English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. الوكيل العام يؤكد نقل بعض معتقلي الحراك الى الدار البيضاء (5.00)

  2. تفاصيل اعتقال ناصر الزفزافي (4.00)

  3. اعتقال ناصر الزفزافي على bbc (3.00)

  4. مواجهات أولى ليالي رمضان بالحسيمة على فرانس24 (2.00)

  5. خروج تظاهرات ليليّة في عدة مناطق بالريف واندلاع مواجهات متفرقة (1.00)

  6. إطلاق القنابل المسيلة للدموع بامزورن (1.00)

  7. الحسيمة .. أجواء استثنائية في أول ليلة رمضانية (1.00)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | مستشفيات الحسيمة مهددة بالسكتة القلبية بسبب 200 مليون سنتيم

مستشفيات الحسيمة مهددة بالسكتة القلبية بسبب 200 مليون سنتيم

مستشفيات الحسيمة مهددة بالسكتة القلبية بسبب 200 مليون سنتيم

باتت الديون المتراكمة على مصالح وزارة الصحة بإقليم الحسيمة لفائدة المكتب الوطني للكهرباء، والبالغ قيمتها 200 مليون سنتيم تهدد مستشفيات المدينة بسكتة قلبية من شأنها أن تفجر احتجاجات كثيرة. وتشير المعلومات المتوفرة إلى أن مجموع الديون المتراكمة على مصالح وزرة الصحة بالإقليم تتعلق بمجموع الاستهلاك من الكهرباء الخاص بالمستشفى الجهوي محمد الخامس، ومستشفى الأنكولوجيا بالمدينة نفسها، والمستشفى المحلي بتارجيست، وتصل في مجملها إلى 200 مليون سنتيم.

وأشارت مصادر اليوم 24 إلى أن هذا الوضع قد يؤدي بإدارة المكتب الوطني للكهرباء إلى قطع التيار الكهربائي على هذه المؤسسات الاستشفائية الحيوية ما لم تبادر مصالح وزارة الصحة إلى تأدية ما بذمتها.

ووفق المصدر نفسه، فإن هذه المستحقات تخص الاستهلاك خلال أعوام 2012، 2013 و 2014، وكان هذا المشكل موضوع مراسلات متعددة لإدارة المكتب الوطني للكهرباء إلى والي الجهة والمديرية الجهوية للصحة، قصد حل هذا الإشكال والأداء، بل إن المدير الإقليمي للمكتب أثار الإشكال بنفسه خلال الدورة الأخيرة للمجلس الإقليمي.

المصدر ذاته، كشف أن مصالح المكتب الوطني للماء هي الأخرى لها مستحقات على المستشفيات المذكورة يجب على إدارة كل مؤسسة أن تؤديها، مبرزا أن شركة الاتصالات التي تربط هذه المؤسسات بالهاتف الثابت هي الأخرى ما تزال تنتظر التوصل بمستحقاتها.

وعلى الرغم من محاولة الاتصال بالمسؤول على المستشفى الجهوي محمد الخامس، إلا أن هاتفه يرن دون رد. وفي السياق نفسه لم ينف مصدر مسؤول بالمديرية الجهوية للصحة علمه بهذه المسألة، غير أنه أكد أن الأمر وارد جدا، مشيرا إلى أن نصف المؤسسات الصحية بالمغرب تقريبا تعاني هذا المشكل، وكشف في هذا السياق أن وزارة الصحة ألحت خلال الفترة الأخيرة على تأدية المتأخرات، بل وشجعت المسؤولين على المؤسسات الاستشفائية على تسديد جميع الديون.

عبد المجيد أمياي/ اليوم 24

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 )

-1-
rif
1 يونيو 2015 - 23:45
الملايير تدفع لموازين ولمن يصفق وراء الكواليس
-2-
مراق عن بعد
1 يونيو 2015 - 23:52
حسب علمي ان مستشفى الحسيمة يضخ 20 مليون سنتم كل اسبوع في خزينة الدولة اذن الحل سهل 10 اسابيع كافية لرد مستحقات المكتب الوطني للكهرباء.
-3-
2 يونيو 2015 - 11:09
المغرب بالخيير ديالو ونتوما فضحتونا بالخيانة ديالكم
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية