الحسيمة للإشتباه بإصابتهم بإلتهاب السحايا

نقل 5 تلاميذ الى مستشفى الحسيمة للإشتباه بإصابتهم بإلتهاب السحايا

نقل 5 تلاميذ الى مستشفى الحسيمة للإشتباه بإصابتهم بإلتهاب السحايا

علمت شبكة دليل الريف من مصدر مطلع ان خمسة تلاميذ بإحدى المدارس الابتدائية جماعة ايساكن باقليم الحسيمة نقلوا اول امس الثلاثاء 6 ماي الى المستشفى الجهوي بالحسيمة بعد الاشتباه بإصابتهم بداء التهاب السحايا "مينانجيت" .

وأفاد نفس المصدر ان التلاميذ الخمسة ظهرت عليهم اعراض الوباء، مما استدعى نقلهم على وجه السرعة الى المستشفى قصد تشخيص حالتهم وتقديم العلاجات لهم.

وأكد ذات المصدر ان ظهور مثل هذه الامراض بهذه المناطق راجع بالأساس الانعدام شروط النظافة نتيجة غياب المياه النظيفة الصالحة للشرب، حيث تعيش معظم ساكنة دائرة كتامة ازمة حادة في المياه الصالحة للشرب، نتيجة تعثر مجموعة من مشاريع لمدها بقنوات المياه كمشروع لتزويد مركز كتامة بالماء الصالح للشرب.

دليل الريف : متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 )

-1-
7 مايو 2015 - 13:55
ان مثل هذه الضرورريات و المستلزمات الحياتية مثل الماء والكهرباء كان من المحتم ان تتوفر في جميع بقاع البلاد بدون استثناء مباشرة بعد الاستقلال,لكن ما نعيشه للاسف اننا ما زلنا نفتقر الى ابسط شروط العيش الكريم .الدولة تستخلص من جيوبنا الضرائب على كل صغيرة او كبيرة في سبيل ان تحدث البنيات التحتية وان تزودنا بالمادة الحيوية,في حين ما تزال المجالس المنتخبة تتصارع وتتناحر على ميزانيات من اجل تاهيل العالم القروي ,ومن اجل اصلاح ماتحمله الامطار في طريقها من بنيات مغشوشة ,ومن اجل ايضا تحويل بضعة ملايين الى حساباتهم الخاصة التي يصيبها فقر الدم حين تتاخر عن صنابيرها فيتامينات المال العام.امانحن فيكفينا ان نستمتع بالتهاب السحايا وبالتهاب كل انواع الامراض المستعصية .ففي منطقة تنتمي الى جماعة بني حذيفة اسمها دوار بجطاط معظم ساكنتها مصاب بامراض الكلي ;بسبب مياه العيون المالحة بينما دوار قريب من بجطاط ينعم بالماء الشروب هنيئا لسكانه. بالصحة والعافية لانهم يبذلون الجهد الجهيد في التصويت على السيد الرئيس لانه ابنهم البار...
-2-
فاطمة الزياني بني حذيفة
7 مايو 2015 - 13:57
التعليق الذي ارسلتة هو باسمي
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية