English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

2.00

  1. مكناس .. "الثلاثي جبران" يُبصمون على إفتتاح المهرجان الدولي للسنة الأمازيغية (0)

  2. إعتقال المشتبه فيه الرئيسي في قضية مقتل محسن فكري (0)

  3. نشطاء الحراك الاجتماعي بالحسيمة يكشفون عن مسودة مطالبهم (0)

  4. موجة من البرد تجتاح مرتفعات الحسيمة (0)

  5. "قتل" الدلافين في سواحل الريف يستنفر منظمات عالمية (0)

  6. مذكرات بحث في حق مزارعين حاصروا دركيين نواحي باب برد (0)

  7. تحت المجهر .. الزواج عبر الانترنيت (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | وطنية | توقيف 57 متورطا في تسريب امتحانات الباكالوريا بينهم 3 بالناظور

توقيف 57 متورطا في تسريب امتحانات الباكالوريا بينهم 3 بالناظور

توقيف 57 متورطا في تسريب امتحانات الباكالوريا بينهم 3 بالناظور

أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني، في بلاغ لها امس السبت، أن مصالحها تمكنت من توقيف 57 شخصا، من بينهم عشر نساء، وذلك لتورطهم في أعمال الغش في الامتحانات.

وأوضح المصدر ذاته أن هذه التوقيفات، التي تأتي في إطار المواكبة الأمنية لضمان السير العادي لامتحانات الباكالوريا برسم الموسم الدراسي الحالي، شملت مدن العيون (13 شخصا) وفاس (9 أشخاص) والدار البيضاء (7 أشخاص) ومكناس (4 أشخاص) وأكادير (4 أشخاص) وسلا (3 أشخاص) والناضور (3 أشخاص) والرباط (شخصان) والراشيدية (شخصان) واليوسفية (شخصان) وخريبكة (شخصان) ومولاي إدريس زرهون (شخصان)، بالإضافة إلى شخص واحد في كل من وجدة وسيدي سليمان وتازة وسطات.

وأضاف البلاغ أن الأبحاث والتحريات الميدانية، التي باشرتها المصالح اللاممركزة للشرطة القضائية، بتنسيق مع المصالح التقنية المركزية ومختبرات تحليل الآثار التكنولوجية، مكنت من رصد مجموعة من الصفحات والمواقع على شبكات التواصل الاجتماعي التي تستعمل في تسريب الأسئلة والأجوبة المخصصة لها.

وأشارت المديرية العامة للأمن الوطني إلى أنه تم أيضا حجز مجموعة كبيرة من الأجهزة المعلوماتية والهواتف المحمولة الموصولة بسماعات رقمية مصغرة، بالإضافة إلى آلات للطباعة تم تسخيرها في عمليات الغش.

وحسب البلاغ، فإن الأسلوب المعتمد في أغلب حالات الغش يتحدد في استخدام هواتف محمولة موصولة بسماعات رقمية للاتصال بأشخاص خارج مراكز الامتحان، أو لاستقبال رسائل نصية وتدوينات عبر الفايسبوك تتضمن الأجوبة.

ومكنت الأبحاث الأمنية من توقيف أشخاص يقومون بإعداد أجوبة لفائدة المرشحين مقابل مبالغ مالية.وأفادت المديرية العامة للأمن الوطني بأنه تمت إحالة هؤلاء الأشخاص الموقوفين على العدالة، مشيرة إلى أن الأبحاث والتحريات لا زالت متواصلة تحت الإشراف المباشر للنيابات العامة المختصة، بهدف توقيف المتورطين في عمليات التسريب.

منارة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 )

-1-
izam
14 يونيو 2015 - 21:22
هؤلاء مستفيدون من التسريب وليسوا مسؤولين عنه آتونا من أوقفتم من مسؤولي الفساد في أكاديميات التعليم ومسؤولي لجان الامتحانات بوزارة التعليم يكفي من ذر الرماد في العيون
مقبول مرفوض
2
-2-
akam
15 يونيو 2015 - 19:18
Ah merci bghina nkhadmo maghrib dyalna .o3lach makanchado likaysra9 mizaniat dawla
مقبول مرفوض
1
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية