English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. الحسيمة..درك النكور يتمكن من حجز طنين من الاكياس البلاستيكية (5.00)

  2. عامل الاقليم يجتمع بالعمال المطرودين من معمل الحليب ببني بوعياش (3.00)

  3. "عمال الحليب" المطرودين يَعتصمون أمام مقر العمالة بالحسيمة (0)

  4. انتشال جثث مهاجرين سريين غرق قاربهم بسواحل الحسيمة (فيديو) (0)

  5. "إبراز الهوية الأمازيغية " شعار النسخة 2 لملتقى الثقافة الأمازيغية بالحسيمة (0)

  6. حسن اوريد يكتب : رسالة إلى الشهيد محسن فكري (0)

  7. المختاري رابع مدرب ينفصل عن رجاء الحسيمة منذ بدابة الموسم (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | كتاب الرأي | رسالة من امرأة مغربية إلى نبيل عيوش‎

رسالة من امرأة مغربية إلى نبيل عيوش‎

رسالة من امرأة مغربية إلى نبيل عيوش‎

باسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على خير المرسلين المصطفى الأمين وعلى اله وصحبه أجمعين. إلى من اشترى النجومية وباع عفة الأسر المغربية:

إلى من فضل الثروة على سمعة المرأة المغربية :

بعد لا تحية  أقول لك :

يكفيني مشاهدة مشهد واحد من فيلمك الرديء لأحكم على إبداعك ، هل تظن انك حققت انجازا بفيلمك الماجن ؟ لا وألف لا ، فالمرأة المغربية عصية على أمثالك بان يلطخوا سمعتها أمام العالم ، فان كنت تبرر خطأك الغير مغفور هذا  بكونك عملت على عرض واقع معاش بالمغرب ، فردي عليك أن الواقع الذي اخترت عرضه دونا عمن سواه لا يمثل إلا نسبة ضئيلة من نساء مغربيات قدمن المثل للعالم كافة بإبداعهن ونبوغهن وعبقريتهن ، عليك نبيل بقراءة تاريخنا ، قراءة ما أنجزته جدات بطلات فيلمك الرديء ، وان كانت بطلاتك قد جانبن الصواب و تخلين عن أخلاقهن وعفتهن وبعن أجسادهن للوحوش الكاسرة ، ففي كل أسرة عاق ، واستثناء ، والاستثناء لا يقاس عليه ، كنت بحثت في تاريخنا ، وسوقت للعالم صورة زينب النفزاوية ، فاما ، مليكة الفاسي ، كنزة الأوربية ، مريم شديد و كثيرات هن المغربيات المناضلات ، المثقفات والمقاومات ،ولو أنني استبعد أن تكون قد بحثت في يوم ما  في تاريخ المغرب وقرأت عن هاته النساء  وعرفت ما قدمن لبلدنا الحبيب وللعالم كافة ، لذا أهديك مقال " العبقرية والنبوغ سمة نساء مغربيات رائدات بين الأمس واليوم " فلن يأخذ من وقتك الثمين ، بإمكانك قراءته وأنت تحتسي نخب انجازك الغير عظيم بالنسبة للأسر المغربية .

فيا نبيل الليالي الحمراء تقضى في الجحور والظلمات ، لا يعرفها إلا من يرتادها ، ترى هل اعتدت على زيارتها لتستطيع نقلها للمشاهد بهده الدقة منرقص خليع وكلمات نابية لم يسبق للعديد من المغاربة ان مرت على أذانهم ؟لأنه ببساطة يا نبيل ليس كل المغاربة من مرتادي الملاهي الليلية .

إلى ما رميت من فيلمك هدا الذي لا أطيق ذكر عنوانه ؟ ما هدفك من تسويق سمعة غير مشرفة لصورة المرأة المغربية ؟

سأجيبك أنا ، هدفك من إخراجه ،كونك استحضرت فكرة كل ممنوع مرغوب ، وعزفت على هدا الوتر لتجذب أكثر عدد من المشاهدين ، هدفك جني المال ولو على حساب سمعة المرأة المغربية ، قلت في قرارة نفسك لتذهب المرأة المغربية و سمعتها إلى الجحيم مادام المال والثروة سيأتيان إلي كالمطر . لكن اسمع مني كلام امرأة مغربية ، نحن المغربيات عصيات على أن نكون سلعة في سوقك الرخيص، نحن أنرنا العالم بنبوغنا ونضالنا وثقافتنا وعلمنا ، وستنيره بإذن الله تعالى حفيداتنا ، وسيبقى هدا الفيلم عار عليك ، فاذهب يا نبيل وفيلمك إلى الجحيم .

وأخيرا تحيتي أهديها إلى كل مخرج يهدف من أفلامه منح العبر وخدمةالأخلاق مستعملا الفكر لا مؤخرة النساء .

مارية الشرقاوي / رئيسة منتدى أسرة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 )

-1-
مغربي حشــــاكم!
23 مايو 2015 - 17:23
المغرب والدعارة وأن ما قام به عيوش ناتج على ما يدور في الضلام.وأن السياح الذين يحجون إلى المغرب هو لممارسة الدعارة واللواط فقط.وماذا يمكن أن تشاهد في مراكش!1 سوى الذين يلعبون بالثعابين والقرود والسحرة والمشعوذين واللصوصية.والمعروف أن المغرب أزاح مملكة تايلاند من المرتبطة الأولى عالميا في السياحة الجنسية.
برزت إلى السطح في المغرب خلال السنوات الأخيرة ظاهرة رجال يدفعون بزوجاتهم إلى الدعارة من أجل الحصول على المال. الظاهرة حسب المهتمين ليست بالجديدة، لكن الجديد فيها هو الشجاعة التي أصبحت تتعامل بها النساء في الكشف عن هذا النوع من استغلال المرأة من قبل شريكها.

كثير من المغربيات يعانين في صمت من الظاهرة، لأنهن لا يملكن الشجاعة للاعتراض على "أزواجهن" الذين يهددون كرامتهن وشرفهن يوميا، غير أن بعض النساء ورغم أنهن يشكلن أقلية اخترن الرفض والتمرد على سلطة الزوج داخل مجتمع مغلق لا يرحم، لبدء حياة جديدة ومحاولة نسيان ما حصل وتجاوز أزمات نفسية لا تندمل جروحها بسهولة.
هذه الظاهرة لا تقتصر على المغرب فقط بل تمتد إلى عدد كبير من دول العربان ، وهو ما دفع الأمم المتحدة إلى خلق صندوق تمويلي خاص لمساعدة ضحايا الاتجار بالبشر.
ويروم الصندوق الذي يشرف عليه مكتب الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات والجريمة توفير الأموال لتوفير المساعدة القانونية للأشخاص الذين يرغمون على العبودية ومساعدتهم على بنا حياتهم من جديد.
مقبول مرفوض
0
-2-
الطاهر جميعي
23 مايو 2015 - 21:04
لاتتعبي نفسك سيدتي ،لانه لايعرف العربية،بل لايعرف حتي الدارجة التي يريد ابوه تعليمه لاطفالنا،من جهة اخري لاشك ان للفلم اهداف اخري كذلك وليس تجسيد الواقع كما يدعي،مما يدعو الي السوال : كيف استطاع ادراج فلمه ضمن افلام اعرق مهرجان سينيمائي عالمي كممهرجان كان؟؟ خاصة وان كل التعليقات حوله كانت سلبية ان في الداخل او الخارج///اما تقييم لجنة الدعم في المركز السينيمائي فكانت سلبية جدا
مقبول مرفوض
0
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية