English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. اسبانيا .. مغربي يقتل ابنه الرضيع ويحاول قتل اخر بمشاركة زوجته (2.00)

  2. "بيجيدي" الحسيمة يعقد مجلسه الاقليمي بحضور والد فكري محسن (0)

  3. انطلاق رالي "مغرب التحدي" لاول مرة من مدينة الحسيمة (0)

  4. توقعات بإستمرار التساقطات المطرية بالحسيمة الى غاية يوم غد الاثنين (0)

  5. شباب الريف يواصل نزيف النقاط بعد التعادل بميدانه (0)

  6. توقع أمطار عاصفية بعدة مناطق من بينها الحسيمة (0)

  7. محاربة السيدا بالناظور (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | الريف | أسرة تشتكي من محاولة شخص وضع يده على أرضها ببني بوفراح

أسرة تشتكي من محاولة شخص وضع يده على أرضها ببني بوفراح

أسرة تشتكي من محاولة شخص وضع يده على أرضها ببني بوفراح

تعيش أسرة «بنهدي» بدوار «أوزخت»، التابع لجماعة بني بوفراح إقليم الحسيمة، وضعية حرجة بسبب ما وصفته شكاية للأسرة بأنه «تهديدات مستمرة ومباشرة» من شخص يدعى «م. لكحل»، والذي تصفه الشكاية بأنه يتباهى بعلاقات قوية في المنطقة.
وحسب شكاية أسرة «بنهدي»، فإن معاناتها نابعة من القلق والخوف الدائمين لكونها تتلقى تهديدات مستمرة من هذا الشخص، الذي يريد وضع يده على أرضها، متحججا بحكم محكمة لصالحه يقضي بإرجاع ملكية الأرض لحالتها الأصلية.
لكن المثير في هذه القضية هو أن هذا الحكم الذي يتذرع به لكحل، وفق شكاية أسرة بنهدي، لم يكن موجهاً للأرض التي قصدها صاحب الدعوى، بل هو يخص أرضا أخرى في دوار آخر هو دوار «احرشونا»، لكن هذا الشخص حاول استغلال بساطة هذه الأسرة وسذاجتها ليسلبها أرضها.
وتقول شكاية بنهدي إن هذه الأرض التي يريد لكحل بسط سيطرته عليها زارها عدة مفوضين قضائيين بغرض تنفيذ حكم المحكمة، لكنهم سرعان ما كانوا يعودون أدراجهم دون إتمام مهمتهم بعد أن يكتشفوا بأن تلك الأرض المستهدفة ليست هي المعنية بحكم المحكمة المراد تنفيذه، الأمر الذي دفع بأصحاب الأرض إلى رفع دعوى قضائية بخصوص صعوبة تنفيذ حكم المحكمة، لأن المعطيات المدرجة به في وصف القطعة الأرضية وحدودها يشوبها الغموض وتفتقر إلى الدقة اللازمة في مثل هذه الأحكام، مما يجعلها قابلة لتأويلات مختلفة.
وعلى الرغم من كون أولائك المفوضين القضائيين أعدوا محاضر واضحة تفيد بصعوبة تنفيذ الحكم، وهي المحاضر التي رفعوها إلى رئاسة المحكمة، إلا أن «لكحل» استمر في إصراره على الارتماء  على أرض أسرة بنهدي، التي تقول إنها مدعومة بالسكان وبالقانون، وتنتظر تدخل الجهات المعنية من اجل تخليصها من معاناتها.
وتضيف شكاية أسرة بنهدي أنها تتلقى تهديدات مستمرة من أجل إفراغ أرضها التي لا علاقة لها بحكم المحكمة، وأنها صارت معرضة للانتقام.
وكانت أسرة بنهدي اتهمت مفوضا قضائيا يدعى «م. ح»، الذي أعد محضرا وصفته الشكاية بـ«الملفق والمزور»، والذي يفيد أن أرضهم هي المعنية بحكم المحكمة، ليقوم بعد ذلك بتنفيذه عليها دون أن يبلغ أصحاب الأرض بالأمر، مما دفع أفراد الأسرة، مدعومة بالأهالي، إلى الاحتجاج والتهديد بتصعيد الموقف حتى يفضحوا أطماع هذا المفوض الذي وصفوه بـ«المحتال».
واندهشت أسرة بنهدي من المنحى الذي تسير فيه هذه القضية، حيث تقول شكاية الأسرة، التي وجهتها إلى مختلف الجهات المعنية، إن الزمن يبدو وكأنه عاد بهم إلى الوراء ليعيشوا أيام «السّيبة».

المساء

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 )

-1-
ريفي وأفتخر
3 يونيو 2015 - 21:07
أعتقد بأن الصورة المرفقة بالمقال صورة جماعة أيث حديفة وليس أيت بوغراح لذا يرجى إرفاق الخبر بما يناسب مع مودتي
مقبول مرفوض
0
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية