English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

5.00

  1. شقيق فكري: معطيات جديدة ستغير منحى قضية أخي (4.00)

  2. بنشماش : محسن "شهيد الحكرة" والحراك اثبت عجز الاحزاب (فيديو) (3.00)

  3. انقاذ 53 مهاجرا سريا ابحروا من سواحل اقليم الحسيمة (0)

  4. "لارام" تعيد فتح خط جوي بين امستردام والناظور بعد سنتين من اغلاقه (0)

  5. مسيرات وإطفاء الأضواء في برنامج إحتجاجي لـ"لجنة حراك تارجيست" (0)

  6. نقابة تدق ناقوس الخطر بعد الاعتداء على مؤسسات تعليمية بكتامة (0)

  7. ندوة وطنية في الرباط تناقش قضية محسن فكري (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | مياه شرب سوداء تشعل غضب سكان كتامة

مياه شرب سوداء تشعل غضب سكان كتامة

مياه شرب سوداء تشعل غضب سكان كتامة

تعيش منطقة إساكن، التابعة لإقليم الحسيمة، حالة من الغليان بسبب تردي جودة المياه الصالحة للشرب والانقطاع المتكرر للماء والكهرباء. واستنادا إلى صور حصلت عليها الجريدة، فإن لون الماء صار أسود ولم يعد صالحا للشرب، مما جعل السكان يعبرون عن تخوفاتهم من أن تكون المياه تعرضت للتلوث قبل أن تصل إلى المنازل والمحلات التجارية. وصب السكان جام غضبهم على المكتب الوطني للماء والكهرباء بعد انقطاعات متكررة للمياه عن إحدى أكبر المناطق المحسوبة على كتامة.

وقال السكان في تصريحات متفرقة إنهم لا يعرفون السر وراء تغير لون الماء «ولا نعرف كيف أن المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب لا يعير أي اهتمام لشكاياتنا المتكررة رغم أننا ندفع مستحقاتنا الشهرية»، مضيفين في نفس السياق أن مياه الآبار والعيون استنزفت بالكامل، لأنها تستعمل في سقي حقول الكيف، المورد الوحيد لسكان المنطقة.

السكان الغاضبون أدانوا في شكاية، توصلت بها الجريدة، ما وصفوه بـ«التصرفات اللامسؤولة» للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، التي أثرت سلبا على السير العادي لمستوى الحياة اليومية لسكان الجماعة. وسجلت الشكاية التي بعث بها سكان الجماعة القروية المذكورة، إلى والي جهة الحسيمة – تاونات انقطاع التيار الكهربائي والماء الصالح للشرب لفترات طويلة، قد تستمر في بعض الأحيان إلى ثلاثة أيام متتالية، منددين في الآن نفسه  بحجم الأضرار المادية والمعنوية الجسيمة التي لحقت بهم جراء الانقطاع غير المبرر للتيار الكهربائي من دون سابق إنذار، الشيء الذي يتسبب في فساد بعض المواد الغذائية. وحمل السكان المكتب الوطني للماء والكهرباء المسؤولية الكاملة عن جميع الأضرار التي لحقت بهم، مطالبين والي الجهة بالتدخل العاجل والفوري لمحاسبة المسؤولين عن هذه «الاختلالات».

محمد احداد/ المساء

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 )

-1-
19 يونيو 2015 - 10:40
المكتب الوطني للماء بالحسيمة يعرف قصور حاد واختلالات عميقة واداراته متسمة بفراغ قاتل ، خاصة بمدينة بني بوعياش حيث جل الخدمات تتم بالمقابل .
مقبول مرفوض
4
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية