rif category

قيم هذا المقال

4.33

  1. الداخلية تَستعد للاعلان عن مباراة اقليمية للتوظيف بالحسيمة (5.00)

  2. أعضاء بجماعة امرابطن وآيث قمرة يَتبرّأون من "البيان ضد الحراك" ومنتخبون يَسحبون توقيعاتهم (1.00)

  3. الدغرني : برنامج حكومة العثماني ليس فيه ما يجيب على مطالب حراك الريف (1.00)

  4. العماري : بأموال الحشيش ستصبح الحسيمة مثل موناكو (0)

  5. "شرعية" المجالس المنتخبة لا ذمة لها (0)

  6. القضاء يصدر أحكامه في قضية محسن فكري (0)

  7. اعتراض ثلاث قوارب لمهاجرين سريين ابحروا من سواحل الريف (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | صوت وصورة | الريافة في منظور "فيلم الزين لي فيك"

الريافة في منظور "فيلم الزين لي فيك"

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (8 )

-1-
بــــويا عــمر
1 يونيو 2015 - 16:04
وصل عدد النساء ضحايا الاستغلال الجنسي من 600 ألف إلى 800 ألف امرأة يتم الاتجار بهن سنويا، عبر الحدود الدولية، أي ما يناهز 70 في المائة، فيما يشكل الأطفال نسبة 50 في المائة، «وتكفى مقارنة أعداد المغربيات المودعات سجون دول الخليج بعد أن كن ضحايا لمافيا الاتجار في البشر ليتم استغلالهن لتقديم الخدمات الجنسية».
استنادا إلى دراسة مدنية كانت نشرتها مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج، أن 70 في المائة من المغربيات اللواتي هاجرن إلى بلدان عربية خليجية فعلن ذلك عن طريق شبكات الدعارة، فيما أظهرت دراسات أخرى وجود ما لا يقل عن 20 ألف مغربية في سوق الدعارة، ما يجعلهن يعشن أوضاع استغلال جنسي بشع في بلدان عربية، علما أن غالبيتهن قاصرات. وأشارت تقارير إسبانية وأوربية استند إليها تقرير الرابطة لإعداد تقريره إلى أن المغرب تحول إلى مصدر أساسي لتجارة النساء ومعبر مهم لهذه الشبكات التي تتاجر في سوق البغاء المغربي، مضيفة أن العديد من النساء القادمات من مختلف المدن المغربية يجبرن على ممارسة الدعارة لأداء مستحقات شبكات التهريب.
وفي السياق ذاته، استغرب السدراوي تقلص أعداد شبكات الاتجار في البشر في المغرب، رغم أن كل المؤشرات تحيل إلى نشاط هذه التجارة، «إذ يكفي زيارة بعض الفنادق المصنفة والعلب الليلية للوقوف على حقيقة حجم الظاهرة، والطريقة التي تعامل بها النساء المستغلات في هذا الإطار».
وفي ما يخص العبودية في السجون، كشف تقرير الرابطة، استمرار الظاهرة في جل السجون، «إذ يقوم بعض موظفي إدارة السجون باختيار المسجونين الأكثر فقرا وضعفا لخدمة أباطرة المخدرات والسجناء الأثرياء بشكل قسري وجبري»، ليضيف رئيس الرابطة، السدراوي «أنا كنت شاهدا طيلة مدة اعتقالي كيف يسهر هؤلاء السجناء على خدمة المساجين المحظوظين بشكل يذكرنا بعصور العبودية والرق مقابل علبة سجائر أو أكل».
-2-
اغبالو
1 يونيو 2015 - 17:47
هذه هي الحقيقة. الفيلم ترجمة للواقع.
-3-
sara15
1 يونيو 2015 - 18:09
ألأنسان المغربي يعيش علمانيا* ويردو أنيموت مسلم?¿اجعلوا على رأس الكلاب عمائما*تفتي من التلمود والتوراة*علماء السلاطين..أسخطوا الله..وأرضوا الشياطين**وزارة التوقيف والشؤون الصهيونية.. في وطني ترفع رايات الشيطان الرجيم على منصات '' موازين '' تحت رعاية من لقب ذاته '' أميرا للمؤمنين..*في ألأنسان المغربي كبر إبليس، وحسد قابيل، وعتوُّ عاد، وطغيان ثمود، وجرأة نمرود، واستطالة فرعون، وبغيُ قارون، وقحّة هامان .كبر إبليس، وحسد قابيل، وعتوُّ عاد، وطغيان ثمود، وجرأة نمرود، واستطالة فرعون، وبغيُ قارون، وقحّة هامان *..*ليغرنك تقلب الذين كفروا في البلاد . متاع قليل .
ثم مأواهم جهنم وبئس المهاد } .
متاع قليل . . ينتهي ويذهب . .
أما المأوى الدائم الخالد ، فهو جهنم . . وبئس المهاد<<
اليهود أفسدوا النصار..النصار أفسدوا العرب..العرب أفسدوا ألأمازيغ . . .. قال الله عزوجل {يسعون في الأرض فسادآ}..
صدق الله في ذكره الحكيم إذ قال '' إن الملوك إذا دخلوا قرية أفسدوها وجعلوا أعزة أهلها أذلة وكذلك يفعلون ''<والناس... إما أن يعيشوا بمنهج الله هذا بكليته فهم مسلمون، وإما أن يعيشوا بأي منهج آخر من وضع البشر، فهم في جاهلية لا يعرفها هذا الدين.<<
-4-
jamal
1 يونيو 2015 - 18:21
لعنة الله على الفجار مهما كانوا و أينما كانوا.
-5-
1 يونيو 2015 - 19:10
Lam osaddik ma raaytoh. hadihi karita
-6-
amal
1 يونيو 2015 - 19:26
ألأنسان المغربي يعيش علمانيا* ويردو أنيموت مسلم?¿**اللهم اسقنا القنابل والحرب..اللهم انشر الرعب والخوف..اللهم سلطى علينا ‫#‏الجوع‬ و ‫#‏الحصار‬ والبرميل النتفجرت..وبدل أمننا حرب..اللهم أرسل علينا جيوش بشار ألأسد و الدعيش..لذبحن وقطع رؤس**المغاربة الحاقدين للجحيم, بلاد الدعارة والعهر والسحر, أجبن شعب في العالم انتم العبيد المخزن..فأنتم مجرد حثالة, لا رجولة لا قيم لا مال ولا بنون, مجرد بوزبال لم يذكركم التاريخ بشيئ أيها الحثالة عملاء الشيطان, أعراب الشقاق والنفاق ومساوئ الأخلاق, .عاهراتكم الذين لا يعرفون معروفا ولا ينكرون منكرا تعيشون مثل البهائم وتدعون الحضارة والثقافة والأخلاق, أي أخلاق أيها الحاقدون المتملقون, .فتبيعون أمهاتكم للنصارى يا حثالة الأعراب, مقابل دريهمات معدودة, شعب السحر والشعودة
-7-
ورياغلي
1 يونيو 2015 - 23:07
نبيل عيوش ما هو إلاّ عاهر وإبن العاهر ولذلك لا يرى ولا يحس بسعادة كاملة إلاّ في مثل هذه المستنقعات ، فنبيل عيوش مواليد 1969 بفرنسا، هو منتج وكاتب سينمائي ودراما فرنسي من أصل مغربي. ولد بباريس والده هو نور الدين عيوش مغربي الأصل وأمه فرنسية يهودية من أصل تونسي.
-8-
jamal
3 يونيو 2015 - 15:10
viiiva وَتْشْمَ سارة أَشَمْ يَحْفَظْ رَبي أذَمْ إِطوَّلْ كِي العمر إِنَمْ ءُ وَذْيَرْنِ كي إِوْذَنْ أَمْشَمْ إن شَاء الله
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية