English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

1.00

  1. اسبانيا .. مغربي يقتل ابنه الرضيع ويحاول قتل اخر بمشاركة زوجته (2.00)

  2. "بيجيدي" الحسيمة يعقد مجلسه الاقليمي بحضور والد فكري محسن (0)

  3. انطلاق رالي "مغرب التحدي" لاول مرة من مدينة الحسيمة (0)

  4. توقعات بإستمرار التساقطات المطرية بالحسيمة الى غاية يوم غد الاثنين (0)

  5. شباب الريف يواصل نزيف النقاط بعد التعادل بميدانه (0)

  6. توقع أمطار عاصفية بعدة مناطق من بينها الحسيمة (0)

  7. محاربة السيدا بالناظور (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | قاضي التحقيق الملكف بقضايا الإرهاب يُفرج عن تلميذ من تارجيست

قاضي التحقيق الملكف بقضايا الإرهاب يُفرج عن تلميذ من تارجيست

قاضي التحقيق الملكف بقضايا الإرهاب يُفرج عن تلميذ من تارجيست

أمر قاضي التحقيق الملكف بقضايا الإرهاب بمحكمة سلا صباح اليوم الثلاثاء 25 ماي الجاري، بالإفراج عن تلميذ قاصر أعتقل مطلع الأسبوع الماضي في مدينة تارجيست بإقليم الحسيمة، على خلفية كتابته لكلمة "داعش" التي ترمز تنظيم إلى الدولة الإسلامية على ورقة الفرض.

تفاصيل القضية تعود أطوارها إلى يوم الثلاثاء الماضي 20 ماي، بعد أن أقدمت المصالح الأمنية بمدينة ترجيست، على إعتقال تلميذ قاصر يتابع دراسته بالقسم التاسع إعدادي، بعد توصلها بإخبارية من إدارة المؤسسة تُفيد بأن التلميذ كتب عبارة "داعش" على ورقة الفرض.

وبعد التحقيق معه من لدن  شرطة تارجيست، أُحيل التلميذ على النيابة العامة بمحكمة الإستئناف بالحسيمة، والتي بدورها ولعدم الإختصاص أحالته الوكيل العام بمحكمة الاستئناف المكلفة بقضايا الإرهاب بسلا، الذي أمر بوضع التلميذ رهن أنظار الحراسة النظرية إلى حين حلول عناصر من الفرقة الوطينة، التي عملت على نقله صوب مقرها من أجل تعميق البحث.

دليل الريف: متابعة

 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 )

-1-
صنهاجة الريف
26 مايو 2015 - 13:38
حتى القاصرين لم يسلموا من الحملة العشوائية والشعواء للسلطات المغربية؟فالداعشيون معروفون بملامحهم وافكارهم وغيرها؟والسلطات المغربية على علم بكل صغيرة وكبيرة عن اماكنهم وتحركاتهم وكل الجوانب التي تهم هذه المجموعة ؟فعين الاستخبارات المغربية لا تنام والكل يعرف هذا ؟لكن اي طفل او شخص يريد كتابة اسم داعش بالعفوية والبراءة على الورق والحائط والشجر والحجر وان لم يكن يعي ماذا يعني هذا الاسم , فمصيره الاعتقال التعسفي؟هذا ليس بعدالة ؟فالداعشيون اذكياء وليسوا سذاجا الى هذه الدرجة بتوريط انفسهم في امور تافهة ,فهم يعرفون ماذا يفعلون ؟والكل يعلم هذا؟
مقبول مرفوض
0
-2-
mimoun
27 مايو 2015 - 11:20
عَنْ عَبْدِ اللَّهِ ابْنِ حَوَالَةَ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ و سَلَّمَ قَالَ سَيَكُونُ جُنْدٌ بِالشَّامِ وَجُنْدٌ بِالْيَمَنِ فَقَالَ رَجُلٌ فَخِرْ لِي يَا رَسُولَ اللَّهِ إِذَا كَانَ ذَلِكَ فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ و سَلَّمَ عَلَيْكَ بِالشَّامِ عَلَيْكَ بِالشَّامِ ثَلاثًا عَلَيْكَ بِالشَّامِ فَمَنْ أَبَى فَلْيَلْحَقْ بِيَمَنِهِ وَ لْيَسْقِ مِنْ غُدُرِهِ فَإِنَّ اللَّهَ تَبَارَكَ وَتَعَالَى قَدْ تَكَفَّلَ لِي بِالشَّامِ وَ أَهْلِهِ قَالَ أَبُو النَّضْرِ مَرَّتَيْنِ فَلْيَلْحَقْ بِيَمَنِهِ.
عن أبي الدرداء قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم بينا أنا نائم رأيت عمود الكتاب احتمل من تحت رأسي فظننت أنه مذهوب به فأتبعته بصري فعمد به إلى الشام ألا و إن الإيمان -حين تقع الفتن- بالشام.
رواه أحمد و الطبراني و رجال أحمد رجال الصحيح.
مقبول مرفوض
0
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية