English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. عصابة "اودي" المغربية تواصل غارتها على الابناك الهولندية (5.00)

  2. انتشال جثث مهاجرين سريين غرق قاربهم بسواحل الحسيمة (فيديو) (0)

  3. الأمطار تحول شوارع بن طيب إلى برك من الأوحال (0)

  4. مدريد متخوفة من تغيير ديموغرافي لصالح "القومية الريفية" في مليلية (0)

  5. الحسيمة.. معاناة المشردين تزداد خلال فصل الشتاء (فيديو) (0)

  6. عمال معمل الحليب المطرودين يمددون اعتصامهم امام عمالة الحسيمة (0)

  7. الحسيمة..هيئات ترسم صورة قاتمة للوضع الصحي ببني حذيفة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | الريف | AMDH الناظور تتهم السلطات الامنية بالتقصير في حماية المواطنين

AMDH الناظور تتهم السلطات الامنية بالتقصير في حماية المواطنين

AMDH الناظور تتهم السلطات الامنية بالتقصير في حماية المواطنين

اتهم فرع الجمعية المغربية لحقوق الانسان بالناظور السلطات الأمنية بالتقصير في توفير الحماية والسلامة الجسدية للمواطنين، وذلك على اثر تعرض تلميذة قاصر لاختطاف واعتداء جنسي وسط مدينة الناظور يوم الجمعة المنصرم.

واوضح الفرع الحقوقي في بيان له ان هذه الجريمة تأتي في سياق سلسلة جرائم ضد قاصرات وفتيات تعرضن لاعتداءات تحت التهديد بالسلاح الابيض، "مما دفع بعضهن إلى القفز من أعلى المساكن للهرب من هؤلاء المجرمين الذين يمارسون فعلهم الإجرامي دون أي تدخل استباقي للسلطات الأمنية، مما جعل الناظور مدينة وإقليما تعيش تدهورا أمنيا كبيرا بلغت الجريمة به حدا غير مسبوق، وكمثال على ذلك جريمة القتل البشعة التي تعرض لها مغني الراب الملقب بـ"ريفينوكس" والتي لحد الآن لم يتم التعرف فيها على الجناة" حسب البيان.

وطالبت الجمعية المغربية لحقوق الانسان المسئولين بتحمل مسؤولياتهم لضمان الأمن للمواطنين ، وبتوفير الحماية للقاصرين على وجه الخصوص، والتسريع بالتحقيقات لإيقاف مرتكبي هذه الجرائم ومعاقبتهم طبقا للقوانين والاتفاقيات الدولية.

وكانت تلميذة قاصر قد تعرضت يوم الجمعة الماضي لاختطاف واعتداء جنسي وسط مدينة الناظور، أثناء توجهها إلى مؤسستها التعليمية، من طرف شخص من ذوي السوابق المرتبطة بالسرقة والاختطاف والاغتصاب.

دليل الريف : متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 )

-1-
sara15
25 مايو 2015 - 20:20
راد على جريمة مختطف تلميذة تدرس بثانوية الفطواكي بي الناضور..ألأسباب والحل<1<جزاء المعروف الا المعروف!!صدق الله في ذكره الحكيم إذ قال '' إن الملوك إذا دخلوا قرية أفسدوها وجعلوا أعزة أهلها أذلة وكذلك يفعلون ''، فمنذ ذلك اليوم المشؤوم من سنة 2000 وأقاليم الريف طنجيس ثيطاون الحسيمة الناضور تموت يوما بعد يوم تموت أخلاقيا و يفنى جمالها وينعدم الرزق فيها!<مغتصب الحسيمة ينسينا مغتصب الطنجة ومغتصب الناضور ينسينا مغتصب تمسمان تكسّرت النصال على النصال !!! اللهمّ مغلوبون فانتصر !!! كل الجرأم ألأنسانية وألأجتماعية التي سقطت في الريف اليوم في رقبة<الخونة وعملاء المخزن من السياسين والمثقفون والفننون وتجار<كم يساوي ثمن السكوت في الريف؟
بين جريمة السكوت القاتل، وجريمة السكوت المتواطئ، نخبة المجتمع المدني والحقوقي والسياسي وشبه الصحافي والاعلامي، بل والثقافي والفني أيضا بالريف، تضع يدها في يد الدولة المغربية العلوية الشريفة، وتنعم مسترزقة بأموال الانصاف والمصالحة، وضبر الضرر الجماعي، ثمنا لخيانتها وسكوتها على جرائم المخزن المغربي الشريف ضد الانسانية وضد شعب الريف.<2<الحل هو<الرجوع لي ديننا الحنيف و أصلانا هويتنا ثقافتنا التي عاشت زمان ألأجدد<<المنهج القومي الريفي اليمني<عزة والشرف وتقديس المرأة<..وراء كل رجل عضيم..امرة...وراء كل امرأة متبرجة ديوث<< نحن الأوباش لدينا عالمنا فاتركونا نعيش فيه أحرار فنحن لن نركع لسيد في الأرض غير الخالق ولن نقبِّل أيدي شخص غير من يستحقها فربنا هو الله وقدوتنا هو رسول الله وملهمنا في الدنيا وقائدنا هو محمد بن عبد الكريم الخطابي
' فاليسقط الإستعباد و الإستبداد<<
مقبول مرفوض
5
-2-
jamal
26 مايو 2015 - 15:19
القانون، الأمن، القضاء، الحقوق و.....إلخ، عندما يتوفر المغرب على هذا كله ، سوف تتوفر عليه حتى كلاهاري في بوتسوانا، أو بالأحرى الوحوش في الغابة.
مقبول مرفوض
0
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية