English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

3.50

  1. الحركة الحقوقية بالحسيمة تطالب بإطلاق سراح معتقلي الحراك (5.00)

  2. مواجهات أولى ليالي رمضان بالحسيمة على فرانس24 (2.00)

  3. خروج تظاهرات ليليّة في عدة مناطق بالريف واندلاع مواجهات متفرقة (1.00)

  4. إطلاق القنابل المسيلة للدموع بامزورن (1.00)

  5. الحسيمة .. أجواء استثنائية في أول ليلة رمضانية (1.00)

  6. السلطات تشن حملة اعتقالات في صفوف نشطاء الحراك بالحسيمة (0)

  7. الحسيمة.. اعتقال 20 ناشطا وهذه هي التهم الخطيرة الموجهة اليهم (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | أجدير:القوات العمومية تُحاصر مسيرة لنقابة الطاكسيات كانت متجهة للولاية (فيديو)

أجدير:القوات العمومية تُحاصر مسيرة لنقابة الطاكسيات كانت متجهة للولاية (فيديو)

أجدير:القوات العمومية تُحاصر مسيرة لنقابة الطاكسيات كانت متجهة للولاية (فيديو)

حاصرت القوات العمومية صباح هذا اليوم الثلاثاء 26 ماي باجدير، سائقي سيارات الأجرة المنضوية تحت لواء النقابة الوطنية لمهني سيارات الأجرة الاتحاد المغربي للشغل بالحسيمة، من تنظيم مسيرة احتجاجية في اتجاه مقر ولاية جهة تازة الحسيمة تاونات انطلاقا من أجدير.

المسيرة الاحتجاجية المقررة في اجتماع سابق للنقابة المذكورة تمت محاصرتها قبل انطلاقها من طرف العشرات من أفراد التدخل السريع والدرك الملكي مستعملين بذلك العديد من سيارات القوات العمومية "صطافيط" وذلك بغية منع سائقي سيارات الأجرة الغاضبين الذين كانوا مصرين على تنفيذ المسيرة الاحتجاجية.

وأدى هذا الإجراء إلى قطع الطريق المؤدية الى مدينة الحسيمة لأزيد من ثلاث ساعات اضطر من خلالها المواطنون أصحاب السيارات الراغبين في دخول الحسيمة إلى تغيير الاتجاه والمرور عبر "ازمورن" للوصول إلى المدينة.

ويأتي هذا الشكل الاحتجاجي حسب بيان للنقابة المذكورة على ضوء "الوضع الخطير الذي يتخبط فيه القطاع والمشاكل التي يعاني منها وانعكاساتها السلبية على الوضعية المهنية والاجتماعية والاقتصادية لشغيلة القطاع".

هذا وعبر ممثلي النقابة عن تنديدهم واستنكارهم للمنع الذي طال مسيرتهم الاحتجاجية مؤكدين انهم عازمون على المضي قدما من اجل تحقيق مطالبهم التي اعتبروها عادلة ومشروعة وبسيطة

ويطالب ممثلي سائق الطاكسيات حسب بيان سابق لنقابتهم بتنفيذ جميع البنود المبرمجة في الملف المطلبي، وفتح حوار جاد ومسؤول للحد من حالة الغليان والاحتقان التي يعيشها القطاع، وتفعيل الاتفاقيات والوعود الممنوحة للنقابة ، وتحديد وتعديل مجموعة من البنود التي تهم قطاع الطاكسيات.

دليل الريف : متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 )

-1-
ف. الزياني
26 مايو 2015 - 20:56
هل هذه طاكسيات ام معسكر من النمل.ان مجاملة اهل الريف باعطائهم الرخص انعكس ضدا على المهنة فهذا الكم الهائل من سيارات الاجرة من اين له بالمسافرين الذين تقل اعدادهم يوما بعد اخر.الى ان صار عددا صغيرا يسافر في الحافلات. ان هؤلاء المهنيين لابد لهم من حل .فمن اين سياتي الحل ياترى .الجواب : ليس هناك من حل طبعا!
-2-
ريفي
27 مايو 2015 - 13:33
أحد متزعمي نقابة الطاكسيات ولعله أبرزهم سبق أن منحت له وعود أيام الوالي السابق بتوظيفه سائقا بالبلدية أو العمالة، والآن أراد أن يجرب حظه من جديد عن طريق تحريك سائقي الطاكسيات البسطاء الذين لا علم لهم بالمفاوضات التي تتم تحت الطاولة لتحقيق مصالح شخصية لا علاقة لها بمشاكل القطاع.
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية