English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

2.50

  1. لفتيت من الحسيمة: لا وجود لـ"العسكرة" ولعن الله من ايقض الفتنة (5.00)

  2. غليان بالحسيمة بعد محاولة اعتقال ناصر الزفزافي (5.00)

  3. الخلفي: موضوع ظهير "عسكرة الحسيمة" انتهى وسنُطبّق القانون (3.67)

  4. مناوشات في بني بوعياش (3.00)

  5. الوالي اليعقوبي يُباشر مهامه بالحسيمة ولا صحة لخبر اعفاءه (0)

  6. هي أزمة ثقة .. رغم تحركات الدولة ووعودها .. الاحتجاجات تتواصل باقليم الحسيمة (0)

  7. وزير الداخلية في لقاء تواصلي ثاني بالحسيمة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | بناية متضررة بفعل زلزال 2004 تهدد حياة المواطنين بإمزورن

بناية متضررة بفعل زلزال 2004 تهدد حياة المواطنين بإمزورن

بناية متضررة بفعل زلزال 2004 تهدد حياة المواطنين بإمزورن

توصلت شبكة دليل الريف بشكاية موقعة من طرف السيد مولود العيادي الحامل للبطاقة الوطنية R12353، يشتكي من خلالها من خطر بناية آيلة للسقوط كائنة قرب منزله بزنقة "ليبرا" في مدينة امزورن.

ويطالب المشتكي في شكايته الموجهة إلى كل من من والي الجهة وعامل إقليم الحسيمة وكذا وكيل الملك لدى محكمة الاستئناف بالحسيمة، بالتدخل والنظر في شأن الخطر الذي قال أنه يهدد حياته وحياة عائلته بشكل يومي وكذا حياة وسلامة الجيران الساكنين بزنقة "ليبرا" والمارين عبرها، وذلك جراء تساقط أجزاء من البناية المذكورة التي فقدت ركائزها بشكل  يثير قلق الساكنة ومستعملي الشارع المتواجد بحي وادي الذهب بمدينة امزورن، وذلك منذ الزلزال الذي ضرب اقليم الحسيمة سنة 2004، حيث هاجرها أصحابها منذ تلك الفترة.

وأكد السيد مولود العيادي أنه نبه السلطات المحلية بخطورة الوضع للمنزل الأيل للسقوط مخافة منه ومن جيرانه انهياره في أية لحظة خصوصا وأنه "يهتز بمجرد حركة سير عادية من طرف سيارة أو شاحنة، مما يشكل قنبلة موقوتة وخطرا حقيقيا على حياة المواطنين خصوصا الأطفال الذين يلعبون بالقرب منه" حسب تعبيره.

ويلتمس المشتكي من السلطات إيفاد لجنة مختصة إلى عين المكان لمعاينة البناية و إجراء خبرة تقنية لتحديد الإجراءات القانونية والتقنية اللازمة اتخاذها تجنبا لأي كارثة تمس بسلامة و أمن المواطنين.

دليل الريف : متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 )

-1-
أريفي
3 يونيو 2015 - 18:32
أين السؤلون هنا ليحركون الساكن من أجل الحفاظ على سلامة المواطنين مايهم الا املاء جيوبهم ومصالحهم الخاصة أما ذلك الحاج المسكين العاجز وعير القادر كل مرة يراوغنوه . هؤلايء الطغاة لا يستحيون من خالقهم الهم عاقب الظالمية الضالين
-2-
said
4 يونيو 2015 - 23:02
كان على الصحفي الذي توصل بالشكاية ان ياخد شئ من وقته ﻻستفسار الطرف الثاني اي اصحاب المنزل ليكتشف مادة دسمة تستحق المتابعة اﻻعﻻمية.حيث سيكتشف غرائب مغربنا الحبيب.نصيحتي لكم دليل الريف مع احترامنا لموقعكم وتتبعنا له بأستمرارنظرا لمصداقيتكم ركزوا على الموضوع جزاكم الله خيرا لتنوير الراي العام وشكرا.
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية