English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

5.00

  1. شقيق فكري: معطيات جديدة ستغير منحى قضية أخي (4.00)

  2. قضية الغازات السامة بالريف تصل الى منظمة حظر الاسلحة الكيماوية (فيديو) (3.00)

  3. كيف يتعايش شاب من الناظور مع فيروس السيدا (0)

  4. صرخة سائق طاكسي بالحسيمة (0)

  5. احتجاجات تماسينت تتحول الى اعتصام مفتوح داخل مقر الجماعة (0)

  6. بني جميل .. منطقة منكوبة (0)

  7. الحسيمة.. الجامعة تسلم ملعب ميرادور بعد تكسيته بالعشب الصناعي (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | المهاجرين | ظهور "الشرطة الإسلامية" في كتالونيا يُثير قلق السلطات الإسبانية

ظهور "الشرطة الإسلامية" في كتالونيا يُثير قلق السلطات الإسبانية

ظهور "الشرطة الإسلامية" في كتالونيا يُثير قلق السلطات الإسبانية

رصدت الشرطة الإسبانية قيام مجموعة من المهاجرين المسلمين وعلى رأسهم المغاربة بإنشاء دوريات ما يعرف “الشرطة الإسلامية” للضغط على المهاجرين للإلتزام بالتعاليم الاسلامية والابتعاد عن العيش على النمط الغربي. وهذه الظاهرة موجودة في دول أوروبية أخرى وتنتقل الى اسبانيا الآن وخاصة كتالونيا.

وتفيد بعض وسائل الاعلام ومنها الموندو في عدد يوم الاثنين رصد أجهزة الاستخبارات والأمن خلال السنوات الأخيرة ارتفاع هذه الظاهرة التي ظهرت في مدينة جييدا في إقليم كتالونيا قبل أن تنتقل الى مدن أخرى مثل تيراسا وبرشلونة.

ويتجلى عمل هذه الشرطة الإسلامية في الضغط على المهاجرين لكي يلتزموا بتعاليم الشرع الإسلامي ويبتعدون عن العيش على الطريقة الغربية، ومنها نصح البنات بنوع من الضغط بضرورة ارتداء الحجاب وحضور الناس الصلاة وخاصة الجمعة.

وتؤكد الأجهزة الأمنية قيام بعض هذه الدوريات بإجراء محاكمات على النمط الإسلامي في بيوت سرية، ومنها محاولة محاكمة امرأة مسلمة كانت تقيم في منزل اسباني بدون عقد زواج. وتعترف بأن المحاكمات كانت رمزية في إشارة الى سمو القانون الإسلامي.

وتشهد كتالونيا محاولات الشرطة الإسلامية التي يحاول أفرادها تفادي جلب الانتباه والعمل على شاكلة جماعات الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ولكن بدل العنف يركزون على الضغط النفسي والاجتماعي.

وتتشكل هذه الجماعات من الكثير من المغاربة، إذ يعتبر المغاربة أكبر جالية إسلامية في كتالونيا وباقي اسبانيا. وارتفعت الاعتقالات في صفوف المغاربة خلال الشهور الأخيرة بتهمة التطرف الإسلامي.

وتعتبر كتالونيا المنطقة الإسبانية التي تشهد مدا سلفيا خلال السنوات الأخيرة، وهو ما جعل ظاهرة الشرطة الإسلامية تظهر في هذا الاقليم بلد أقاليم أخرى. وكانت بعض الدول الأوروبية مثل المانيا قد شهدت مظاهر الشرطة الإسلامية.

 دليل الريف: وكالات

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (23 )

-1-
فيروس الوهابية في شواع أوروبا الحضارة
7 يونيو 2015 - 11:15
الفاتحة على الدول الغربية بعد أن وصل إليها الفايروس الوهابي الإجرمي.وبعد أن تتيح لهم الفرصة سيفرضون عليهم الجزية أو إعتناق مذهب الإجرام الذي صنعه عبد الوهاب النجدي بالتحالف مع المستر همفر البريطاني وأول ملك لمملكة الشر والعدوان مهلكة آل سعود بن مرخان لتشتيت العالم الإسلامي خدمة للصهيونية المسيحية والماسونية. على الدول الغربية أن تعيد النظر للمقيمين الذين يؤمنون بمذهب الشر على أراضيها من دول المغضوب عليهم.
مقبول مرفوض
-14
-2-
7 يونيو 2015 - 11:59
il n'y a pas de police islamique dahman aime l'argent et la discretion
مقبول مرفوض
1
-3-
الإسلام الصهيوني يطرق أبواب أوروبا
7 يونيو 2015 - 12:09
أنّ الغرب وقف على احد اهم اسباب الوهابية التي اخذت تنخر ادمغة بعض الشباب الاوروبي وبعض المنحرفين واللصوص الذين عاشوا حياة صعبة، وهي المساجد والمدارس التي تمول سعودياً وقطرياً وتنشر الفكر الوهابي الخطير في الغرب”.
أنّ الكثير من الدراسات اشارت الى ان هذه المدارس والمساجد كانت تفرخ شبابا وهابيا حاقدا على الحياة وعلى الناس وعلى المجتمعات التي يعيشون فيها ، من خلال حشو هذه الادمغة بقراءة مشوهة وخاطئة عن الاسلام والاسلام منها براء”.
الغريب ان هذه المدارس والمساجد كانت بعيدة عن كل رقابة من قبل الحكومات الغربية، الامر الذي جعل ائمة هذه المساجد والمعلمين في المدارس يتحركون في حرية تامة دون اي عوائق، ما جعل الوهابية تنتقل بهذا الشكل المخيف الى المجتمعات الغربية لا سيما بين اوساط الشباب الجاهل والمحبط والمعقد والمريض واصحاب السوابق الإجرامية ومروجي المخدرات.
أنّ الغرب اخذ يرصد مساجد ومدارس الوهابية لهذه الاسباب، واخر الاخبار التي وصلت في هذا الشان ، وهو الامر الذي صدر عن مجلس المدارس في العاصمة النمساوية فيينا باغلاق مدرسة سعودية لرفض القائمين عليها كشف هويات موظفيها ، بالاضافة الى تعليمها التلاميذ قراءة متشددة عن الاسلام”مبني على الحقد والكراهية حتى على المسلمين أنفسهم.
مقبول مرفوض
-18
-4-
ريفي متتبع من أوروبا
7 يونيو 2015 - 15:08
كلام كله مغالطات ولا أساس له من الصحة ، "ظهور "الشرطة الإسلامية" في كتالونيا يُثير قلق السلطات الإسبانية"! فلا شرطة الإسلامية هناك ولا هم يحزنون .
مقبول مرفوض
20
-5-
mohammed
7 يونيو 2015 - 20:01
Ismahi li awalan intom 3awzin ih ???? 3awzin dawla islamiya hhhhh intom bitahlamo intom kafara wa baghdadi bita3kom albar kafir rohi fi 60 dahya gstkom 1000 nila
مقبول مرفوض
-19
-6-
المهاجر
7 يونيو 2015 - 22:37
عنوان مغرض وبعيد عن الحقيقة
مجموعة من الشباب الملتزم بصلاته ودينه وتقاليده ينصح اخوانه في العقيدة والوطن
بالابتعاد عن الخمارات والسلوك الاجرامي كالسرقة والزنا وحثهم على الصلاة والصيام باسلوب دعوي اخوي هادئ ليس فيه ضغط ولا هم يحزنون والحمد لله الكثءر من الشباب عادوا الى الصواب وابتعدوا عن المخدرات والخمور والسرقة وبدؤوا هم ايضا في العمل الدعوي الاسلامي بكل حرية و اقتناع
الا ان تعليقات احد الشيعة المجوس عميل ايراني يحاول الصيد في الماء العكر وتزييف الحقيقة ولكن هيهات منا الذلة يا مجوس ايران.
مقبول مرفوض
15
-7-
دعاة الفكر الإجرامي في كاتالونيا
8 يونيو 2015 - 09:42
الدواعش الذين وصلوا أوروبا على قطع من خشب وقوارب الموت سيحولون أوروبا إلى صحراء قاحلة كالدول الميتة والمتهالكة التي ولدوا فيها وستعود أوروبا إلى عصر الضلمات من جديد.
مقبول مرفوض
-14
-8-
أصحاب الجهل المقدس
8 يونيو 2015 - 12:06
رغم ان التاريخ يحوي صفحات سوداء من حقب مرت على وطننا الاسلامي عموما العربي خصوصا عمد فيه بعض ما يمكن تسميتهم بفقهاء المسلمين من المنحرفين فكريا وعقليا على تشويه وغسل ادمغة جموع لا باس بها من المسلمين السذج وتوجيههم نحو مفسدة قتال اخوانهم في الدين وحيث جاء البعض بعد ذلك ليعلن براءته من هذه المفاسد والجرائم إلا اننا عدنا الآن بفضل حمير فقهاء الوهابية وأموال النفط الخليجي لاعادة بعث هذه الفتنة وتشويه صورة الاسلام واستباحة دماء المسلمين بشكل مريع كما نراه في كثير من اقطار المسلمين وبلدانهم والسؤال الان هو حتى متى تبقى حمير الامة تقودها ومجرموها وسفلتها يسوسونها؟ بل والى متى تبقى الامة جبانة رعديدة لا تعلن موقفا واضحا من حكم الجاهلية الوهابية في ارض الجزيرة (بإسم عائلة آل سلول )وبقع الفساد في الخليج الفارسي الغبي الذي كان ومازال هو السرطان الخبيث في جسد العالم الإسلامي... ان كل مصائب الامة انبعثت من هذه الغدد الوسخة وكانت ولا زالت مصدر البلاء ورأس الفساد في العالم.
مقبول مرفوض
-14
-9-
الى اصحاب الزغبيبات
8 يونيو 2015 - 20:23
إكتساح الحراكا المسلمين بطريقة غير شرعية لهذه الدول وبعدما شبعو كرشهم بصقو في الصحن الذي اكلو منه وارادوا فرض شريعتهم على من رحب بهم ولكن اللعب بالنار في ارض الكتلان ستذكركم الايام القاد مة مثل الروهنغا في بورما
مقبول مرفوض
-12
-10-
إذا أكرمت اللئيم تمردا
8 يونيو 2015 - 21:14
ولمذا لم يقوموا بتوعية الناس في بلدهم وحثهم على الصلاة والصيام وغير ذالك من الخرافات الصحراوية البدوية صعاليك الربع الخالي؟. لماذا يهربون أفواجاً من بلاد الإيمان والتقوى إلى بلاد الكفار الملاعين ويغامرون بحياتهم حتى أصبح البحر الأبيض المتوسط مقبرة للعرب والمسلمين .وبعد الحصول على الجنسية الكافرة يتحول إلى شيخ بين ليلة وضحاها ويقوم بسب النصارى واليهود والملحدين الذين صنعوا له كل شيئ من فوق المنابر أيام الجمعة. لولا اليهود والنصارى والبوذيين لكانت (أمتك المسلمة) تكتب على جلد الحمير والجمال حتى اليوم .وكنت تنام عند غروب الشمس لأن الكافر Thomas Edison هو الذي إخترع الكهرباء أيها الإبل.
مقبول مرفوض
-11
-11-
boydorar
8 يونيو 2015 - 22:27
yarith laou kanat hakan chorta islamiya fi europa falikanat daharat kolo l,haka2ik l,fadi3a lati tomaras 3ala ,moslimina fi ba3d doual l,europea
ama l,ikhoua ladina yadharouna 3ala chacha fa ana ara daourahom daour ikhoua likoli moslim yatamacha fi tarik l,ghayr sahih ghaliban ma l,insan yansa mada yaf3aloho oua khosousan ghaliban ma tajid nas fi europa ya3ichouna hona bidoun 3a2ila tansahohom oua la akh akbar idan hada houa daour hada l,ikhouan allah ibarak fihim 3ala majhoudahom oua 3ala l,machy ladi yatamachaounaho toula nahar oua hata fi layle liyasilou ila man yahtaj nasa2ih fi sabili allah
oua akoulo ila l,baha2im lati tasifo hada l,3amal bil3amal l,ouahabi ana ara bi2ana la l,ouahabiyena oua la chay2 oua la hom yatadakhalouna fi hada oualakin an tadhabou ila l,jahim ayoha chaouatin oua ohaye l,akh rakem-4-6-3ala ta3likohom oua yadhar ana hada l,ikhoua lahom tajriba fi l,hayat oua chokran
مقبول مرفوض
13
-12-
زوريل
8 يونيو 2015 - 22:43
صاحب التعليقات 1؛ 3 ؛ 5 ؛ 7 و 8 كلها من نسخ ولصق احد المتشيعين الموالين لايران و المتفاني في حب المجوس الروافض والدفاع عن بني صفيون من اجل النيل من ديننا و قراننا ونشر التشيع المجوسي عبر دليل الريف.
اقول لك ولاسيادك المجوس والحوثيين اننا لكم بالمرصاد كالجدار لن تمروا ولن تمرروا فسنوات الغفلة قد ولت ولن يكون لكم قدم في الريف
والمجهر يطالكم حتى وانتم مختبؤون في بلجيكا او هولاندا.
مقبول مرفوض
17
-13-
ithriii
9 يونيو 2015 - 05:17
الحمد لله على نعمة العقل٠الإسلام في أروبا بدأ ينتشر بسرعة٠إلى الرقم 3 أنت شيعي صفوي تهاجم الإسلام الصحيح ،الفرس يحملون الحقد والكراهية على الإسلام ويداعون الإسلام بإسم أل البيت ،والله أخطر دين على وجه الأرض هو دين تشيع شركي نجس الحاقد على المسلمون،من يقتل ويحرق ويذبح الأطفال هم الشيعة،ما فعلته الشيعة في أمة الإسلامية لم تفعله الصهاينة ستون سنة في فلسطين٠في العراق يحاربوا الأمريكان بل إستقبلهم بالورود وأهدوا زواجاتهم وبناتهم للجنود الأمريكان في سوريا يقتلون الأطفال ويذبحون الشباب ،هذا هو دفاعهم الإسلام هدفهم الوحيد هو قتل المسلمون،والله تاريخهم مفضوح ومكشوف يقفون مع الصلبيين واليهود سرا ،هل تعلم أخي المسلم أن دين شيعي هو كالتالي التقية ،اللطم ،البكاء ،المتعة،الخمس،اللعن الشتم،شرك بالله٠لماذا لايدخلون النصارى إلى دين شيعي ويدخلون إلى المذهب الوهابي كما يداعي البعض٠لأنه رأى الحق وإتبعه٠وليس أن يخرج من عبادة المسيح ومريم ويدخل إلى التشيع لعبادة علي وفعل الكبائر والشرك بالله
مقبول مرفوض
13
-14-
ithriii
9 يونيو 2015 - 05:31
الحمد لله على الإسلام الصحيح الخالي من شرك ومن عبادة البشر٠الحمد لله على أن المغرب يقف ضد التشيع،والله ولو تمكنوا الشيعة من المغرب سنرى سوى القتل والذبح في شوارع هم يحبون دم كمثل الكلاب وينبحون كمثل الكلاب ٠الشيعة يستعملون التقية يعني الكذب على الأخر والزواج المتعة هي زنا،والشتم واللعن واللطم وعبادة القبور هذا هو دينهم من إخراج إبن سبأ اليهودي المنافق المعروف في تاريخ ٠هذا الدين لايقبله عاقل ٠حتى الحيوان لن يقبل هذا الدين ،دين الإجرام والفواحش والقتل واللعن واللطم والبكاء على تاريخ مرت عليه قرون ٠نحن لكم بالمرصاد أنتم والصهاينة والملحدون والصليبيون ياقتلة يا مشركون بالله
مقبول مرفوض
11
-15-
MOUNAT
9 يونيو 2015 - 10:02
وما عليك بالسجود والركوع وبوس الأيدي والعصا لمن عصا.
لقد كشفت عن إسمك الحقيقي زوريل** ZUREL12 من خلال هذا يبدوا أنك يهودي ولا فرق بين اليهودية والوهابية فهم دائمًا في خدمة الماسونية والصهيونية المسيحية.
اللباس الأفغاني والنـايك الأمريكي ولحية أشبه بالتيس وكل شعرة من لحيته الكريهة يختبأ بها شيطان. يريدون أن ينشروا ثقافة الجهل والتخلف وقطع الرؤوس والسجود بإتجاه الحجر الأسود بين الأمم المتحضرة... ويظنون أنهم على دين صحيح .ولهذا أنهم غافلون فلينظروا إلى أحوالهم والمآسي والويلات التي سلطها الله عليهم من الفيضانات والحروب والزلازل والأمراض المعدية والقحط بسبب حقدهم الذي يؤمنون به منذ 1400 سنة ومازالو.
مقبول مرفوض
-7
-16-
احمد ديدات
9 يونيو 2015 - 21:43
ان ثقافة قطع الرؤوس هي الانسب للصفويين والروافض عباد الخرافة المهدي المعتوه الجبان عجعج.
ولا مكان للحوار مع بني صفيون وبني صهيون عقلية الاجرام والابادة
اما اليهود والشيعة الحقيقيين الذين لا يعتدون على اوطاننا وديننا فهم على رؤوسنا وسنحميهم ونطعمهم من قوتنا كما فعلنا سابقا
لكن الخمينيون والسكستانيون المحتلون المجرمون من المجوةس الكسرويين عبدة النار فليس لهم سوى النحر
مقبول مرفوض
5
-17-
أنا الوهابي إذن أنــا الصهيوني
10 يونيو 2015 - 14:25
دور "الوهابية" في ترسيخ الوجود الصهيوني في فلسطين

الوهابية وليدة مخطط صليبي انجليزي محمكم للقضاء على روح الاسلام , وتعميمة عيون المسلمين بالزخارف منه والمظه لا غير , وقدكانت للوهابية ادوار بارزة في خيانة الاسلام وتشويه صورته , وسنركز في هذا الكتيب على القضية الفلسطنية وخدمة الوهابية لمصالح بريطانيا ومن ورائها الصهيونية , وسندعم ذلك بأفعال الوهابية واقوالهم ,ونشرك القادة مع العلماء للترابط الوثيق بين القيادة والعلماء منذ ساعة نشأة هذه الحركة الخبيثة حيث لا انفصال بينهما في التوجه , ولا فرق بين الوهابية التي نعنيها ونظام آل سعود الذي اسس على جاهليتها .

بعد ضرب حكم الشريف وابنه علي بتحريض من الانجليز لمعارضتهم منح فلسطين الى اليهود , اكدت الحركة الوهابية موقفها المنطبق مع الموقف الانجليزي وذلك في المؤتمر الذي انعقد سنة 1926 "للنظر في اسلوب حكم الحجاز " فعندما طرحت بعض الوفود الاسلامية اقتراحاً يدعو الى تطهير البلاد العربية من الحكم الاجنبي على اساس ان يشمل ذلك فلسطين وسوريا والعراق وسواحل الجزيرة العربية , احتج الوهابية على المشروع واصروا على حذفه من جدول الاعمال.
مساهمة الوهابية في سقوط الدولة العثمانية واثر ذلك على سقوط فلسطين
دور الوهابية مخلص في هذا السبيل , وكانوا لا يألون جهداً في عون النصارى على ذلك , ويكفي أن نذكر ههنا بمشاغلة الوهابية لآل رشيد عن نجدة المسلمين في البصرة ساعة هجوم الانجليز , واعتراف بريطانيا رسمياً بهذا الجهد الوهابي , وقتالهم للاشراف في الحجاز , مما سبب اختراقاً استعمارياً في بلاد الاسلام , وهذا مطمح من مطتمح الصهاينة , فسقوط الخلافة الرافضة لتهويد فلسطينيعني التسلل اليها بعد ذلك بسهولة , واقرأ مذكرات حاييم وايزمان حين يقول : (لن استطيع اختراق العالم العربي للوصول الى فلسطين ما دام طوق الخلافة العثمانية باقياً , لذلك تعاونا مع بريطانيا لاختراق هذا الطوق) وقد اخترق الطوق, وساهم الوهابية في ذلك باخلاص.
مقبول مرفوض
-8
-18-
ما العلاقة بين بين صفيون وبني صهيون
10 يونيو 2015 - 22:23
الصحيح انا صفيوني اذن انا صهيوني
لم يطلق بني صفيون اي رصاصة في تاريخهم على اعمامهم بني صهيون.
بني صفيون يحتلون ارضا عربية اسمها الاحواز وعربستان
بني صهيون يحتلون ارضا عربية اسمها فلسطين
بني صفيون يقولون انعلي هو الله ويستغيثونه ويعبدونه و يدعونه ان يرزقهم ويرحمهم
بني صهيون يقولون ان عزيرا هو الله
بني صهيون يبيعون اسلحة اسرائيلية امريكية لبني صفيون فضيحة ايران جيت او ايران كونترا
والامثلة كثيرة جدا
مقبول مرفوض
2
-19-
بني صفيون هم احفاد جدهم اليهودي ابن سبأ
10 يونيو 2015 - 23:42
انا ارى ان بني صفيون اخطر بكثير من بني صهيون لان الصهاينه واضحيين للاعيان وهم اعداء ونحذرهم ولا يمكن ان نغفل عن مكرهم
لكن بني صفيون مجوس العصر الحديث يتوغلون بدهاء باسم الاسلام وهم مجوس السلوك والدين وفيهم حقد على الاسلام يفوق حقد اليهود والصهاينة الغاصبين
مقبول مرفوض
2
-20-
جرائم بني صفيون وهابي وافتخر
11 يونيو 2015 - 00:12
جرائم الدولة الصفوية:
تميزت الصفوية بجرائمها الثلاث الكبرى:
1- الإمعان في تحريف الدين الإسلامي.
2- اعتماد منهجية العنف الدموي الشديد في نشر التشيع.
3- إقامة التحالفات الخيانية الغادرة ضد أهل السنة، وخاصة الدولة العثمانية.

1- تحريف الإسلام:
بدأ خط الانحراف في التشيع في مرحلة مبكرة جدًا، على يد عبد الله بن سبأ، ثم تحول إلى منظومة حاكمة في ظل الدولة البويهية (320-447هـ)، حيث تم تأليف بعض الكتب التي تعد الآن من أهم مصادر الديانة الشيعية، ككتاب (الكافي) لمحمد بن يعقوب الكليني (ت 329 هـ)، ضعف التشيع (المعتدل) كثيرا ولكن ظلت بعض ملامحه باقية، حتى قامت الدولة الصفوية فوصل خط الانحراف (الرسمي الممنهج) إلى القمة! واحتضنت الدولة الصفوية الكثير من (عمائم) الزندقة والانحراف، وأصبحت ملجأً ومأوى لكل موتور وحاقد على الإسلام، وعلى أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم، ومن (فقهاء) الدولة الصفوية الذين اشتهروا في هذه الحقبة، من داخل إيران أو ممن وفدوا إليها من الخارج..


- علي بن عبد العال الكركي العاملي (ت 940 هـ)، من علماء جبل عامل في لبنان.
- زين الدين العاملي (ت 966)، من لبنان، والملقب عندهم بـ(الشهيد الثاني).
- المقدّس الأردبيلي (ت 993 هـ).
- الفيض الكاشاني (ت 1091هـ)، صاحب كتاب (الوافي) الذي يعد من المصادر الشيعة الهامة، وتفسير (الصافي)، من أهم التفاسير الشيعية.
- محمد بن الحسن الحُرّ العاملي (ت 1104هـ)، صاحب موسوعة (وسائل الشيعة).
- محمد باقر المجلسي (ت 1111هـ)، صاحب (بحار الأنوار).
- نعمة الله الجزائري (ت 1112هـ)، صاحب (الأنوار النعمانية).

وهكذا بدأت كتب الزندقة والضلال تُكتب وتُوزع بشكل لم يسبق له مثيل في تاريخ الإسلام، مع مسحة واضحة للشعوبية المعادية للعرب والإسلام، في صيغتها الجديدة: الصفوية! ومن (البلاوي) التي استحدثت على يد هؤلاء الزنادقة، وأصبحت من (ضروريات) الدين عندهم:
- تنظيم ومأسسة (سب ولعن) الصحابة رضي الله عنهم!
- التطبير (ضرب الرؤوس بالسيوف في ذكرى عاشوراء).
- الشهادة الثالثة في الأذان (إضافة عبارة: أشهد أن عليّا وليّ الله).
- السجود في الصلاة على ما يسمى بـ(التربة الحسينية).
- وضع البذور العملية الأولى لمبدأ (ولاية الفقيه).
مقبول مرفوض
2
-21-
جرائم بني صفيون 2
11 يونيو 2015 - 00:13
المجازر ضد أهل السنة:
لجأ الشاه إسماعيل وخلفاؤه من بعده إلى أسلوب (القتل العام)! وارتكاب مختلف أنواع الجرائم من حرق وتدمير وتعذيب واغتصاب، من أجل تغيير عقائد أهل البلاد من السنّة، فشهدت إيران من الأعمال المروعة ما لم تشهده طوال تاريخها، حتى على يد المغول! وهذه بعض النماذج:

- مدينة تبريز: دخل إسماعيل الصفوي المدينة في ربيع عام 1501م، واعتلى منبر المسجد الجامع وأعلن البراءة من السنّة، ولعْن أبا بكر وعمر وعثمان، وجرت مقتلة عظيمة في المسجد، وكان الاعتداء الجنسي على الفتيات والفتيان وشق بطون النساء الحوامل، وإضرام النار في أجساد القتلى أمرًا معتادًا في الأيام التالية، وبلغ عدد القتلى من أهل تبريز عشرون ألفًا (د. أمير حسين خنجي، إيران الصفوية، ص 113-115).

- مدينة أصفهان: لقد أقبل (القزلباش) في أصفهان على القيام بتلك الفجائع التي تتضاءل أمامها جرائمهم في أذربيجان، فقد أصابت أضرارهم كل ما بقي في أصفهان من مساجد ومدارس وأبنية تاريخية، استمرت مذبحة سكان أصفهان عدة أيام متواصلة، وقتل قسم عظيم من سكان المدينة قتلا عاما، ونهبت أموال الناس، وأضرمت النيران في المزارع والحدائق (المصدر السابق، ص 134).

- مدينة كازرون: أصدر الشاه إسماعيل أمرا بالقتل العام لسكان كازرون وتخريبها؛ أمر بتخريب المساجد والمدارس وما سماها (بقاع الملاحدة ومزاراتهم)! وبقي على قيد الحياة مِن سكان المدينة مَن استطاع الفرار (المصدر السابق، ص 140).

- مناطق الأكراد: تعرض الأكراد للقتل والاضطهاد على يد ملوك الصفويين بصورة مستمرة.
من ذلك ما ارتكبه الشاه طهماسب بن إسماعيل (ت 1576م) ضد أكراد (لورستان) و(كرمنشاه).
وجرائم الشاه عباس الكبير (ت 1629م) ضد أكراد مدينة (أورمية)، وإصداره (فرَمانًا) بالقضاء التام على جميع أفراد عشيرة (الموكري)، حيث قتل الآلاف من أبناء العشيرة، وأسر الآلاف من النساء والأطفال، وهجّر آلاف آخرين من مناطقهم (د. فرست مرعي، مجلة المجتمع، العدد 2024، أكتوبر 2012م).
مقبول مرفوض
0
-22-
جرائم بني صفيون الخيانة العظمى للاسلام
11 يونيو 2015 - 00:15
3- التحالف مع أعداء الأمة:
كان تحالف الدولة الصفوية وتعاونها مع القوى المعادية للإسلام سمة من سمات هذه الدولة:
- منذ اليوم الأول لقيام هذه الدولة الخبيثة، عملت على إضعاف الدولة العثمانية وطعنها من الخلف، بنشر الفتن المذهبية في منطقة الأناضول، مما خفف من اندفاع العثمانيين في فتوحاتهم الأوروبية.

من ذلك: تلك المؤامرة التي أعد لها الشاه إسماعيل وأدت إلى نشوب فتنة استمرت زهاء سنتين (915-917هـ) قتل فيها الكثير من الجنود والمدنيين من مواطني الدولة العثمانية. هذه الفتنة وأمثالها، كانت سببا رئيسا من الأسباب التي أدت بالسلطان سليم الأول العثماني (918-926هـ / 1512-1520م) لسحب جانب كبير من الجيوش العثمانية من الميدان الأوروبي والتوجه لإيران، وإلحاق هزيمة قاسية بالشاه إسماعيل في معركة (جالديران) عام 920هـ (1514م).

- بدأ البرتغاليون والصفويون بتبادل الرسائل (الودية) بينهما منذ اليوم الأول لوصول البرتغاليين للمياه الإسلامية، ودخل البرتغاليون إلى الخليج في سنة 912هـ/ 1507م، أي بعد سنوات قليلة من تأسيس الدولة الصفوية، وكانوا قبل ذلك احتلوا جزيرة سوقطرة قبالة اليمن، لكنهم شعروا بعدم جدوى احتلالها، لفقرها من الموارد الطبيعية، ثم حاولوا احتلال عدن لكنهم لم يستطيعوا ذلك فرأوا أن يتجهوا شطر منافذ الخليج العربي، ومنها القطيف..
مقبول مرفوض
2
-23-
ايران الوجه الاخر(الدعارة تشتعل كالنار في الهشيم)
12 يونيو 2015 - 17:33
انخفض عمر الفتيات اللاتي يعملن في سوق الجنس والدعارة في إيران إلى 15 عاما، حسب تقرير مركز أبحاث مجلس الشورى الإيراني. ووفقاً لهذا التقرير، أظهرت بعض الأبحاث والدراسات في جامعة بهشتي في طهران أن نسبة الدعارة بين النساء المتزوجات أكثر من النساء العازبات، و11 بالمئة من المومسات في طهران يمارسن الدعارة باطلاع أزواجهن.
كشف تقرير مركز أبحاث مجلس الشورى الإيراني عن ممارسة 74.3 بالمئة من طلاب المدارس الثانوية في إيران شكلا من أشكال العلاقة الجنسية مع الجنس الآخر في عام 2008، وأن 17.5 بالمئة من هؤلاء الطلاب كانوا مثليي الجنس في العام نفسه. ووفقا لتقارير رسمية، تتواجد أكثر نسبة من النساء المومسات في مدينتي طهران ومشهد قياسا مع باقي المدن الإيرانية.

فعلى سبيل المثال وليس الحصر، تزوجت أكثر من 75 فتاة وفتى في عمر أقل من 10 سنوات وأكثر من 3929 فتاة وفتى في عمر بين 10 و14 سنة في طهران وحدها في عام 2001. وتزوجت أكثر من 131 فتاة في عمر أقل من 15 سنة مع رجال يتجاوزون 50 سنة في عام 2000. ويتم نشر هذه الإحصائيات في الوقت الذي يعتقد بعض الباحثين في الشؤون الاجتماعية أن عمر ممارسة الدعارة قد ينخفض إلى 12 عاما.

وفي السياق نفسه، قسّم حبيب الله مسعودي فرد، المدير العام لشؤون المجني عليهم اجتماعيا في منظمة رعاية المحرومين في إيران، النساء المومسات إلى فئتين، وقال إن الفئة الأولى يمارسن الدعارة من أجل رفع الاحتياجات الاقتصادية، ودوافع الفئة الثانية ليست اقتصادية بحتة ويبحثن عن ظروف وإمكانيات أفضل.

أظهرت بعض الأبحاث والدراسات في جامعة بهشتي في طهران أن نسبة الدعارة بين النساء المتزوجات أكثر من النساء العازبات
وهذا الموضوع يدّق جرس الخطر في المجتمع الإيراني. وقال حبيب الله مسعودي إن سن ممارسة الدعارة في إيران في الانخفاض بشكل مستمر وانخفض إلى حد 14 عاما حالياً.
وصرح المدير العام لشؤون المجني عليهم اجتماعيا في منظمة رعاية المحرومين في إيران أن طهران ومشهد أصبحتا مركزا رئيسيا للدعارة على حد سواء. وقد أثار انخفاض سن ممارسة الدعارة وزيادة عدد الناشطين في سوق الجنس، المخاوف لدى الخبراء والنشطاء الاجتماعيين.

وأشار، رئيس رابطة خبراء علم الاجتماع في إيران، إلى أن النساء تحت 25 عاما يشكلن نسبة 80 بالمئة من العاهرات في إيران، وأوضح أن الفئة العُمرية للدعارة قد انخفضت حوالي 8 إلى 10 سنوات وتتركز حالياً على الفئة العُمْرية من 12 إلى 18 سنة.

وأشار سعيد مدني، محلل القضايا الاجتماعية في إيران، إلى انخفاض سن ممارسة الدعارة إلى أقل من 14 عاما، وأنه وفقاً للإحصائيات، تغير مستوى الدراسة لدى المومسات تماماً، وأصبح من الماضي أن أغلبية المومسات يمارسن الدعارة بسبب الأُمية والفقر. وأكد سعيد مدني أن النساء الأُميات يشكلن نسبة أقل من 5 بالمئة من اللاتي يمارسن الدعارة في البلاد.

وأوضح المحلل في القضايا الاجتماعية أن النساء كن يمارسن الدعارة في السنوات الماضية لتأمين الحد الأدني من الاحتياجات المعيشية. ولكن اليوم، نسبة كبيرة من النساء اللاتي يدخلن في سوق الجنس، اخترن الدعارة كـ”مهنة ثانية” للحصول على ظروف وإمكانيات أفضل للحد من عدم المساواة الإجتماعية.

ويعتقد كاظم رسول زاده طبطبائي، مدير قسم علم النفس في جامعة تربية مدرس في طهران، أن الفئة العُمرية كانت تمارس الدعارة أكثر من 30 عاما في العقدين التاسع والأخير من القرن الماضي في إيران، ولكن الآن انخفض سن بدء ممارسة الدعارة إلى أقل من 15 سنة.

وأشار الدكتور أبهري، أحد أعضاء مركز أبحاث جامعة بهشتي في طهران، إلى الطرف الثاني في سوق الجنس أي الرجل، وأوضح أن الرجال المتزوجين يشكلون نسبة 33 بالمئة من الذين يقدمون الطلب في هذا السوق.

وأوضحت إحصائية أُخرى من منظمة الرعاية الاجتماعية في إيران أن معدل الفترة الزمنية التي تقف فيها المومس في جانب الشارع حتى تحصل على الرجل مقدم الطلب، هي أقل من 5 دقائق.

الرجال المتزوجون يشكلون نسبة 33 بالمئة من الذين يقدمون الطلب في سوق الجنس
وأشارت بعض التقارير الصُحفية إلى ارتفاع الأسعار في سوق الجنس في إيران، حيث بلغ معدل أسعار الدعارة في طهران حوالي 50 دولارا، وبعض المومسات يطلبن مبالغ أكثر من 70 دولارا في المناطق الشمالية في طهران. ونظراً إلى متوسط المدخول العائلي في إيران الذي لم يتجاوز 250 دولارا، تعتبر هذه الأسعار عالية.

وبينت هذه التقارير أن بعض النساء اللاتي يمارسن الدعارة يرجحن الانضمام إلى فريق من عدة مومسات أخريات وتحت إشراف مجموعة من الرجال الذين يجهّزون الترتيبات اللازمة الأخرى، كالمكان المناسب والتوافق على السعر ونقل الرجل مقدم الطلب إلى المكان. في المقابل، تتسلم هذه المجموعة نصف المبلغ المتفق عليه. وأوضحت هذه التقارير الصُحفية أن بعض المومسات يفضلن العلاقة الجنسية الجماعية، لأنهن يحصلن على المزيد من المال.

وكشفت هذه التقارير أن كثيرا من الرجال الذين يقدمون الطلب في سوق الجنس، بعد الزواج يستمرون بعلاقاتهم مع المرأة نفسها التي كانت لديهم علاقات جنسية معها.
مقبول مرفوض
1
المجموع: 23 | عرض: 1 - 23

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية