English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. العثور على جثة متحللة اسفل جرف بمدينة الحسيمة (2.00)

  2. تقديم معتقلي مسيرة 20 يوليوز بالحسيمة امام وكيل الملك (1.00)

  3. منسق لجنة العائلات يتهم جهات بمحاولة "اغراق" ملف معتقلي الريف (0)

  4. "مراسلون بلا حدود" تتهم السلطات المغربية بعرقلة تغطية حراك الريف (0)

  5. الحركة الحقوقية بالحسيمة تطالب الدولة بالاعتذر للريفيين (0)

  6. قاضي التحقيق بإستئنافية البيضاء يواصل التحقيق مع معتقلي حراك الريف (0)

  7. "الهاكا" تنذر قنوات مغربية لغياب المهنية في تغطيتها لاحداث الحسيمة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | رياضة | إختتام فعاليات دوري "أليماني" لكرة القدم المصغرة بالحسيمة

إختتام فعاليات دوري "أليماني" لكرة القدم المصغرة بالحسيمة

إختتام فعاليات دوري "أليماني" لكرة القدم المصغرة بالحسيمة

اختتمت مساء يوم أمس الأحد 24 ماي بمدينة الحسيمة فعاليات دوري "أليماني" لكرة القدم المصغرة في نسخته الثالثة المنظم من طرف شركة أليماني للحلويات بشراكة مع مندوبية وزارة الشبيبة والرياضة تحت شعار "من أجل حركة رياضية سليمة وإعادة الاعتبار للمواهب المحلية".

وحضر هذه التظاهرة الرياضية بالاضافة الى رئيس الشركة البرلماني عبد الحق امغار، مختلف الفعاليات السياسية والجمعوية والرياضية وبعض اللاعبين القدامى الذين تم تكريمهم اضافة الى عدد غفير من الجماهير الرياضية.

وعرف الحفل الختامي الذي احتضنته قاعة 3 مارس بالحسيمة تقديم عروض رياضية وفنية وسحرية استمتع بها الجمهور الذي غصت به جنبات القاعة، وذلك قبل ان تنطلق المباراة النهائية التي جمعت بين فريق "الميناء" وفريق جمعية "ثانوت".

وتمكن فريق ثانوت من إحراز لقب النسخة الثالثة من هذا الدوري بفوزه على فريق الميناء بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، ليتم في الأخير توزيع الجوائز و الميداليات على الفرق المشاركة الفائزة.

وأشرف منظمو التظاهرة على تكريم بعض الوجوه الرياضية والكروية السابقة وتلميذ من بني بوعياش لمشاركته في مناظرة وطنية، كما تم تنظيم مسابقة خاصة بالجمهور فاز خلالها المحظوظين بدراجة هوائية وجهاز تلفاز وثلاجة.

دليل الريف : متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 )

-1-
zombi
25 مايو 2015 - 20:19
sport et politique??!!
مقبول مرفوض
3
-2-
gaviota
25 مايو 2015 - 20:31
اللهم كثر من ايام الانتخابات واجعلها طول السنة
لايخفى عليكم ايها الاخوة والاخوات ان صاحب هذه الشركة من حزب الاتحا الاشتراكي وهو مستشار برلماني ولاشك انه شعر هو كذلك بتلك الرياح والامطار الانتخابية لذلك ليس غريب عنا انه لبس جلبابا ليغطي نفسه ريثما تمر برودة الانتخابات فكما قلت لكم في احدى تعليقاتي كل من له رغبة في شيء فهذا هو التوقيت المناسب كل شء قابل ان يتحقق ما دام لم يحن بعد يوم التصويت
علمنا اباؤنا وديننا ان الشياطين تختفي في رمضان ونحن سنعلم لابناؤنا انها كذلك تختفي في موسم الانتخابات
مقبول مرفوض
0
-3-
Achraf arifi
25 مايو 2015 - 23:55
كفاكم من التعليقات السلبية ايها الفاشلون، هذه مبادرة طيبة من السيد عبد الحق امغار بعيدا عن السياسة التي تشغل بالكم رغم جهلكم فكل مبادرة ايجابية علينا تشجيعها لمصلحة منطقتنا.
مقبول مرفوض
3
-4-
gaviota
26 مايو 2015 - 04:23
ردا على التعليق 3
gaviota لا يهمها سيدك امغار بل التوقيت الذي انبعث فيه ليقول لنا ها انا ذا اين كان سيدك فيما مضى لمذا لا يقوم بهذه المبادرة الطيبة في ايام وشهور قد خلت ام ان شيطان المصلحة منعه الى متى هذا الاستحمار والضحك علينا الم تعلم ان السنة فيها 12 شهرا اين هذه المبادرات في الشهور الماضية الى متى تكون لكم الجرئة لتقولو لا بصوة عال جدا وتقولو كفاكم من استغلالنا
لا عليك فانت ربما من اللذين لا يعلمون ان الشياطين تختفي في رمضان وموسم الانتخابات
مقبول مرفوض
-1
-5-
zaer
28 مايو 2015 - 12:46
تحية لكل متتبع للشان الحسيمي بالاهتمام و الاحساس بالمسؤولية
اعتقد كما يعرف الجميع ان هذا الدوري يتم تنظيمه كل عام و في مثل هذه الفترة، و كما نعرف ايضا ان الانتخابات لا تجرى كل سنة في مثل هذه الفترة.
و اعتقد ان هذا جواب كاف لمن يتهم المنظمين بالدعاية الانتخابية
وليعلم الجميع ان اكبر المستفيدين من هذه الوصلة الاشهارية و الرياضية و الاجتماعية ووووو ليس من ينظمها بل غيرهم، وعجبي حقيقة من اصرار المنظمين رغم ذلك من الاستمرار كل عام على تنظيم هذه الفعالية، وهذا يحسب لهم فتحية لهم
مقبول مرفوض
-1
-6-
Karim
31 مايو 2015 - 13:14
هذه الكلمات أتوجه بها الى الذين ينتقدون مبادرة الأخ أمغار:
أولاد المرحوم عمي حسن تسقط عنهم مثل تلك التهم التي تدخل في خانة استغلال الظرفية.فأنا منذ أكثر من عشرين سنة خلت يستفسرونني ان كان هناك من أحد يعاني ظروفا صعبة ويحتاج لمساعدة.وكانوا يقومون بالواجب دوما,كان ذلك قبل أن تدخل السياسة اللعينة لمنزلهم,أنا شخصيا زرت عبد الحق مرات عديدة وذلك من أجل الاخرين,وهناك من الأسر التي تحترمني كثيرا لأنني باسمها ومن أجلهم زرت الأخ عبد الحق لأخبره أنهم في حاجة الى مؤازرتهم ماديا ومعنويا.ولقد وسوس الشيطان ردحا من الزمن في نفسي وكنت أسألها:هل مساعدة الاخرين وتلبية أمغاركل طلب كنت حاضره يعود سببه الى كونه يحترمني أم أن ذالك بالنسبة اليه خط عريض ونهج خيري ال على نفسها نهجه.؟.لكن,بعدأن أخبرني الكثير من الاخوة أنهم استفادوا من مساعداته الصحية والاجتماعية....تبينت لدي عين الحقيقة.
فكفى قدحا في الذين يعتبرون من القلائل في الريف.ولقد كنت مرة في ورطة حادة وطلب مني أحد أصدقائه أن أتصل به قائلا :والله ثم والله لن يردك خائبا فهم صاحب الفضل وابن الخير .لكنني لم أزره لأن طبعي هو أن لا أطلب لنفسي أبدا,لكنني أطرق الأبواب من أجل الاخرين وهامتي مرفوعة .
لهذا أطلب من الناقدين الذين لايبتكرون سوى اراء القدح وألفاظ التجريح الادلاء ما في دلوهم من حقائق ملموسة لأنني لست اتحاديا ولا متحزبا ,لكنني كل ما أعرفه هو أنني اتصلت بالبرلمانيين الاخرين باستثناء الأعرج الذي لا أعرفه , وذلك للوقوف مع اشخاص كانوا يعانون الضيق والحرج ,فاصطدمت بلا مبالاتهم ووعود كاذبة صدمتني ,وضحكهم على ذقون من لايصلحون للاستفادة -مافيهمش النفع- دون الاطالة أطلب من الاخوة قبل الاسترسال في ذم الاخر البحث أكثر لأن ذلك يعتبر كذبا وبهتانا يجب أن نتجنبه.وأخيرا أمغار هو أمغار الخير قبل السياسة فلاتغلطوا فلوا كان أحدكم في مستوى أمغار الاجتماعي المادي لانزوى في أماكن برجية كي لا يرى المهمشيين الضعفاء,لكنني أينما ذهبت في بوكيدارن والحسيمة ومكناس ...أجد أمغار مع عامة الناس أجده متواضعا ,محتشما . وذات مرة ,في تواضعه الكبير أقسم بالله أنني كدت أن أسأله:هل أنت هو ع الحق أمغار؟والله على ما أقول رقيب.
مقبول مرفوض
1
-7-
حافظ
31 مايو 2015 - 13:20
خلال أيام مضت خاطب الوزيرالوردي المنتمي الى التقدم والاشتراكية الأخ أمغاروهو بصدد طلب جهاز سكانير الخاص بمستشفى محاربة السرطان بالحسيمة كي يخدم المرضى ويخفف من معانعتهم,خاطبه بما معناه:سيصل السكانير حالا الى المستشفى وتستحق أن نلبي طلبك .-تستاهل-.والان يطل علينا ع العزيز الرباح في جوابه ردا على تساؤل وطلب أمغارحول توقف بناء مسجد تافراست بالرد الايجابي وبأنه سيبدأ في تحضير ملفات طلب عروض حالا ,ويتوقع ذلك خلال شهر يونيو.......
الاخ أمغار ينتمي لحزب الاتحاد الاشتراكي ومنافسوه بل أشد أعداء حزبه هم
أهل العدالةوالتنمية,ومع ذلك يحترمون طلباته لأن الأخ أمغار:
ليس كما يتبوق به ويتفوه نقدا وتجريحاوقدحا,بعض المحسوبين على أحزاب تعاني الحساسية المفرطة من عمل المناضلين الشرفاء,اذ يدعون أنه بصددالتحضير لاداعاءات انتخابية سابقة لأوانها,وأنه بالتالي يجب أن نعتبر دفاعه المستمرلصالح الحسيمة من بين الخطوات المستبقة والحركات التسخينية ليس الا .
كي لانطيل نخبرهؤلاء المستقنتين السلبيين أن أمغار هو أمغار منذ نعومة أظافروهويدافع ويساعد المستضعفين والمحرومين واذا شككتم في ماندعيه فانزلوا الى الواقع الذي هوعين الحقيقة وكتاب مكتوب للجميع ,وهذه شهادة ندلي بها لأننا حضرنا لمرات عديدة على عينات من تلك المساعدات ,وهي كثيرة لاتعد ولا تحصى ,ولما لمسنا منه ذلك القلب اللين تجاه المحرومين قصدناه أكثر من مرة ليساعد بعض الأشخاص تخفيفا من معاناتهم.وبعد تلبيته لكل طلب كان دائما يشجعنا على الاتصال به كلما اقتضى الأمر مساعدة ضعيف محتاج ,كان ذلك منذسنوات طويلةوليس بعد انتخابه,ونحن بطبعنا نحب فاعلي الخير حين لانستطيع الى ذلك سبيلا.وواجب عليناأن تتذكر أمثال هؤلاءالذين أنجبهم بلدي الطيب.
لقد قرأت في السابق نقدا ينسب لأحد المغردين يدعي في مضمونه الهدام البئيس أن الأخ أمغا ريدافع عن المواطنين ومصالحهم من أجل الانتخابات القريبة,وأرد على الأخ صاحب حكم سابق محطم لهمم الرجال قائلا:اذا أردت أن تنتقد لاتجرح من تستهدفه بنقدك الاستباحي القاذف الجارح,بل ساعده ان أخطأ وقومه ان اعوج , لأن النقد الموضوعي حسب الناقد البنيوي لويس ألتوسير هواعادة البناء وليس الهدم حيث يقول:critiquer c est reconstruire.
مقبول مرفوض
1
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية