English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

3.50

  1. الحسيمة..درك النكور يتمكن من حجز طنين من الاكياس البلاستيكية (5.00)

  2. عامل الاقليم يجتمع بالعمال المطرودين من معمل الحليب ببني بوعياش (3.00)

  3. انتشال جثث مهاجرين سريين غرق قاربهم بسواحل الحسيمة (فيديو) (0)

  4. "إبراز الهوية الأمازيغية " شعار النسخة 2 لملتقى الثقافة الأمازيغية بالحسيمة (0)

  5. حسن اوريد يكتب : رسالة إلى الشهيد محسن فكري (0)

  6. المختاري رابع مدرب ينفصل عن رجاء الحسيمة منذ بدابة الموسم (0)

  7. انقاذ مهاجرين سريين ابحروا من سواحل تازغين بالدريوش (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | المهاجرين | أستاذة باحثة من الحسيمة تفوز بجائزة "لوي دينو" لأفضل أطروحة في التكنولوجيا التربوية

أستاذة باحثة من الحسيمة تفوز بجائزة "لوي دينو" لأفضل أطروحة في التكنولوجيا التربوية

أستاذة باحثة من الحسيمة تفوز بجائزة "لوي دينو" لأفضل أطروحة في التكنولوجيا التربوية

فازت الباحثة المغربية فوزية المسعودي بجائزة "لوي دينو" لأفضل أطروحة في التكنولوجيا التربوية، وهي الجائزة التي ستتسلمها على هامش أشغال الدورة السابعة لمؤتمر "الفضاءات المعلوماتية للتعليم الإنساني"، الذي ستجري أطواره ما بين 2 و 5 يونيو الجاري بمدينة أكادير.

وذكر بلاغ للمنظمين، اليوم الاثنين، أن "لجنة التحكيم منحت بالإجماع جائزة لوي دينو 2015 للسيدة المسعودي من أجل أطروحتها حول "آليات التعليم الإلكتروني"، التي ناقشتها بتاريخ 25 ماي 2013 بجامعة الحسن الثاني الدار البيضاء بالمحمدية".

وبذلك، تكون المسعودي هي الفائزة الثانية بجائزة لوي دينو، التي أحدثت في سنة 2014 من طرف جامعة "مونس" ببلجيكا والوكالة الجامعية للفرانكفونية، عبر معهد الفرانكفونية للهندسة والمعرفة عن بعد، الموجود مقره بتونس.

وبنفس المناسبة، تسلم الباحث التونسي ميلد مهدي تنويها من لجنة التحكيم عن أطروحة حول التعليم باستخدام الآليات الإعلامية، ناقشها بتاريخ 26 نونبر 2014 بالمدرسة العليا "كاشان" بفرنسا.

وتمت دعوة الباحثين من طرف الوكالة الجامعية للفرانكفونية لحضور مؤتمر "الفضاءات المعلوماتية للتعليم الإنساني" المرتقب بأكادير، حيث ستتسلم الفائزة بمبلغ 2500 أورو من جامعة "مونس" البلجيكية، بالموازاة مع الإعلان عن طلب المشاركة في الدورة الثالثة لجائزة "لوي دينو" برسم الموسم الجامعي 2015/2016.

جدير بالذكر أن جائزة "لوي دينو" السنوية أحدثت في سنة 2014 و تحظى بدعم من المدرسة الفدرالية متعددة الاختصاصات بلوزان (سويسرا) وكرسي اليونسكو التابع لجامعة كيبك (كندا) ومقاطعة هينو (بلجيكا).

وتتوجه هذه الجائزة للمرشحين من سلك الدكتوراه المنتمين لأحد بلدان الجنوب ممن ناقشوا أطروحاتهم خلال الثلاث سنوات الماضية في إحدى المؤسسات الجامعية الأعضاء بشبكة الوكالة الجامعية للفرانكفونية، على أن يكون موضوع الأطروحة مرتبطا باستخدام التكنولوجيا في التربية ويحمل إضافة نوعية لتطوير المعارف العلمية في هذا الميدان.

وتهدف هذه المبادرة إلى تكريم ذكرى البروفسور لوي دينو، الذي كرس حياته لنشر التكنولوجيا التربوية بالفضاء الفرانكفوني وإلى تشجيع البحث في تكنولوجيا التربية بعدد من بلدان الجنوب، كما كان فاعلا أساسيا على المستوى الدولي في مجال دعم التربية بالبلدان النامية بحيث شارك في العديد من المبادرات الرامية إلى النهوض بهذا القطاع بإفريقيا.

و م ع 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 )

-1-
أبو مريم
2 يونيو 2015 - 12:28
هنيئا للأستادة الباحثة على هذا الإنجاز الرائع...
مقبول مرفوض
5
-2-
عبدو
2 يونيو 2015 - 15:01
هنيئا لك استاذتي الفاضلة فوزية المسعودي تستحقين هذه الجائزة بل اكثر من هذا نبوغك واجتهادك وحسك الصادق بالمسؤولية العلمية جعلك تتبوئين هذه المكانة الرفيعة ،لا ولن انساك يوم كنت تلميذا بقسم البكالوريا في ثانوية مولاي علي الشريف بمدينة الحسيمة حببت الينا مادة اللغة الفرنسية منهجيتك في التدريس والتلقين كانت حقا رائعة ومثالا للاستاذة الفاضلة اهنؤك مرة اخرى مع متمنياتي لك بمسيرة علمية موفقة وتحياتي لتلاميذ الصف الذين جمعت بيني وبينهم اللحظات في ثانوية مولاي علي الشريف .
مقبول مرفوض
7
-3-
أم فنن
5 يونيو 2015 - 11:02
أستاذة تستحق التنويه، لطالما شكلت قدوة لي وأنا على كراسي الدراسة بثانوية مولاي علي الشريف، و أيضا أثناء مسيرتي المهنية من حيث الجد والكفاءة، أتمنى من الله عز وجل أن يبارك لي خطواتي في السير على نفس المنوال ولا تحرمني يا رب هذا المسير.و ألف مبروك لأستاذتي الكريمة.
مقبول مرفوض
2
-4-
rabi3
6 يونيو 2015 - 12:58
Bjr
Félicitation a notre chére prof EL MESSAOUDI et je vous souhaite plein de réussite et de succé et c est sure lorsque on veut on peut et le soutien de la petite famille est tres essentielle pour donner toujours plus et n oublions pas SSi NAJIB qui n epargne aucun effort .

notre prof est toujours élégante
مقبول مرفوض
0
-5-
syasi
8 يونيو 2015 - 20:22
Allaf mbrouk allah insorak fawziya
مقبول مرفوض
0
-6-
saber
8 يونيو 2015 - 20:27
Tsstnhal
مقبول مرفوض
0
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية