English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

2.00

  1. عصابة "اودي" المغربية تواصل غارتها على الابناك الهولندية (5.00)

  2. انتشال جثث مهاجرين سريين غرق قاربهم بسواحل الحسيمة (فيديو) (0)

  3. الأمطار تحول شوارع بن طيب إلى برك من الأوحال (0)

  4. مدريد متخوفة من تغيير ديموغرافي لصالح "القومية الريفية" في مليلية (0)

  5. الحسيمة.. معاناة المشردين تزداد خلال فصل الشتاء (فيديو) (0)

  6. عمال معمل الحليب المطرودين يمددون اعتصامهم امام عمالة الحسيمة (0)

  7. الحسيمة..هيئات ترسم صورة قاتمة للوضع الصحي ببني حذيفة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | أطباء يتضامنون مع زميل لهم تعرض لاعتداء بمستشفى الحسيمة

أطباء يتضامنون مع زميل لهم تعرض لاعتداء بمستشفى الحسيمة

أطباء يتضامنون مع زميل لهم تعرض لاعتداء بمستشفى الحسيمة

نظمت النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام بالحسيمة، صباح يوم أمس الجمعة 19 يونيو وقفة احتجاجية تضامنا مع طبيب بالمستشفى الجهوي محمد الخامس، كان قد تعرض لاعتداء اثناء مزاولته لعمله من طرف مرافق لاحدى المريضات.

 ورفع الاطباء المحتجين شعارات منددة بالاعتداء الذي تعرض له زميلهم "أمين القاسمي" مؤكدين تضامنهم معه والوقوف بجانبه في محنته، وحملوا المسؤولية لما وقع للمسؤولين بقطاع الصحة وعلى راسهم وزير الصحة.

وكان الطبيب امين القاسمي قد "تعرض لاعتداء يوم امس يوم الاربعاء 17 يونيو بمقر عمله بقسم المستعجلات بالمستشفى من طرف احد مرافقي مريضة، حيث عمد الى اهانته بالسب والشتم والضرب داخل مكتبه مما تسبب له في عدة رضوض وجروح على مستوى الوجه والرأس وخلف له أزمة نفسية" حسب ما اكدته النقابة في بيان لها.

وطالبت النقابة في بيانها ادارة المستشفى والمسؤولين على القطاع، بالعمل على توفير الحماية اللازمة لجميع العاملين بالمسشتفى، وتفعيل المسطرة القانونية لمتابعة الجاني أمام القضاء.

واكد الاطباء المنضويين تحت لواء النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام في ذات البيان، استعدادهم لخوض جميع الاشكال النضالية المشروعة، من اجل توفير شروط السلامة والحماية للعاملين بالمستشفى اثناء مزتولتهم لعملهم.

دليل الريف : متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (17 )

-1-
al mowatin
20 يونيو 2015 - 02:35
واكد الاطباء المنضويين تحت لواء النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام في ذات البيان، استعدادهم لخوض جميع الاشكال النضالية المشروعة، من اجل توفير شروط السلامة والحماية للعاملين بالمستشفى اثناء مزاولتهم لعملهم : عظيم جدا هذا الكلام ، لكني أطرح تساؤل للأطباء المناضلين والشرفاء !!!:
هل ذكر في قسمكم الذي حلفتم به يوم تخرجكم أيها الأطباء المحترمون تلك التفاهمات بينكم على الغيابات الغير القانونية التي سننتموها بالتواطؤ مع الوزارة ؟؟؟؟ ما مدى تأثير هذه الغيابات التي تمتد غالبا من أسبوع إلى ثلاثة كل شهر يا ترى على جودة الخدمات التي تقدموها للمواطنين ؟؟؟؟
مقبول مرفوض
22
-2-
مواطن ريفي أعيش في الغربة
20 يونيو 2015 - 06:46
أنا مواطن ريفي أعيش في الغربة وأعرف جيداً ما يدور في مستشفيات المغرب ، وكذلك مستشفى محمد الخامس بالحسيمة ، نعم أعيش في المهجر وأتابع كل ما يجري هنا والله ما سمعت يوماً أن طبيباً أو ممرضاً يشتكي من المواطن داخل المستشفى أو أحد أقربائه أو يحدث العكس تجد المواطن أو المريض يشتكي من طيبب في المستشفى ،بل الكل يثني ويشكر العمل الجبار والحسن الذي يقوموا به المستخدمين والقائيمن على المستشفات سواء طبيبا أو ممرضا ، آداب وأخلاق عالية من عطف وحنان ورحمة تجاه المرضى وزوار المستشفى ، ولذا أقول للقائمين على المستشفيات في وطني الحبيب سواء الحسيمة أو غيرها أن يتقوا الله في أنفسهم ويراجعوها ثم يسألوها هل نحن قائمين بواجبنا تجاه المواطن داخل المستشفيات الذي نتقضى من أجله راطب شهري لابأس به ؟ هل نحترم مهنتنا ونقوم بواجبنا تجاه المواطن وهو يكرهنا وفي بعض الأحيان يتهجم علينا ويسبنا؟
أما الوزير المحترم السيد الوردي والله إنه رجل طيب ومخلص لوطنه ومواطنين ويجتهد بكل ما يملك ليغير شيئا داخل مستشفيات المغرب لكن المغاربة (صعاب) بل هناك من لا ضمير له كما ذكر الأخ المحترم صاحب التعليق الأول ، فعلينا أن نراجع أنفسنا جميعا إذا أردنا التغيير حقاً وأردنا لبلدنا أن ويتقدم ، فنساعد الحكومة الحالية التي نراها تجتهد لتنهض بالمغرب على جميع المستويات رغم قلة الإمكانيات والعراقل التي تتعرض لها من بعض الإنتهازيين المحسوبين عن السياسة كشباط وغيره.
مقبول مرفوض
4
-3-
سمر
20 يونيو 2015 - 10:07
رمضان كريم للجميع.
عودوا إلى رشدكم أيها الأطباء،فإن الله يمهل و لا يهمل .أغلب الأطباء يعمل في القطاعين معا رغم أن ذلك ممنوع. هل تحترمون مواقيت عملكم ؟ يأتي المرضى من القرى ليصلوا في الوقت ،و يظلون ينتظرون، أو تظنون أن حقهم سيضيعه الله .بلى الله سينتقم من أي أحد مقصر في عمله .
أسأل الله أن تضعوا نصب أعينكم أنكم ما تقومون به واجب و ليس تطوع. و أن تحترموا المرضى و تحسنوا إليهم آن ذاك سيحترمكم الجميع.
مقبول مرفوض
10
-4-
ريان
20 يونيو 2015 - 10:10
منافقين هد الدكاترة ولله الا منافقين
مقبول مرفوض
9
-5-
ابن الريف
20 يونيو 2015 - 10:28
لكي تخوضون جميع الوسائل لانقاذ المريض من الموت اصبحتم تهددون سكان الريف بالقانون اهملتم المستشفى والممرضين الوافدين ان لم تجدوا الوسائل العمل استقلو او انسحبو
مقبول مرفوض
7
-6-
mowatine
20 يونيو 2015 - 10:44
rakome 3ayakto batasarofatikome nase dyale sapitare
مقبول مرفوض
1
-7-
حسيمي
20 يونيو 2015 - 10:46
دائما المواطين هوالضحية لما تم ضربك ايها الدكتور ؟
لو قمت بالواجب لم يتجرأ احد على سبك او ضرب
مقبول مرفوض
10
-8-
hamid
20 يونيو 2015 - 11:16
بصرتحة هدوك اﻻطباء ليس لد يهم ظمير وﻻ فيهم اﻻنسانية كيتعملو مع المريض متل الحيوان يعتبرون المريض عدو ادن من يحمي المريض والي كيكول شي حجة يمشي ايشوف بعين المجرد عندهم اﻻنسان رخيص بزاف يفعلون به ما يريدون ادن فين هي الجنة المراقبة ومعلومة اخرى راه الجنة المراقبة منهم. سؤال للجميع المواطنين هل من منكم شاهد طبيب يعترف بالخطا الطبيي الدي فعله في مريض ما بصراحة هدا القطاع فيه السيبة بزاف وليس فيه رقيب وﻻ مراقب ولكن ولكن تما الله والي كيكول هدشي مكاينش مفيها باس ايدر شي زيارة المستشفى وخا هو ليس مريض من اجل المﻻحط ويشوف ختو كيف كيعدبو وصراحة هدا هو المشكل اﻻن احنا مكنقلبو ومنحسو بهدشي حتى كنمرض هدشي كامل كيخص الطبقة الفقيرة احنا مكنهدرش مع الناس البرجوازين هدوك عندهم فين كيمشو المصحات
مقبول مرفوض
11
-9-
Labib
20 يونيو 2015 - 11:22
إلى ALMowatin
هذا لا يبرر الاعتداء على طبيب في قسم المستعجلات لإنقاذ أرواح المواطنين ،نحن لسنا في القرون الوسطى وعصر الجاهلية .هذا الوحش الذي تسانده والذي اعتدى على طبيب لا حول له ولا قوة . لماذا لا يخرج إلى الشارع ويتظاهر هو وامثالك للمطالبة بتشييد مستشفيات وأطباء جدد عوض استعراض القوة على طبيب مسالم ....
أم ان الخوف والاتكالية والأنانية هي مبادئكم
مقبول مرفوض
-4
-10-
محلل
20 يونيو 2015 - 11:56
عدم متابعة المعتدين والتنازل لهم هو سبب تكرار الاعتداءات على الاطباء
مقبول مرفوض
6
-11-
محمد
20 يونيو 2015 - 13:50
بعد 12 زوالا لاتجد طبيبا في المراكز الصحية .اذن استعدوا لخوض جميع الاشكال النضالة للدفاع عن صالحكم الشخصية للعمل في المصحات الخاصة وترك القطط تنوب عنكم في المراكز ومستشفيات الصحة للعمومية .
مقبول مرفوض
3
-12-
20 يونيو 2015 - 15:24
lah irham fatima azhariou
مقبول مرفوض
1
-13-
20 يونيو 2015 - 15:33
on salue le travail de medecin et on condamne l'acte sauvage contre le docteur ca se rajoute un medecin qui travail plus que la norme tous les jours .................vous devez reglementez les urgences c'est pour les blessures graves les accidents et d'autre cas grave finalement dans toute l'europe on soutiens le docteur victime de l'agression
مقبول مرفوض
1
-14-
مراد اصريح
20 يونيو 2015 - 16:47
الى labib
ادخل سوق راسك اباركا من اعطائنا الدروس راه زمن التفرعين ولى
مقبول مرفوض
2
-15-
لبيب
21 يونيو 2015 - 02:22
.

الناس أربعة :
جاهل يعلم أنه جاهل فعلموه,
وعالم ويجهل أنه عالم فأيقظوه,
وعالم ويعلم أنه عالم فصاحبوه ،
وجاهل ويجهل أنه جاهل فانبذوه.
مقبول مرفوض
-3
-16-
al mowatin
22 يونيو 2015 - 01:49
إلى سي لبيب الذي نصب نفسه كطفيلي بالشأن الصحي ومحللا لا مثيل له في الغباوة ، أقول :
أولا: العنف مدان في جميع الشرائع الإنسانية فلا حاجة لتذكيره إلا في حالة تنطبق عليك تلك المقولة المشهورة ( التكرار يعلم أمثالك) .
ثانيا : أدعوك بأن تستشير من هو أعقل منك لكي يحلل لك التساؤل الأخير الذي ورد في تعليقي الذي فات مستواك التحليلي بكثير ، فاتك الجيتار ياولدي !
مقبول مرفوض
0
-17-
لبيب
22 يونيو 2015 - 11:13
إلى almowatin أيها المواطن الذي لا يحمل من هذه إلا الاستهلاك دون الإنتاج وهو واضح حتى في رؤيتك إلى مشاكل هذا الوطن الذي يحمل للأسف رغما عنه أمثالك الذي لا يتقنون حتى لغة الاحترام والأدب , فمن خلال ردك ولغة الشارع التي استعملتها تؤكد ما قلته في الأول ، أمثالك يستقوون بالعنف على الأطباء والأساتذة ..... لماذا لا تظهر هذه الخنوثة في مواجهة المخزن أم انك تتبول في سروالك
مقبول مرفوض
0
المجموع: 17 | عرض: 1 - 17

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية