English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

1.00

  1. عصابة "اودي" المغربية تواصل غارتها على الابناك الهولندية (5.00)

  2. انتشال جثث مهاجرين سريين غرق قاربهم بسواحل الحسيمة (فيديو) (0)

  3. الأمطار تحول شوارع بن طيب إلى برك من الأوحال (0)

  4. مدريد متخوفة من تغيير ديموغرافي لصالح "القومية الريفية" في مليلية (0)

  5. الحسيمة.. معاناة المشردين تزداد خلال فصل الشتاء (فيديو) (0)

  6. عمال معمل الحليب المطرودين يمددون اعتصامهم امام عمالة الحسيمة (0)

  7. الحسيمة..هيئات ترسم صورة قاتمة للوضع الصحي ببني حذيفة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | بودرا يطالب بإيفاد أئمة مغاربة إلى هولندا يتقنون الأمازيغية

بودرا يطالب بإيفاد أئمة مغاربة إلى هولندا يتقنون الأمازيغية

بودرا يطالب بإيفاد أئمة مغاربة إلى هولندا يتقنون الأمازيغية

أكد الدكتور محمد بودرا النائب البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة، في تصريح أمام لجنة الخارجية والدفاع الوطني وشؤون المغاربة المقيمين بالخارج، والتي انعقدت بمجلس النواب، عن "استنكار الحزب للعبارات العنصرية الصادرة عن بعض السياسيين والبرلمانيين الهولنديين تجاه المغاربة القاطنين بهولندا".

وأضاف بودرا، في الجلسة التي انعقدت مساء الاثنين 29 يونيو الجاري، بأن فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب يرفض التفاوض بخصوص المادة الخامسة ما بين المغرب وهولندا، ويدعو إلى التشبث بتعويضات اليتامى والأرامل العائدين للمغرب بـاعتبارها " حقوقا لا يمكن التنازل عنها مهما كانت الظروف، وهو خط أحمر لا يمكن التنازل عنه". 

كما طالب الدكتور بودرا، في ذات الجلسة والتي حضرها الوزير المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج، بإيفاد أئمة مغاربة إلى هولندا يتقنون الأمازيغية لأن الجيل الثاني والثالث من المغاربة المقيمين بالخارج لا يربطهم بالمغرب سوى اللغة الأمازيغية.

تقرير اخباري

 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (9 )

-1-
jamal
30 يونيو 2015 - 23:47
كما طالب الدكتور بودرا، في ذات الجلسة والتي حضرها الوزير المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج، بإيفاد أئمة مغاربة إلى هولندا يتقنون الأمازيغية لأن الجيل الثاني والثالث من المغاربة المقيمين بالخارج لا يربطهم بالمغرب سوى اللغة الأمازيغية.

كلام صحيح، معظم المغاربة المقيمين بهولندا لا يفهمون و لا يستفيدون من الأئمة القادمين من المغرب و الذين يتحدثون فقط اللغة العربية حتي ولو كلمة واحدة، خاصة الجيل الثالث و الصاعد لأنهم يتقنون فقط اللغة الهولندية و الأمازيغية. شكرا للأستاذ بودرا
مقبول مرفوض
12
-2-
amrani
1 يوليوز 2015 - 00:15
نعلة الله عليكم وأتبعكم أيها المنافقون، نحن لا نحتاج أبدا لهؤلاء لا من أمازيغ ولا من عربي،،، تبا لكم نحن نريد منكم شيئُ آخر وترسلون لنا شيئٌ آخر!! ولكن مازال في هولندا الجاهلون يسمعون لكم ويأمنون بكم، نحن نريد منكم تسهيل العبور وتحسين العلاقة بين الحكومة المغربية والهولنديية وتخفيض أسعار التذاكر وغيرها،أما أن تأتوننا بأصحاب الطواجن والكساكس، هذا ما يزيد إلى العنصرية والكراهية والتطرف ياقوم بني قريش؟؟
مقبول مرفوض
-2
-3-
أصيل ومعاصر
1 يوليوز 2015 - 02:32
فقاش كانت الءصالة والمعاصرة تدافع عن الفقهاء واسير الدكتور دبر اعلى رأسك هزك الماء الى أبقيتي مع الءصالة سير ارجع التقدم والءشتراكية أحسن ليك اقبل ماايفوت الفوت
مقبول مرفوض
43
-4-
moh rotterdam
1 يوليوز 2015 - 06:48
الجيل الثالث بحاجة لآ ءمة يتكلمون الهولندية لأنهم حتى الأ مازيغية لا يفهمونها
مقبول مرفوض
-6
-5-
Fadis
1 يوليوز 2015 - 11:10
لانريد أئمة ولا شييء كل المصائب سسببها هؤلاء الائمة القادمين من دول الشرق واالغرب يتحدثون العربية وبلهجات مختلفة مع اوساط المصلين الذين جلهم لايفهم الفصحى واقلهم يجهل حتى الدارجة ومن خلق هنا في هولندا يتكلم ويفهم الهولندية احسن من الفصحى والامازيغية والدارجة اذن لا حاجة لنا بالامام او المحدث الذي يجهل ثقافة البلد ولغته. لقد ساهم بعض زوار رمضان الذين يعطون الوعظ والتشبث بالدين وشتم اليهود والنصارى والشواذ والمرتدين والكفار في كثير من التطرف الديني والنتيجة معروفة هي التحاق الكثير من الشباب الهولندي المغربي الاصل بداعش.
مقبول مرفوض
-2
-6-
Amhajar
1 يوليوز 2015 - 16:17
هل حصل بدرا على شهادته باللغة ألأمازيغية رغم تكوينه في المغرب؟
بالطبع لا
ويريد ان يصدر الى هولندا أئمة بالامازيغية رغم علمه ان الجيل الثالث والرابع من أولادنا لا يتقن لا ألأمازيغية ولا العربية كيف يمكنك ان توعي إنسانا وهو لا يفهمك أهل عندكم من حلول ام تظحكون عنا فقط .
والأجيال التي تتحدثون عنهم أوعى منكم رغم تصوراتكم انهم ليسو بالجيل الاول ولا الثاني استيقظوا قبل ان تخسروا الكل
مقبول مرفوض
-4
-7-
رسالة مهمة من الحسيمة المغربية / فيسبوك
1 يوليوز 2015 - 19:17
اولا اللغة الام للريف للعبادة هي اللغة العربية القحة اب عن جد والريفية هي لهجة الريف اي كان عليك ان تقول يجب ايفاد ائمة يتقنون اللهجة الريفية ليشرحوا ما يتلونه بالعربية كما يفعل معظم ائمة الريف في خطب الجمعة . واما بالنسبة لاخواننا في المهجر فكان عليهم ان لن يتركوا وطنهم والهجرة مذمومة , واعرف سيقولون هربنا من الجوع والنووع ولا اعرف ماذا ايضا , لا على المسلم ان يصبر في وطنه ويسعى لتحمل المشقة في وطنه لاصلاحه والتقدم به والهجرة الرائعة هي عندما يهاجر الانسان من اجل الجهاد في سبيل الله كما اتى في القران الكريم وليس الهجرة بحثا عن الخبز في امة لا تكاد لا تعرف الله واغلبهم يتبرأ من امتنا الاسلامية .
مقبول مرفوض
-2
-8-
1 يوليوز 2015 - 21:19
augmentez les trjets d'armas motril alhoceima au lieu de parlez des imams
مقبول مرفوض
0
-9-
abdel naim elabdouni
2 يوليوز 2015 - 14:38
كما أكد نائب الحزب أن الجالية المغربية المقيمة بالخارج لهم حق واضح لا إمكانية للتنازل عن ذاك
مقبول مرفوض
1
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية