English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. خبراء يقدرون الموارد المائية الجوفية لحوض "غيس -النكور" بـ 11 مليون متر مكعب (1.00)

  2. الحكومة ستستورد ازيد من 600 الف رأس من الأغنام لعيد الاضحى (0)

  3. جنايات الحسيمة تصدر حكمها على متهم بسرقة وكالة لصرف العملات (0)

  4. عمالة الحسيمة "ترفض" طلب شاب للحصول على دعم المبادرة بسبب "إسرائيل" (0)

  5. تفويت أصول مستشفيات عمومية بالشمال يجر وزير الصحة للمساءلة البرلمانية (0)

  6. لوطا.. سيارة ترسل راكبي دراجة نارية الى مستشفى الحسيمة في حالة خطيرة (0)

  7. رأي: محمد بن عبد الكريم الخطابي وعلاقته بالدولة الفرنسية من خلال مذكراته (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | أخبار 24 ساعة | إنتخاب ليلى أحكيم رئيسة للنقابة الجهوية لصيادلة الناظور

إنتخاب ليلى أحكيم رئيسة للنقابة الجهوية لصيادلة الناظور

إنتخاب ليلى أحكيم رئيسة للنقابة الجهوية لصيادلة الناظور

انتخبت الدكتورة ليلى أحكيم، عصر يومه الجمعة 29 ماي الجاري، رئيسة جديدة للنقابة الجهوية لصيادلة الناظور، عقب أشغال الجمع العام العادي الذي انعقد بمركب مؤسسة محمد الخامس للتضامن بحي المطار بمدينة الناظور.

ليلى أحكيم انتخبت بإجماع الصيادلة الحاضرين ضمن الجمع، حيث فوضوا لها مسؤولية اختيار باقي أعضاء المكتب المشكل للنقابة وكذا مهامهم. في المقابل تعتبر أحكيم أول امرأة تترأس ذات التنظيم النقابي للصيادلة بالناظور.

وفي تفاصيل الجمع العام الذي تميز بحضور أعضاء المكتب المنتهية ولايته، يتقدمهم الرئيس السابق طارق بنشلال، شهد محيط القاعة التي احتضنت الجمع العام إقدام أعضاء عن المكتب السابق على منع ممثلي السلطة المحلية والصحافة من ولوج قاعة الجمع ومعاينة تفاصيل اللقاء، قبل أن يدخل مجموعة من الصيادلة على الخط ويطالبوا بحضور السلطات المحلية داخل قاعة لضمان السير العادي لهذا الجمع.

محاولات إجهاض الجمع العام من طرف الرئيس السابق للنقابة وأعضائه تواصلت، حين أقدم الرئيس ذاته على الاصطدام مع صيدلاني ومنعه من الدخول الى القاعة وتوجيه ألفاظ نابية له، وهو ما أثار حفيظة الصيدلاني الذي طالب بإعادة الاعتبار لشخصه جراء الإهانات التي تعرض لها من قبل الرئيس المنتهية ولايته.

وتوالت محاولات نسف الجمع العام، الى أن انسل الرئيس ومن معه من أعضاء مكتب النقابة، في قرار انفرادي دون اللجوء الى الجمع للحسم في مسألة انسحابهم، وهو ما أثار غضب الصيادلة الحاضرين الذين اعتبروا الأمر هروبا من المكتب المنتهية ولايته، من مواجهة أعضاء النقابة، خاصة فيما يتعلق بالتقرير المالي والأدبي للنقابة ومآل مجموعة من الموارد المالية لها، التي ستكون محل بحث وتقصي ومتابعة قانونية من قبل المكتب الجديد لنقابة صيادلة الناظور.

انسحاب بنشلال ومن معه لم يؤثر على النصاب القانوني لعقد الجمع العام، حيث تواصلت أشغاله، بانتخاب الدكتورة ليلى أحكيم رئيسة للنقابة، مع تسجيل التحفظ الكامل لأعضاء النقابة من عدم تقديم التقريرين الأدبي والمالي ومناقشته، وهو ما ستتخذ من أجله النقابة المنتخبة مجموعة من الإجراءات، وفق ما ورد من مجموعة من الصيادلة الحاضرين ضمن الجمع.

تقرير إخباري

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media