English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. شقران تستهوي عشاق الثلج (3.00)

  2. تفكيك شبكة للاتجار بالمخدرات يتزعمها شخصين من الحسيمة (0)

  3. تدبير المغرب لملف المهاجرين غير الشرعيين المنحدرين من إفريقيا جنوب الصحراء (0)

  4. المعتقل الفبرايري السابق علي بنعبد الله يفك ارتباطه بـ"البام" (0)

  5. شقران تستقطب عشاق بياض الثلج في عطلة نهاية الأسبوع (صور) (0)

  6. شِعر وغناء ونقاش في حفل السنة الأمازيغية 2967 بمدريد (0)

  7. عبور 45 الف مسافر من مطار الحسيمة و640 الف من مطار الناظور خلال 2016 (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | أخبار 24 ساعة | موجة حرارة تضرب المغرب ابتداء من اليوم

موجة حرارة تضرب المغرب ابتداء من اليوم

موجة حرارة تضرب المغرب ابتداء من اليوم

ستعرف العديد من مناطق المغرب ارتفاعا في درجات الحرارة، خلال الأيام المقبلة، ابتداء من اليوم (الاثنين) إلى غاية الخميس المقبل.

وأفاد مصدر من الأرصاد الجوية أن ارتفاع درجات الحرارة يرجع إلى صعود كتل هوائية قادمة من الصحراء الكبرى، وستتراوح درجات الحرارة بين 35 و44 بوسط جنوب شرق البلاد، وما بين 35 و42 درجة بالمناطق الداخلية لشمال المغرب واللوكوس والغرب، وما بين 28 و33 درجة بالسواحل الأطلسية الشمالية.

وتبدأ الموجة الأولى لارتفاع درجة الحرارة خلال هذه السنة في الانخفاض ابتداء من يوم الجمعة المقبل، حيث من المحتمل أن تعود الحرارة التي تميز فصل الصيف إلى طبيعتها في نهاية الأسبوع الجاري.

وينصح الكثير من الأطباء باتخاذ جميع الإجراءات الضرورية لتفادي الأمراض الناجمة عن ضربات الشمس، خاصة بالنسبة إلى الأطفال، ويؤكدون على ضرورة الابتعاد عن أشعة الشمس تفاديا لوقوع أي مكروه.

ومع ارتفاع في درجات الحرارة في العديد من المدن المغربية، تنتشر بشكل ملحوظ العديد من الحشرات الضارة، الأمر الذي يحتم منذ الآن ضرورة معالجة هذه الظاهرة التي تشكل خطورة على العديد من المواطنين، على اعتبار أن الكثير منهم يضطر إلى إغلاق النوافذ خوفا من تسرب هذه الحشرات.

وبدأ العالم منذ أزيد من ثلاثة عقود يعرف ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة، وهو الأمر الذي يحذر منه الكثير من خبراء الأرصاد الجوية، حيث يؤثر ذلك على الغابات والمحاصيل المختلفة ومصادر المياه، ويهدد صحة البشر والحياة البرية والبحرية والنظم البيئية الأخرى.

المساء

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية