English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. اسبانيا .. مغربي يقتل ابنه الرضيع ويحاول قتل اخر بمشاركة زوجته (2.00)

  2. محاربة السيدا بالناظور (0)

  3. نبيل اوراش يجر مستشار ببلدية الحسيمة الى القضاء (0)

  4. مسيرات بإمزورن وتارجيست تُبصم على الحراك الاحتجاجي بالريف (0)

  5. إتحاد آيث بوعياش يُبصم على بداية قوية في منافسات القسم الشرفي (0)

  6. نشطاء الحراك بالحسيمة يطوفون على الاسواق والمداشر للتعبئة لأربعينية محسن (0)

  7. "عمال الحليب" المطرودين يَعتصمون أمام مقر العمالة بالحسيمة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | صمصم: منطقة الأنشطة الإقتصادية "آيت قمرة" ستخلق دينامية جديدة

صمصم: منطقة الأنشطة الإقتصادية "آيت قمرة" ستخلق دينامية جديدة

صمصم: منطقة الأنشطة الإقتصادية "آيت قمرة" ستخلق دينامية جديدة

أكد عمر اليازغي رئيس مجلس إدارة (ميدز) بالحسيمة، أن منطقة الأنشطة الاقتصادية آيت قمرة (إقليم الحسيمة) مؤهلة لتشكل في المستقبل قطبا اقتصاديا ولوجستيا كبيرا، من شأنه أن يكون في خدمة مختلف مناطق شمال المملكة.

وأوضح مسؤول (ميدز)، فرع صندوق الإيداع والتدبير تنمية، في تصريح على هامش يوم إعلامي حول منطقة الأنشطة الاقتصادية آيت قمرة، أن البنيات التحتية المنجزة بالجهة مكنتها من تحسين ارتباطها بمناطق أخرى ومن موارد بشرية مؤهلة، مسجلا أن هذا اللقاء يروم إطلاع المستثمرين المغاربة والدوليين على مراحل تقدم المشروع وعلى الدعم المقترح على حاملي المشاريع من قبل المصالح المعنية التابعة للدولة.

وقال إن الإستثمار في منطقة الأنشطة الاقتصادية آيت قمرة يمكن أن يشكل فرصة حقيقية لحاملي المشاريع، خاصة في بعض القطاعات كالصناعة الغذائية، مشيرا إلى أن سلسلة من التدابير تم وضعها بهدف تشجيع المستثمرين، لاسيما في ما يتعلق باعتماد سعر بيع تنافسي وتسهيل الإجراءات الإدارية.

من جهته، سجل والي جهة تازة الحسيمة تاونات جلول صمصم أن الموارد الطبيعية والمشاريع الهيكلية الكبرى التي عرفتها المنطقة خلال السنوات الأخيرة تعد مقومات أساسية لتعزيز تنافسية وجاذبية هذه المنطقة، معربا عن قناعته بأن منطقة الأنشطة الاقتصادية آيت قمرة ستخلق دينامية اقتصادية واجتماعية جديدة في هذه الربوع من المملكة.

واعتبر رئيس فرع الشمال للإتحاد العام لمقاولات المغرب كمال مزاري، من جانبه، أن الهدف من اللقاء يكمن في تحسيس الفاعلين الاقتصاديين بأهمية منطقة الأنشطة الاقتصادية آيت قمرة وبإمكانيات الاستثمار المتاحة بجهة تازة الحسيمة تاونات، مؤكدا على ضرورة تطوير أنشطة صناعية بالجهة بهدف المساهمة في تنميتها الاقتصادية والاجتماعية.

أما رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات مكي الحنكوري، فأشار إلى أن المشروع عملي ومهيأ لاستقبال وحدات صناعية، مؤكدا أن كافة الجهات المعنية، العمومية والخاصة، مدعوة للعمل معا من أجل تسويق هذا المشروع والنهوض به.

وتعد منطقة الأنشطة الاقتصادية لآيت قمرة ثمرة شراكة بين وزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، وولاية جهة تازة -الحسيمة- تاونات، ووكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية لعمالات وأقاليم الشمال، ومجلس الجهة، والمجلس الإقليمي، وصندوق التجهيز الجماعي، والمديرية العامة للجماعات المحلية.

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 )

-1-
مجتهد
14 يونيو 2015 - 20:59
مبروك علينا مستوطنة جديدة، بعد نزع الأراضي من أصحابها.
مقبول مرفوض
1
-2-
المجد للريفيين
14 يونيو 2015 - 21:12
أمسية اتقوا الولاد لقاء أمن الريف تسترزقون بعد انغماسكم في كل فسق وانتم لا تشبعون تبا لكل مقتسم يفكر باطلا وهو في ظلام بصير ته وجهله وقساوة قلبه وتقبله بالاذلال غرباء عن معنى الحرية والعيش السليم والكريم فلما فقدو كل شيء وكل حس انصرفو الى الفجور فانغمسوا في كل فسق وهم لا يشبعون
مقبول مرفوض
-4
-3-
//ولد الريف//
14 يونيو 2015 - 22:07
تحية طيبة للجميع، نعم نتمنى التوفيق والنجاح إن شاء الله ، كما نركز على الاهتمام بأبناء المنطقة فهم أولى في الحقيقة نظرا لظروفهم الإجتماعية فَفرص الشغل كانت منعدمة في هذه المنطقة ومنذ الإستقلال ، كما أوصي الشباب ألا يكون خجولاً في طلب حقه في التشغيل لأنه إبن المنطقة والمشاريع أنجزت من أجله وفوق أرضه ، وحتى لا يفهم من كلامي أننا نستعمل القوة للحصول على الشغل، لا، ليس هذا هو القصود ابداً فحقوقنا ندافع عنها دائما بشكل حضاري ، كما يجب على المسؤولين من ممثلي الجماعات أو الجهات...أن يدافعوا عن هذا وبشكل دبلماسي وحضاري ، كما اوصي الشباب أن يكون متفائلاً فيتعلم ويرتقي في المهن والمسؤوليات مع الإخلاص التام في العمل وذلك سر النجاح ، وذلك سر النجاح ، سر النجاح .
دعونا من تلك الأمثلة السيئة والشائعة في المجتمع ، كن ديب أُغشاشْ كي يشار إليك أنك زعيم ، ( قّناسْ أمشومْ أنيّ ذامشومْ أُجّ وِسْ غَيَزْمانْ ، هذه كلها موروثات سيئة حتماً تأدي بك إلى الفشل والضياع.
مقبول مرفوض
8
-4-
15 يونيو 2015 - 14:04
جريدة المسخ والنفاق كفاكم استهتارا بالريافة وأنتم كابواق للمستغلين لأبناء الريف
مقبول مرفوض
-2
-5-
moman
15 يونيو 2015 - 18:49
زغردى يا أمي مرة أخرى ثم زغردي .لقدس غسلت ادمغة أصحاب المنطقة .فبالأمس القريب كانت الحسيمة معروفة بمؤهلاتها الإقتصادية في المجال البحري.بفضل هذه الثروة ةم انشاء عدد لاباس به من المعامل وذلك :عفوا في عهد الإسبان:اماالان امي فلننتضر هلا من صاهر على ظهرك بعد هذا النبأ , فاعلمي انه لن يبكي عنك إلأ ابنك المهجرُ،أنت حقا طيبة ان كا ن هناك احد لا يعرف عنك شيأ فليستقرئ التاريخ .اي منطقة اي صناعة ة،لقد إستحوذتم على اراضي الفقراء بالقوة تارة والتهديد تارة اخرى،ثم تسوقون سمسرتكم بلباس اجهزة مخزنية،فهنيأ لنا المذلة المحتومة.
مقبول مرفوض
1
-6-
//ولد الريف//
15 يونيو 2015 - 23:13
أخي دع عنك الفشل وحاول أن تكون ذلك الانسان الناجح الذي نريده ، دع عنك التشاؤم فما الحياة بالبكاء، وعش حياة التفاؤل، تسعد بالحياة.. ابتسمْ كالفجرِ كالشمس ِالتي عَطرتْ بالنورِ أرجاءَ الفضاءْ...
فالناجح يفكر دئماً على أنه ناجح ، ويتصرف ويشعر كالناجحين ، ويحلم أحلام كبيرة كالناجحين، ويؤمن بنجاحه، و بقدرته على مواجهة كل المعوقات وتذليلها فى سبيل الوصول لأهدافه، فيجب أن نعلم أن النجاح ما هو إلا حالة ذهنية للفرد ، فإذا فكر الإنسان على أنه ناجح تنجذب إليه كل الفرص لتحقيق ما يفكر فيه وما يتوقعه لنفسه وحياته ،
2 الإنسان الفاشل:
أما الفاشل فإنه يفكر ويشعر ويتصرف كالفاشلين ، ويحلم بأقل شئ من الممكن أن يصل إليه أو يحصل عليه ، فتكسره أول عقبة صغيرة تقف فى طريقه ، فهو لا يثق فى نفسه ولا فى قدراته ، و يؤمن بشكل راسخ أنه مهما فعل فأنه سيفشل بالتأكيد. وهذه هى الحالة الذهنية الخاصة بالإنسان الفاشل .. حيث تجذب له كل شئ يؤكد فكرته عن نفسه ، وتساعده على الوصول للفشل بأسرع وقت ، والأسوأ من ذلك هو أنه يريد ويتمنى لكل الناس أن تكون على شاكلته .
مقبول مرفوض
1
-7-
mekiba
16 يونيو 2015 - 14:58
كلما حل الصيف نسمع مثل هده القصااصت
مقبول مرفوض
0
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية