English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

4.00

  1. الحركة الحقوقية بالحسيمة تطالب بإطلاق سراح معتقلي الحراك (5.00)

  2. مواجهات أولى ليالي رمضان بالحسيمة على فرانس24 (2.00)

  3. محاولة اعتقال ناصر الزفزافي على فرانس24 (1.00)

  4. خروج تظاهرات ليليّة في عدة مناطق بالريف واندلاع مواجهات متفرقة (1.00)

  5. إطلاق القنابل المسيلة للدموع بامزورن (1.00)

  6. الحسيمة .. أجواء استثنائية في أول ليلة رمضانية (1.00)

  7. الوكيل العام للملك بإستئنافية الحسيمة يأمر باعتقال ناصر الزفزافي (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الإتحاد الاوروبي يعتزم "إنشاء" قاعدة لطائرات بدون طيار بالحسيمة

الإتحاد الاوروبي يعتزم "إنشاء" قاعدة لطائرات بدون طيار بالحسيمة

الإتحاد الاوروبي يعتزم "إنشاء" قاعدة لطائرات بدون طيار بالحسيمة

كشف مصدر دبلوماسي جزائري ان الإتحاد الأوروبي طلب من ثلاث دول مغاربية هي الجزائر والمغرب وتونس تسهيلات من أجل  انجاز قواعد لطائرات بدون طيار لمراقبة حركة القوارب التي تنقل المهاجرين السريين  والقوارب السريعة التي تنقل المخدرات.

 وأكد المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته لوكالة الأناضول "إن دول جنوب غرب البحر الأبيض المتوسط أجرت دراسة تقنية لأنسب المواقع التي يمكن منها إطلاق طائرات بدون طيار تستعمل في تعقب قوارب نقل المهاجرين السريين وتبين أن المواقع الأنسب لإنجاز القواعد في منطقة مدنين في تونس وفي محافظة عين تموشنت التي تطل على البحر المتوسط غرب العاصمة الجزائرية، وفي منطقة الحسيمة بالمملكة المغربية بالإضافة إلى جزيرة مالطا".

وقال مصدر ذاته إن "الدول الأوروبية طلبت من الدول المغاربية المزيد من التعاون لمواجهة ظاهرة  الهجرة السرية باستعمال القوارب التي باتت تسمى قوارب الموت".

المصدر ذاته  اكد أن السلطات الجزائرية رفضت منذ أيام طلب الإتحاد الأوروبي لإنجاز قاعدة للطائرات بدون طيار على اراضيها وتعهدت بضمانات لتشديد الرقابة على شواطئها ومياهها الإقليمية من أجل منع  تسلل قوارب الهجرة السرية.

دليل الريف : متابعة  

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 )

-1-
// ولد الريف //
25 مايو 2015 - 19:51
بمعنى أكثر وضوحاً هو ان الاتحاد الاوروبي وصل به الحال أن يطلب من الدول العربية أن تسمح له بوضع قواعد التجسس حتى داخل بيوتهم والله إنها اهانة لا بعدها اهانة .
-2-
gaviota
25 مايو 2015 - 21:20
الهم احفضنا واستر عورتنا وعورات نسائنا
ايها الاخوة تعلمون ان هذه الطائرات تحمل كامرات جد متطورة ودقيقة جدا لدرجة انها تمكن من تصوير النمل على الارض وبالاحرى عمي الانسان لذلكم فان كان هذا صحيحا واستبعد ان يكون كذلك فاننا مكشوفون سواء فوق السطوح او حتى في عرفنا مع زوجاتنا واطفالنا ومنهنا ايها لاخوة والاخوات انصحكم بعدم ازالة ملابسكم حتى في بيوتكم فحين تريدون قضاء حاجتكم فلكم الان المبرر لقضائها فيها دون نزعها ولقد صحة مقولة جحا حينما استغرب بعدم وجود ما القاه على الارض تحير وقال يا للغرابة هذا القوم يسرقون كل شيء حتى ما يلقيه الانسان
-3-
abdou
25 مايو 2015 - 21:21
عليهم مواجهة الهجرة "ولا اسميها سرية" انطلاقا من حدودهم لكونهم يوهمون بأن هناك هجرة علنية أو شرعية لا توجد على الإطلاق أية هجرة علنية . فليبنوا جدرانا عل سواحلهم او وسط البحر المتوسط. عليهم ان يقلعوا من الاعتقاد السادج ان الافارقة سيحاربون انفسهم بأنفسهم لسنا بحاجة إلى تحويل مطاراتنا إلى قواعد عسكرية للقوى الاستعمارية . فمطارنا نريد ان تستعمله الطائرات المدنية فليذهبوا بعقبانهم المعدنية إلى الجحيم.
-4-
un etranger
26 مايو 2015 - 00:58
le maroc est un pays qui na pas le droit de niez qu il est faible devant les decision de l’Europe est cela revient a la politique entre le maroc est la france danc nous aussi on na pas droit de dire non pour le bien de notre pays u
-5-
jamal
26 مايو 2015 - 15:05
تجسس على هذه الدول!؟
و هل لدى هذه الدول المذكورة أصرار أو ما تخفيه عن الإتحاد الأوروبي، حتى يظتر هذا الأخير للتجسس عليها؟
أليست أوروبا هي من صنعت هذه الدول بحدودها وشعوبها و قاداتها و حتى أعلامها؟
-6-
MOUH AZDAD
27 مايو 2015 - 13:36
ماذا تملك الدول المتخلفة والمتهالكة حتى تقوم الدول الغربية بالتجسس عليها؟؟
ماذا تخفي الدول الميتة التي تعيش بالصدقات والهبات من الدول الغربية (الكافرة )وأمريكاUSAID

علماً أن هذه المسمى دول صنعها المستر سايكس ومسيور بيكو في إتفاقيتهم. علينا أن نعرف أن الغرب يعرف كل صغيرة وكبيرة عنا وحتى كم رصاصة تملكها الشرطة وكم دبابة يملكها الجيش وكم طائرة حربية ومدنية وزيادة على ذالك كم من خبزة يأكلها المغاربة يوميا وووووووو. وشكراً للمعلق رقم5 jamal
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية