English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

1.00

  1. العثور على جثة متحللة اسفل جرف بمدينة الحسيمة (2.00)

  2. تقديم معتقلي مسيرة 20 يوليوز بالحسيمة امام وكيل الملك (1.00)

  3. الحركة الحقوقية بالحسيمة تطالب الدولة بالاعتذر للريفيين (0)

  4. قاضي التحقيق بإستئنافية البيضاء يواصل التحقيق مع معتقلي حراك الريف (0)

  5. "الهاكا" تنذر قنوات مغربية لغياب المهنية في تغطيتها لاحداث الحسيمة (0)

  6. وكيل الملك بابتدائية الحسيمة يودع حميد المهداوي السجن المحلي (0)

  7. احتجاجات بشواطئ الحسيمة والدريوش للمطالبة باطلاق سراح المعتقلين (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | وزير التشغيل يترأس لقاء بالحسيمة حول التشغيل الذاتي وتكوين الشباب

وزير التشغيل يترأس لقاء بالحسيمة حول التشغيل الذاتي وتكوين الشباب

وزير التشغيل يترأس لقاء بالحسيمة حول التشغيل الذاتي وتكوين الشباب

اشرف وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية عبد السلام الصديقي، زوال هذا اليوم الجمعة 12 يونيو، على تنظيم ندوة بمقر جهة تازة الحسيمة تاونات بمعية الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، وذلك في موضوع "الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل، شريك المبادرات المحلية".

وعرف اللقاء مشاركة مختلف الفاعلين الاقتصاديين والمهنيين والاجتماعيين بالإضافة إلى ممثلين عن عمالة وجهة الحسيمة ورؤساء الجماعات المحلية وممثلي السلطات المحلية والإقليمية والجمعيات المهنية التي تنشط بالإقليم.

هذا وأشرفت وزارة التشغيل بمعية الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات على توقيع مجموعة من الاتفاقيات مع فاعلين في القطاع الخاص وبعض الجمعيات، تروم تكوين ودعم الشباب للولوج إلى سوق الشغل.

ويتعلق الأمر بـ 6 اتفاقيات أبرمتها الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات مع بعض الجمعيات المهنية وفاعلين بالقطاع الخاص تروم مواكبة شباب اقليم الحسيمة حاملي المشاريع والمقاولات في مختلف المجالات وذلك من اجل مساعدتهم وتكوينهم لتسهيل ولوجهم سوق الشغل، ودعم التشغيل الذاتي عبر شراكات محلية.

وقال الوزير الصديقي في كلمته ان "تشغيل الشباب يعتبر أولوية حكومية”، وذلك من خلال سعيها إلى إدماج وتحسين قابلية التشغيل بالنسبة الى الباحثين عن الشغل، فضلا عن الاستفادة من الخدمات المقدمة من طرف الوكالة".

واشار الصديقي الى أن الحكومة انتهت، أخيرا، من الإعداد لإستراتيجية وطنية للتشغيل في أفق عام 2025، تهدف إلى "إنعاش العمل اللائق والتشغيل المنتج كميا ونوعيا عبر وضع التشغيل في صلب كل السياسات الاقتصادية والاجتماعية" على حد تعبيره.

دليل الريف : متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية