English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. والي الجهة يُخيّر المنتخبين بين الاصطفاف مع الدولة أو مع الحراك .. وهذا ما اختاروه (4.14)

  2. حوالي 3 مليار لتهيئة طريق بين مركز تماسينت وشقران (1.00)

  3. قراءة في أسباب ودواعي "تدخلات" والي الجهة في سياق الحراك الشعبي (0)

  4. شيخي تصف 'بام الحسيمة' بـ"العصابة" التي تسعى إلى استعباد الناس (0)

  5. شاحنة تقتل شخصين في ورش للبناء (0)

  6. احتجاجات بعد وفاة سيدة بمعبر باب سبتة الحدودي (0)

  7. اعتقال 8 مغاربة في برشلونة بعضهم له صلة بهجوم بروكسيل (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الـ PJD يطالب بإعادة النظر في تحديد الدوائر الانتخابية ببني بوفراح

الـ PJD يطالب بإعادة النظر في تحديد الدوائر الانتخابية ببني بوفراح

الـ PJD يطالب بإعادة النظر في تحديد الدوائر الانتخابية ببني بوفراح

توجهت الكتابة المحلية لحزب العدالة والتنمية ببني بوفراح بمراسلة إلى والي جهة تازة الحسيمة تاونات، تطالبه من خلالها بالتدخل لإعادة النظر في تحديد الدوائر الانتخابية بجماعة بني بوفراح.

وتطرقت المراسلة التي تحمل توقيع الكاتب المحلي للبيجيدي بالجماعة الى عملية إعادة تحديث وتحديد الدوائر الانتخابية التي عرفتها جماعة بني بوفراح، مشيرة أن "ما وقع بدوار "بوكارة" الدائرة الانتخابية رقم 3 التي حُول منها 70 ناخبا الى الدائرة 4، يتنافى مع ما جاء في قرار وزير الداخلية المتعلق بانتخاب أعضاء الجماعات الترابية".

وسجلت الكتابة المحلية في شكواها لوالي الجهة مجموعة من النقاط في الموضوع منها عدم مراعاة التوازن الديمغرافي بين الدوائر (عدد السكان)، معتبرة أن هذا التقسيم "يخدم أجندة حزبية معينة".

ويطالب الحزب من الوالي بالتدخل العاجل والفوري لإعادة النظر في تحديد الدوائر الانتخابية بالجماعة ، وذلك "ضمانا لنزاهة الانتخابات وعدم تأثير عليها بدوائر تخدم جهات حزبية معينة تدعي علاقة رفيعة المستوى مع السيد الوالي" على حد ما جاء في المراسلة.

دليل الريف : متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 )

-1-
بنعمار.ج
5 يونيو 2015 - 01:27
التزوير يقوم به البام .واش الدولة متفقة مع هذا المنكر. اعباد الله البام خرب المغرب .وهل من رادع ؟ والا لا جدوى من الانتخابات.
-2-
غيور
5 يونيو 2015 - 09:33
لماذا لانقول بان البيجيدي هو المسؤول على ما وصل اليه الشعب المغربي من تردي في جميع الاوضاع منها ما هو سياسي و اقتصادي واجتماعي....اين هي الديمقراطية الاسلامية التي كان يتحدث بها البيجيدي اثناء الحملات الانتخابية اما حزب البام فهو معروف ما هي الايديولوجيا التي ينطلق منها و لكن ماهي ايديولوجيتكم اسلامية هل الاسلام يفتح الباب لممارسة الدعارة بشتى انواعها مثلا ما فعلته المغنية الامريكية لوبيز والان تقولون هانحن ندافع عن الاسلام كفانا من المغالطات السياسية التي تلبسون لها لباس الاسلام انتم لا تستحقون الحديث بلاسلام ولستم وصيا على هذا الشعب فالشعب بريئ منكم ايها القتلة ارحلو ا و اتركوا وطننا واتركوا خيرات بلادنا فنحن لسنا محتاجين لاسلامكم ايها الخونة قتلتم عمر بن جلول قتلتم كل شرفاء هذا الوطن العزيز ارحلوا ارحلوا.....
-3-
بوفراحي
5 يونيو 2015 - 10:27
و عباد راه المسوؤل على هذا التقسيم هو بوخيار الشرشاوي قسم الشوؤن العامة بالقيادة و هذا الأخير هو صديق لإسماعيل الرايس و كيخدم ليه
-4-
سعيد
6 يونيو 2015 - 10:49
البيجيدي يعلم حجمه جيدا ويستعد نفسيا لتقبل هزيمة قاسية من طرف اعضائه

وهدا ما يفسر اتهامه للتزوير باكرا.
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية