English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. بلجيكا .. امتلاك عقارات بالمغرب يورط 157 مهاجرا يستفيدون من السكن الاجتماعي (4.00)

  2. رياح قوية مرتقبة بالحسيمة والدريوش ومناطق اخرى (0)

  3. الناظور .. تفكيك شبكة لترويج المخدرات وحجز حوالي 17 كلغ من الكوكايين (0)

  4. تهم ثقيلة تجر عبد الله بوصوف الأمين العام لمجلس الجالية إلى التحقيق (0)

  5. مشروع لتهئية طرق قروية بجماعتي مسطاسة ومقصولين بإقليم الحسيمة (0)

  6. الإستثمار والموارد المائية في جهة الشمال (0)

  7. ظروف مزرية يشتغل فيها عمال النظافة بإقليم الحسيمة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | أخبار 24 ساعة | الثانوية الاعدادية آيت يوسف واعلي بأجدير تنظم أسبوعا ثقافيا

الثانوية الاعدادية آيت يوسف واعلي بأجدير تنظم أسبوعا ثقافيا

الثانوية الاعدادية آيت يوسف واعلي  بأجدير تنظم أسبوعا ثقافيا

تنفيذا للبرنامج السنوي الذي سطره نادي المواطنة وحقوق الانسان بالثانوي الاعدادية آيت يوسف بأجدير نيابة الحسيمة، نظمت المؤسسة أسبوعها الثقافي تحت شعار: "الحق في التعليم الجيد مسؤولية الجميع ومدخل أساسي لمدرسة حاضنة لحقوق الانسان"، وذلك إبتداء من يوم الاربعاء 20 ماي إلى غاية يوم الاحد 24 ماي 2015، وقد استفاد أزيد من أربعون تلميذا وتلميذة من ورشات توعوية وتحسيسية في مجال الصحافة المدرسية.

الورشة التفاعلية الأولى أطرها الصحفي عبد الحميد العزوزي صحفي بإذاعة الحسيمة، يوم الأربعاء 20 ماي 2015 عن النقابة الوطنية للصحافة، في موضوع: "الصحافة المدرسية وتقنيات التحرير". أما الورشة الثانية فقد أطرها الصحفي أحمد أشوخي بتنسيق مع الإذاعة الجهوية بالحسيمة، في موضوع: "الصحافة المدرسية في خدمة التحسيس والتوعية".

النشاط الثالث أطرته التلميذتين مريم الحسناوي وأميمة الأندلوسي والتلميذ أيوب أقيعان، تطبيق لمنهجية كيفية إعداد برامج إعلامية تتوخى النهوض بقيم المواطنة، اختير موضوع مقاربة النوع وحق المرأة في المساواة بينها وبين الرجل في جميع الحقوق، وقد عرف نقاش حاد بين الاناث والذكور كل يدافع عن وجهة نظره بكل احترام وتقدير لبعضهما، مع الاعتماد على مجموعة من الحجج والبراهين من مختلف المرجعيات، وقد ترك النقاش مفتوح للمتابعة في ورشات أخرى.

الورشة التفاعلية الرابعة، ساهمت في تنشيطها جمعية المرأة للتنمية والتضامن، لفائدة نادي المواطنة وحقوق الانسان. في حين تم تأجيل بعض الأنشطة المبرمجة ضمن الأسبوع الثقافي إلى الاسبوع القادم(المسابقة الثقافية، الخرجة التربوية..) لأسباب مرتبطة ببعض الاجراءات القانونية والتغيرات المناخية المفاجئة.

مراسلة


 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media