English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. حصاد يطلع على قطعة ارضية مخصصة لبناء جامعة ببني بوعياش (فيديو) (4.00)

  2. برلماني يطلب من رئيس الحكومة الاستقالة بسبب حراك الحسيمة (2.00)

  3. وزير الداخلية يُواصل تحركاته داخل خريطة الحراك بالريف (2.00)

  4. جلسة مساءلة رئيس الحكومة و حراك الحسيمة (0)

  5. قربلة بمجلس النواب بسبب حراك الحسيمة (0)

  6. البيجيدي : الفساد الانتخابي هو الذي افرز حراك الحسيمة (فيديو) (0)

  7. لفتيت يطير الى معتصم تلارواق لانهاءه والمحتجون يَتَشبّثون بمسيرة نحو الحسيمة (فيديو) (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | 51 راكبا ينجون من محرقة جديدة إثر إحتراق حافلة إنطلقت من الناظور

51 راكبا ينجون من محرقة جديدة إثر إحتراق حافلة إنطلقت من الناظور

51 راكبا ينجون من محرقة جديدة إثر إحتراق حافلة إنطلقت من الناظور

في ثالث حادث من نوعه، بعد فاجعة طانطان التي أودت بحياة 35 قتيلا، نجا أول أمس الثلاثاء 51 راكبا من موت محقق بعد احتراق حافلة لنقل المسافرين كانوا على متنها في رحلة ليلية كان من المقرر أن تربط بين مدينتي الناظور وبني ملال.

وأفلت الركاب من الموت بفضل يقظة السائق ومساعده، بعد أن تمكنوا من مغادرة الحافلة بعد اندلاع الحريق الذي أتى عليها بكاملها بمنطقة سيدي عدي التابعة للجماعة القروية سيدي المخفي التي تبعد بحوالي 17 كيلومترا عن مدينة آزرو.

وأكد مصدر من الركاب، في اتصال هاتفي مع «المساء»، أنهم نجوا من موت محقق بعد أن أخبرهم السائق بوجود عطب وقام بفتح الأبواب لهم من أجل النزول، قبل أن تشب النيران في الحافلة التي حولتها إلى حطام من شدة الحريق.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه لولا تعليمات السائق ومساعده، التي صدرت لهم بمغادرة الحافلة على وجه السرعة لحدثت كارثة كانت ستكون نتائجها أكبر بكثير من فاجعة طانطان، مضيفا أن كثيرا من الركاب كانوا نياما وقت حدوث العطب الذي طرأ في وقت مبكر من صباح أول أمس الثلاثاء.

وذكر المصدر ذاته أن الحافلة توقفت عدة مرات بسبب اشتباه السائق في وجود عطب بعد أن انتشرت رائحة غريبة داخل الحافلة، وهو ما دفع السائق إلى التوقف والتأكد من الحالة الميكانيكية للحافلة مخافة وجود تسرب للوقود أو الزيت دون أن يفلح في إيجاد سبب الراحة، ليقرر في الأخير فتح الأبواب وحث الركاب على مغادرتها قبل اشتعال النيران التي حولتها إلى كتلة حطام.

وفي سياق متصل، تمكنت عناصر الوقاية المدنية التي حلت بمكان الحادث من السيطرة على الحريق الذي أتى على جميع أجزاء الحافلة، فيما تكلفت السلطات المحلية بتوفير حافلة نقل أخرى لهؤلاء المسافرين لمواصلة رحلتهم إلى مدينة بني ملال التي كانوا يقصدونها.

وفتحت مصالح الدرك الملكي تحقيقا معمقا لمعرفة أسباب الحادث الذي كاد يودي بحياة 51 راكبا كانوا على متن الحافلة.

إسماعيل روحي

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية