English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. العثور على جثة متحللة اسفل جرف بمدينة الحسيمة (2.00)

  2. تقديم معتقلي مسيرة 20 يوليوز بالحسيمة امام وكيل الملك (1.00)

  3. الحركة الحقوقية بالحسيمة تطالب الدولة بالاعتذر للريفيين (0)

  4. قاضي التحقيق بإستئنافية البيضاء يواصل التحقيق مع معتقلي حراك الريف (0)

  5. "الهاكا" تنذر قنوات مغربية لغياب المهنية في تغطيتها لاحداث الحسيمة (0)

  6. وكيل الملك بابتدائية الحسيمة يودع حميد المهداوي السجن المحلي (0)

  7. احتجاجات بشواطئ الحسيمة والدريوش للمطالبة باطلاق سراح المعتقلين (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | الريف | الدكتور الشرايبي المطرود من طرف الوردي يصنف الناظور مدينة للسياحة الجنسية

الدكتور الشرايبي المطرود من طرف الوردي يصنف الناظور مدينة للسياحة الجنسية

الدكتور الشرايبي المطرود من طرف الوردي يصنف الناظور مدينة للسياحة الجنسية

اكد البرفسور شفيق الشرايبي رئيس الجمعية المغربية لمكافحة الإجهاض السري، والرئيس السابق لمصلحة النساء والتوليد بمستشفى الولادة الليمون التابع للمركز الاستشفائي ابن سينا بالرباط، ان الاحصائيات تشير الى ان ما بين 600 و 800 حالة اجهاض سري تتم يوميا بالمغرب.

 وأوضح الشرايبي في حوار مع صحيفة اسبانية، ان ما بين 250 و 300 حالة اجهاض، تشهدها الراباط والدار البيضاء، مقابل 400 حالة اجهاض في مراكش، اكادير والناظور التي صنفها كمدن للسياحة الجنسية.

وأضاف ان هذه الاحصائيات تخص فقط حالات الاجهاض الطبي، وان هناك حالات اخرى للاجهاض التقليدي الذي يتم على ايدي "القابلات" او عن طريق تناول الاعشاب.

وكانت وزارة الصحة قد اعفت مؤخرا الشرايبي من منصبه كرئيس لمصلحة النساء والتوليد بمستشفى الولادة الليمون التابع للمركز الاستشفائي ابن سينا بالرباط، بعد سماحه بتصوير برنامج لقناة فرنسية حول الاجهاض، داخل المصلحة المذكورة.

دليل الريف : متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 )

-1-
ورياغلي متتبع
28 مايو 2015 - 22:24
سيماهم في وجوههم٬ أكيد بعض الوجوه لا تبشر بالخير، "وأوضح الشرايبي في حوار مع صحيفة اسبانية"؟!، كما أقول لمجتمعنا المسلم حاول أن تراجع نفسك ولا تنجر وراء بعض الأحزاب التي تدعو إلى الفساد بشكل غير مباشر وطرق ملتوية وخاصة أولائك الذئاب الذين يدّعون الدفاع عن حقوق المرأة وعن الحداثة وما شابههما من الشعارات المؤدية في آخر المطاف إلى الهاوية فتراهم مؤزرين بتلك الجمعيات المشبوهة والمدعومة من طرف أولائك الذين يكرهون ويعادون الهوية الإسلامية ، فَعلّموا شبابنا أن ينعت كل من يدافع عن الأخلاق والقيم الفاضلة بالظلامي أو الظلاميين.. ، حتى يصبح الشاب فاقد للغيرة على أهله.. بإسم الحداثة والإنفتاح و.. فيرى أخته أو.. تتسكع في الشوارع وتتصاحب مع الشباب فلا يحرك ساكنا وبعدها ماذا تنتظرون أن يحدث بالله عليكم .. أكيد سترى أختك أو .. حاملة من السّفَاحْ والعياذ بالله .. وبعده أكيد سيصبح المجتمع منحل وملوث بكل أنواع الموبقات ....
فاحذر نفسك أيها الشاب أيتها الشابة المسلمة من حبال الشياطين سواء كان شيطان بشري أو...، كما أدعوك أن تقرأ وتتعلم ، يقول ربنا عز وجل: "( قل هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون إنما يتذكر أولو الألباب)" وفي آية أخرى "( قل لا يستوي الخبيث والطيب ولو أعجبك كثرة الخبيث" وفي سورة الرعد) قوله تعالى: (قل من رب السماوات والأرض قل الله قل أفاتخذتم من دونه أولياء لا يملكون لأنفسهم نفعا ولا ضرا قل هل يستوي الأعمى والبصير أم هل تستوي الظلمات والنور أم جعلوا لله شركاء خلقوا كخلقه فتشابه الخلق عليهم قل الله خالق كل شيء وهو الواحد القهار)"
فانتبه يا إنسان يا ضعيف ولا تغتر بنفسك فتندم يوم لا ينفع الندم .
مقبول مرفوض
6
-2-
sara25
29 مايو 2015 - 19:42
اليهود أفسدوا النصار..النصار أفسدوا العرب..العرب أفسدوا ألأمازيغ . . .. قال الله عزوجل {يسعون في الأرض فسادآ}..
صدق الله في ذكره الحكيم إذ قال '' إن الملوك إذا دخلوا قرية أفسدوها وجعلوا أعزة أهلها أذلة وكذلك يفعلون ''، فمنذ ذلك اليوم المشؤوم من سنة 2000 والحسيمة تموت يوما بعد يوم تموت أخلاقيا و يفنى جمالها وينعدم الرزق فيها!! ..فعندما نشاهد هذا الواقع الذي لا يتحمله أي حٌر شريف غيور على دينه ووطنه وهو يرى..المخزن العروبي يفسدو كل شيء<
إن العبيد يتكاثرون نعم.. ولكن نسبة الأحرار تتضاعف والشعوب بأكملها تنضم إلى مواكب الحرية وتنفر من قوافل الرقيق ...
مقبول مرفوض
2
-3-
الجلالي الميلود
2 يونيو 2015 - 11:05
العرب شرفاء والرسول عليه الصلاة والسلام النبي العربي فلولاه و لولا العرب فلا زلتم الى يومنا هذا تعبدون الجدي فانتم فئة قليلة فبلهجتكم الامازيغية التي زادتكم
الا تخلفا وعصيانا وعنصرية ,في ما مضى عشنا مع النصارى واليهود في المغرب فانهم افضل منكم اخلاقا وعيا وتسامحا فانتم تكرهون لغة الجنة لغة القران الله يهديكم .
مقبول مرفوض
-3
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية