English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. شقيق فكري: معطيات جديدة ستغير منحى قضية أخي (4.00)

  2. قضية الغازات السامة بالريف تصل الى منظمة حظر الاسلحة الكيماوية (فيديو) (3.00)

  3. كيف يتعايش شاب من الناظور مع فيروس السيدا (0)

  4. صرخة سائق طاكسي بالحسيمة (0)

  5. احتجاجات تماسينت تتحول الى اعتصام مفتوح داخل مقر الجماعة (0)

  6. بني جميل .. منطقة منكوبة (0)

  7. الحسيمة.. الجامعة تسلم ملعب ميرادور بعد تكسيته بالعشب الصناعي (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | السفارة الهولندية تفتح مركزا لطلبات التأشيرات في الناظور

السفارة الهولندية تفتح مركزا لطلبات التأشيرات في الناظور

السفارة الهولندية تفتح مركزا لطلبات التأشيرات في الناظور

قررت السفارة الهولندية في المغرب، تفويض  مركز التأشيرات التابع لمنظمة VFS إبتداء من شهر شتنبر القادم للقيام بمعالجة ملفات طلبات التأشيرة بمدينة الناظور للمواطنين القاطنين بشمال المغرب دون التنقل الی مدينة الرباط.

وقال السفير الهولندي بالمغربي في ندوة صحفية نظمت اليوم الخميس بالرباط ان هذه الخطوة تهدف الى تقريب خدمات السفارة من المواطنين ، مشيرا ان السفارة تستقبل سنويا قرابة 10.000 طلب من منطقة الحسيمة،  الناظور، وبركان فقط.

ويبقى هذا الاجراء خاص بطلبات تاشيرات القصيرة الأمد، اما طلبات التأشيرات من أجل إقامة طويلة الأمد، وما يسمى بطلبات رخص الإقامة المؤقتة MVV فان السفارة تؤكد انه لا يمكن في الوقت الحالي معالجتها عن طريق مركز التأشيرات التابع لمنظمة VFS. وسيكون على الراغبين في هذا النوع من التأشيرات تحديد مواعيد عبر نظام المواعيد للسفارة وستبقى معالجة هذه الطلبات معهود بها للسفارة.

وبالإضافة الى معالجة طلبات التأشيرات فان مكتب الشؤون الاجتماعية للسفارة الهولندية سيعمل علی تقريب خدمات اخرى حيث ستخصص ساعات استشارية شهرية ومجانية في مقر القنصلية الهولندية بالناظور ستمكن الزبائن الذين يتقاضون من هولندا تعويضا أو معاشا من القانون العام للشيخوخة من الاستفسار وطلب معلومات حول تعويضاتهم ومعاشهم ومشاكلهم الاجتماعية.

وخلفت هذه الخطوة ردود افعال اجابية ، حيث اعتبرها محمد صايم رئيس مؤسسة هولندا لمساعدة العائدين بركان والجمعية المغربية لمساعدة المهاجرين يباركان مكسباً إضافيا للمغاربة العائدين والقاطنين بهولندا وكذلك المواطنين الراغبين في الحصول علی التأشيرة، ملتمسا من السفارة الهولندية تقديم المزيد من الخدمات لفائدة المغاربة خصوصا العائدين لتسهيل حصولهم علی جميع الوثائق والمعلومات.

دليل الريف : متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 )

-1-
هل شيوخ الوهابية مصابون بجنون البقر؟؟
4 يونيو 2015 - 21:54
نحن لا نريد فتح مركز لطلب التأشيرات إلى بلدان الكافرة كهولندا وغيرها فإن شيوخ الوهابية الذين يفضلون بول البعير على ريد بول حرموا السفرة إلى بلدان كافرة. ولاكن أن الشيخ البعيري لم يوضح الفتوى وهل حرم السفر حتى على ولي نعمته الذي يسبح له بكرةً وأصيلا.

قال خطيب وامام جامع الامير خالد في العاصمة السعودية الرياض وعضو لجنة "المناصحة" عبدالله السويلم، ان من مات من المسلمين في "بلاد الكفار" فربما يدخل النار، حسب ما نقلت عنه صحيفة الحياة السعودية. ووفق ما ذكرته الصحيفة الصادرة في لندن عن السويلم إن السفر لبلاد الكفار "محرَم" نهائيا، محذرا المسافرين من أنه يخشى على من مات منهم في بلاد الكفر أن يدخل النار.
وأضاف السويلم الذهاب إلى الخارج محرم شرعا، إلا في حال الضرورة وبشروط، الأول أن يكون عنده عقيدة تردعه عن الشبهات، وأن تكون عنده حصانة إيمانية تردعه عن الشهوات، ومن يخشى على نفسه الوقوع في المحرمات كشرب الخمر لا يجوز له السفر.
وسرعان ما لقى السويلم ردا على كلامه من الاعلامي السعودي وليد الفراج الذي قال في تغريدة له على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي تويتر إلى كل المواطنين السعوديين الذين يسافرون الى اوروبا وأميركا وآسيا، يا ويلكم، انا ناوي لوس انجلوس .. وش وضعها؟!
يذكر ان العديد من الفتاوى التي يطلقها مشايخ الوهابية المتحجرين اصبحت محل تندر وسخرية حتى في المجتمع السعودي، فتاوى مثل جهاد النكاح ورضاع الكبير وحرمة قيادة المرأة للسيارة والالزام بلبس النقاب للمرأة وغيرها من الفتاوي الشاذة
رها.
مقبول مرفوض
0
-2-
moh rotterdam
5 يونيو 2015 - 09:55
حفض الله هولندة التي ليس لها هدف سوى خدمة الإنسان وصيانة حقوقه. اما مشايخ السعودية الذين يفتون بالنهار ويقارعون الخمر بالليل والفتيات....فليذهبوا الى الجحيم هم وآتباعهم امثال المعلق الأول
مقبول مرفوض
0
-3-
سعيد
5 يونيو 2015 - 15:13
أنا اتفق مع الشيخ الذي أفتى في النازلة.
لماذا؟
هو حقا كان يقصد مسلموا البترودولار الذين ياتون الى أروبا من اجل الفساد والقمار والسكر، لا من اجل العمل.
انه الفساد بعينه . يقصدون أروبا بالخصوص في شهر رمضان .
وهذه بشهادة الجميع لا يريدون لا الصيام ولا ...
إذن حسب الشريعة الاسلامية ، مصيرهم النار.
هههههههه
مقبول مرفوض
1
-4-
5 يونيو 2015 - 16:24
et la prostitution quand on amene un groupe de fille mineures halal ....etc
مقبول مرفوض
0
-5-
Nice__k@hotmail.com
5 يونيو 2015 - 17:48
هولاندا من الدول الأروبية التي كل العام تقطب جميع الكبار الشيوخ والعلماء الإسلامية في العالم العربي فل يكن العلم الجميع
مقبول مرفوض
-1
-6-
boydorar
5 يونيو 2015 - 20:23
adaoula l,hollandiya da2iman tochkar jazil chokr malikan hokoumatan oua cha3ban hadihi daoula jama3at kathir mina nas oua a3tat da2iman likoli hakan hakah alhamdo lillah oua nachkoroho 3ala koli hal
ama maoudou3 l,ouahabiya aou chark l,aousat aou mani ladi ya2ti ilayha li yasta3milaha i ramadan fi charab adono aoualan hada laysa ma tahmiloho hadihi safha ama ladi yadono bi2anaho ya2ti ila hadihi l,bilad charifa li ajl l,fasad aou nikah adono anaho mazala la ya3rif ila l,hay ladi yaskonoho min ayna 3oloka fahollanda laha charafoha oua ayak an tohaouil hata ida zorta hadihi l,bilad ana fakat ansihoka
مقبول مرفوض
0
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية