English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

5.00

  1. شقيق فكري: معطيات جديدة ستغير منحى قضية أخي (4.00)

  2. بني جميل .. منطقة منكوبة (0)

  3. الحسيمة.. الجامعة تسلم ملعب ميرادور بعد تكسيته بالعشب الصناعي (0)

  4. عامل الاقليم يطمئن آباء وأولياء التلاميذ حول مجانية التعليم (0)

  5. مسيرات وإطفاء الأضواء في برنامج إحتجاجي لـ"لجنة حراك تارجيست" (0)

  6. نقابة تدق ناقوس الخطر بعد الاعتداء على مؤسسات تعليمية بكتامة (0)

  7. ندوة وطنية في الرباط تناقش قضية محسن فكري (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الحملة الإنتخابية ببني بوعياش ولغة "المال" التي بدأت تلوح في الأفق

الحملة الإنتخابية ببني بوعياش ولغة "المال" التي بدأت تلوح في الأفق

الحملة الإنتخابية ببني بوعياش ولغة "المال" التي بدأت تلوح في الأفق

على بعد أقل من ثلاثة أشهر من موعد الانتخابات الجماعية ليوم 4 شتنمبر المقبل، تعرف مدينة بني بوعياش في هذه الفترة اشتداد الصراع بين مختلف الأطياف السياسية والتحالفات الانتخابية التي تسعى للوصول إلى المجلس من اجل قيادة الجماعة الحضرية خلال الولاية المقبلة.

مصادر متتبعة لما يحدث بالمدينة في  ما يخص الاستعدادات للانتخابات، أكدت أن التحالفات التي تشكلت ولا زالت تتشكل سواء في السر او العلن، تجتمع بشكل يومي في أماكن معزولة خارج مركز البلدة من اجل التعبئة ومحاولة استقطاب بعض المرشحين الذي يمتلكون فرصا أكثر للفوز بالانتخابات بدوائرهم، وذلك من اجل إقناعهم بالانضمام إليها مستعملة بذلك شتى الطرق المشروعة منها وغير المشروعة.

وأكدت نفس المصادر أن احد النافذين الذي يسعى للترشح باسم حزب الاصالة والمعاصرة، لم يخفي رغبته بالوصول إلى كرسي رئاسة مجلس المدينة مهما كلفه ذلك، مشيرة انه أكد للمرشحين والموالين لتحالفه انه على استعداد لوضع مبلغ كبير قدر بـ 200 مليون سنتيم رهن إشارة المرشحين والأعضاء الذين سينتخبونه ليصبح رئيسا للمجلس الجماعي. نفس المعطيات أكدها مصدر آخر والذي أوضح بأن نفس الشخص الذي يعد من أثرياء المدينة، اتصل بمستشارين في المجلس الجماعي الحالي وبعض المرشحين للانتخابات المقبلة وقدم لهم مجموعة من الوعود منها منحهم مبلغ 20 مليون سنتيم لكل واحد منهم مقابل الانضمام اليه، ضاربا بذلك  عرض الحائط دعوات رئيس اللجنة الوطنية للانتخابات بحزب "البام" الياس العماري الذي دعا منتخبي حزبه إلى الابتعاد عن "استعمال لغة المال للفوز في الانتخابات".

وكان إلياس العماري قد دعا منتخبي حزبه في لقاء حزبي سابق إلى "الابتعاد عن كل ما من شأنه أن يلوث سمعة حزب "الجرار"، من استعمال الطرق غير القانونية، لأن كل "شيء سيتم في إطار قانون يضيق الخناق على ما قد يفضي إلى أن يخدش سمعة الانتخابات".

وقال العماري "إن حزبه لا مكان فيه لمن يبحث عن الغنائم"، مشددا على "ضرورة العمل دون البحث عن المصلحة السياسية والمادية، لأن زمن اللوائح الانتخابية التي تعد على المقاس ولى، فالجماعات والأقاليم تقترح، واللجنة الجهوية والوطنية تقرر".

وكانت شبكة دليل الريف قد أجرت استطلاع في موضوع الانتخابات ببني بوعياش، بحيث أكد لها جل المتتبعين والمواطنين تخوفهم من سيطرة بعض من وصفوهم بالنافذين على العملية الانتخابية خصوصا وان "هؤلاء النافذين الذين يمتلكون النفوذ المالي والعلاقاتي  مستعدون للجوء الى كل الوسائل من اجل الوصول إلى المجلس".

دليل الريف : متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 )

-1-
samir
15 يونيو 2015 - 00:20
من يكون هذا المارق أليست هناك أجهزة مختصة لردع الغلاة يجب ابلاغ النيابة العامة فورا لتحريك المتابعة ضد هذا المتغطرس كما يجب الكشف فورا عن الاسماء الممنوعين من الترشح سابقا وسمح لهم بذلك فيما بعد لعلاقتهم بالاتجار في الممنوعات والمخدرات على المستوى الدولي نريد مجلسا منتخبا مسؤولا لا منبطحا فاسدا على شاكلة تجار المازوت المهرب نريد انتخابات نزيهة تعكس ارادة الساكنة وتترجم صدقية الخطاب الجاد وتقطع مع الماضي نريد حكامة جيدة تنسجم مع الاصلاحات الكبرى التي تباشرها الدولة وفق الله الجميع
مقبول مرفوض
5
-2-
Elmovic
15 يونيو 2015 - 06:19
حزب مشبوه عليه مليون علامة استفهام
اثبتم بالدليل و الحجة القاطعة أنكم حزب التسلط و النهب و الجريمة المنظمة ، فمهما حاولتم خلط الأوراق لن تنجحوا ما دامت الطاقة الدافعة لكم هي الجريمة .
حزب الاستخبارو البارونات والمافيات والوصوليين.
هذ الحزب كما ولد مشبوها سيبقى دائما تحوم حوه الشبوهات.
حزب فتيحة العيادي وفاطمةالمنصوري وميلودة حازب والعماري وبنشماس والتهامي تلك الي اشتهرت بفخاض الحلوفة في البرلمان.
أخبروني كيف استطاع هؤلاء النكرات التربع على رأس المجالس بمجرد انتمائهم الى حزب الهمة.
أليس أمهم موجودة في العرس.
مقبول مرفوض
1
-3-
جندي الخفاء
16 يونيو 2015 - 01:09
طهروا يا أشاوس مولاي موحند أرضكم من بارونات الفساد من الباميين النتهازيين المفسدين المصاصين لدماء الفقراء والشهداء.
البام خطر على صحة الانسان.
مقبول مرفوض
0
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية