English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. عصابة "اودي" المغربية تواصل غارتها على الابناك الهولندية (5.00)

  2. الأمطار تحول شوارع بن طيب إلى برك من الأوحال (0)

  3. عمال معمل الحليب المطرودين يمددون اعتصامهم امام عمالة الحسيمة (0)

  4. الحسيمة..هيئات ترسم صورة قاتمة للوضع الصحي ببني حذيفة (0)

  5. جداريات وبستنة تؤثث أقدم مدرسة بإمزورن (0)

  6. السلطات الامنية بالناظور تضبط 5,5 طن من الحشيش (0)

  7. 220 مليون دولار للنهوض بالتعليم الثانوي بثلاث جهات بينها جهة الشمال (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | ولاية جهة الحسيمة تدعو لمنع صباغة جدران المنازل باللون الاحمر

ولاية جهة الحسيمة تدعو لمنع صباغة جدران المنازل باللون الاحمر

ولاية جهة الحسيمة تدعو لمنع صباغة جدران المنازل باللون الاحمر

توصل رؤساء الجماعات المحلية باقليم الحسيمة مؤخراً بمراسلة من ولاية جهة تازة الحسيمة تاونات، تدعوهم فيها الى التصدي لظاهرة صباغة خلفيات المنازل باللون الأحمر.

ودعت المراسلة الرؤساء الى اتخاذ ما يلزم لارغام المواطنين على استعمال اللون الابيض والازرق في صباغة الجدران الامامية والخلفية منازلهم، بما في ذلك الامتناع عن منح رخص السكنى في حالة عدم الالتزام بهذا القرار.

وبررت الولاية ضرورة محاربة اللون الاحمر على جدران المنازل، بكونه "يشوه" المنظر العام للمدن والمراكز الحضرية.

وتجدر الإشارة إلى أن جل المواطنين بإقليم الحسيمة يلجؤون الى صباغة الجدران الخلفية لمنازلهم بدهان أحمر خاص يمنع تسرب مياه الامطار.

دليل الريف : متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (10 )

-1-
arifi
10 مايو 2015 - 18:44
lahoma hada monkar. kayakhtaro lina kolor dyal raya dyal esrael saha farif lmosta3mar
مقبول مرفوض
-1
-2-
azir
10 مايو 2015 - 19:07
آتوهم بدهان من اللون الابيض او الازرق يؤدي نفس مهمة الدهان الاحمر،بمعنى يقلص الرطوبة،ويمنع تسرب الماء الى ياجورالجدران الخلفية للمنازل،المقصود ليس اللون،بل المهة والدور الذي يضفيه هذا التبليط الى الجدران الخلفية للمنازل.
وبالتالي فاللون الاحمر هو كناية الى لون العلم المغربي المحبوب والعزيز على قلوب المغاربة،ومدينة مراكش يطغى عليها اللون الاحمر،وتكنى بمراكش الحمراء،والمواطنون والسلطات لا يضيرهم في ذالك شنآن قوم،ولم يرد الى مسامعنا رغبة سلطاتهم في تغيير طلاء،،ذالكم ذوقهم،وللناس فيما يشتهون مذاهب.
مقبول مرفوض
6
-3-
amal15
10 مايو 2015 - 19:44
الريفي بي الهوية...لابي ألأسم?..ولا بد من "إعادة" وجود هذه ألأنسان الريفي لكي يؤدي الريف دوره المرتقب في قيادة الريف مرة أخرى..<لقد طمس المخزن العروبي الهوية الريفية..ولقد زرع فين المخزن هذه العادة..<ديوث يلهث وراء المتبرجة.<و الاب : الذى يراكى تخرجين عارية من البيت.. وهو يضع ابتسامة على وجهه ويقول لكي ربنا يحميكى لشبابك ! ولا تتحرك فيه النخوة والرجولة.و الاخ : الذى يترك اخته تتحدث الى الشباب.. بدعوى ان هذه هي الموضة ومرة اخرى لكى تتركيه يتحدث الى صديقته , هو ذلك الشخص الذى يدعوكى للخروج معه..ومع اصدقاؤه من الشباب ويدعهم يتقربون منك ويلمسونك..وهو يبتسم بدعوى انه متحرر ..هو الزوج : الذى يترك زوجته تشاركه جلساته.. مع اصحابه بدعوى انه تغير عليه بشدة ,..هو الزوج الذى يدخل اى انسان للبيت.. ويدعوكى كى تخرجى ..لتسلمى عليه ببرود شديد يحسد عليه..هو الزوج الذى يقول لكى ارقصى حبيبتى عادى احنا فى فرح والناس فرحانة ! المخزن العروبي..أفساد ألأمازيغ أخلاقي ودينيا..وأفساد الريف أخلاقي وثقافيا..<لانوريد لي أهل الريف اللغة الريفية فقط..بل نوريد أن يتشبت في هويته وثقافته لأنها أصله..منذو 1999 ''، فمنذ ذلك اليوم المشؤوم من سنة 1999والريف ة تموت يوما بعد يوم تموت أخلاقيا و يفنى جمالها وينعدم الرزق فيها!! صدق الله في ذكره الحكيم إذ قال '' إن الملوك إذا دخلوا قرية أفسدوها وجعلوا أعزة أهلها أذلة وكذلك يفعلون ''، لقد وقعنا في فخ المخزن <التعيش ألأنفتاح المصالحة التقرب<مهرجانت الشطيح ورديح<كورنيش ناضور..كورنيش صابديا..ساحة محمد6<لكن إن كتب لنا العيش فسانعيش رجلا..وإن متنا فسانموت رجلا مرفوع الرأس<<وصية للنساء الريف..يامعشر النساء..ربين أبناءكن على الخشونة والرجولة وعلى البطولة والجهاد والعلم والرياضة ودين وألأخلاق..لتكن بيتوكن عرين للأسود ..وليس مزرعة للدجاج يسمن ليذبحه المخزن<<علاش حنا مستهدفين ؟حيت هوما عرفين قيمتنا..<لوكان معندنا قيمة ميحكرونا..لوكان معندنا قيمة ميعصبونا<لوكان معندنا قيمة ميجبدونا..لوكان معندنا قيمة ميضلمونا..قمتنا هي لي خلاتهوم احسدونا..قمتنا هي لي خلاتهوم اعاندونا..قمتنا هي لي خلاتهوم ايطيحونا والله لطحنا والله لطحنا..والله تتلقاونا ديما قدامكم..روافا رجال ديما عزمين..يا آل السراقة..يا أل الحكارة..ريفي دمو سخون..اومعول على كولشي..فسبيل الكرامة..
مقبول مرفوض
13
-4-
10 مايو 2015 - 19:56
c'est illegal de forcer les gens dans leur bien
مقبول مرفوض
0
-5-
cora cora
10 مايو 2015 - 21:19
اللون الاصيب للحسيمة هو الازرق والابيض لانها جوهرة البحر الابيض المتوسط , #
مقبول مرفوض
7
-6-
10 مايو 2015 - 23:10
Non c pas illigle mon chéri ami tu fais pas ce que tu veux sur la facade chaque ville a se couleurs et par zone .s
مقبول مرفوض
-2
-7-
said
11 مايو 2015 - 10:33
Historiquement les maisons au Grand Rif sont de coleur bleu et blanc et cette salade de coleurs est etrange a notre culture mediterranienne
مقبول مرفوض
2
-8-
تقني في التعمير
11 مايو 2015 - 13:39
لا يمكن فرض لون معين فيما يتعلق بصباغة الواجهات الامامية للمنازل لان كل جماعة لها قرار خاص بها وبخصوصياتها حول اخيتيار الون المناسب ويتم ذلك بالمصادقة عليه في دورة المجلس.وهذا ما يسمى بالضوابط المحلية للبناء.
مقبول مرفوض
6
-9-
11 مايو 2015 - 22:04
لون الحسيمة هو الازرق والابيض لان اصلا فريقنا في كرة القدم له نفس اللون وجل مؤسسات الدولة لها نفس اللون وملعب شيبورا له ايضا نفس اللون اذن اعتقد اللون الازرق هو الصائب وهو جميل ويواتي الحسيمة حلوتي .
مقبول مرفوض
-1
-10-
adil
12 مايو 2015 - 13:16
هذه مبادرة جيدة كنا ننتظرها منذ زمن طويل لقد أصبحت مدننا ومنازلناعبارة عن خليط من الألوان الغير المتناسقة التي تعبر عن نفسية كل منا كل مدن العالم معروفة بلونها الخاص
مقبول مرفوض
0
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية