English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. لفتيت من الحسيمة: لا وجود لـ"العسكرة" ولعن الله من ايقض الفتنة (5.00)

  2. الخلفي: موضوع ظهير "عسكرة الحسيمة" انتهى وسنُطبّق القانون (3.67)

  3. وزير الداخلية يُواصل تحركاته داخل خريطة الحراك بالريف (2.00)

  4. هشاشة البنية التحتية بدواوير إقليم الدريوش (2.00)

  5. العماري يتوعد العثماني بعد اتهام حزبه بالمسؤولية عن الاحتقان بالحسيمة (0)

  6. الزراد: حكومة العثماني تنتقم من ساكنة الحسيمة لتصويتها لحزب البام (0)

  7. الوالي اليعقوبي يُباشر مهامه بالحسيمة ولا صحة لخبر اعفاءه (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | حصاد: لا تساهل مع مـــزارعي “الكيــــف”

حصاد: لا تساهل مع مـــزارعي “الكيــــف”

حصاد: لا تساهل مع مـــزارعي “الكيــــف”

في خضم الجدل الذي تعرفه الساحة السياسية حول زراعة الكيف، خرج وزير الداخلية محمد حصاد ليؤكد أنه لا تساهل مع مزارعي نبتة الكيف المخدرة، على الرغم من الأصوات التي تتعالى مطالبة بالتقنين.

ورد حصاد، الذي كان يتحدث خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين، اليوم امس الثلاثاء، على سؤال حول “مآل المتابعات المتعلقة بزراعة الكيف ضد بعض المواطنين بالمناطق الشمالية”، طرحه مستشار من فريق الأصالة والمعاصرة، بالقول إن الجواب واضح ويتلخص في كون القانون يمنع زراعة الكيف والاتجار فيه، ولا يمكن خلق أي استثناءات في هذا الإطار إلا في حال دخول قانون جديد ينص عليها حيز التنفيذ، أما ما دون ذلك فـ”السلطات العمومية ملزمة بتطبيق القانون”، حسب ما جاء على لسان الوزير.

وعلى صعيد آخر، نفى الوزير أن يكون هناك أي نوع من التهميش للمناطق الشمالية، يمكن من خلاله تبرير التوجه نحو زراعة النبتة، مستدلا على ذلك بكون “مدن هذه المنطقة كالناظور والحسيمة وطنجة قد عرفت تغيرا ملحوظا وتغيرت الأوضاع فيها تماما عن ما كانت عليه قبل عشر سنوات من اليوم، وذلك بفضل الرعاية التي يوليها الملك محمد السادس لهذه المناطق”، على حد قول حصاد.

وجاء كلام وزير الداخلية هذا ردا على مداخلة للمستشار عن فريق الأصالة والمعاصرة العربي المحرشي، الذي ساءل حصاد عن مآل مقترحات البام حول تقنين زراعة الكيف والعفو على المزارعين، مبررا مطالب حزبه هذه بأن عددا كبيرا من المغاربة مطاردون بسبب امتهانهم لهذه الزراعة.

اليوم24 / مريم بوتوراوت

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 )

-1-
السيد حصاد رجل غير منتخب
1 يوليوز 2015 - 21:25
السيد حصاد رجل غير منتخب و لم يترشح أبداً للإنتخابات التشريعية الشرعية للحديث بهذه الطريقة الغامرة،هو شخص معين من السلطة المركزية فقط لايعرف معاناة الفقراء و المواطنين في هذه المنطقة،هو يتحدث و يخطط من مكتبه المكيف هوائيا من الرباط و لا يفقه شيأ على ما تعيشه المنطقة من تهميش و حرمان من التنمية،عليه أن يقدم البديل و الحلول الإقتصادية للمواطنين حتى يعيشون بكرامة...لأن المنتخبين من طرف المواطنين المنحذرين من المنطقة أدرى بمعاناتهم من " السيد حصاد " الذي لم يقدم أي بديل آقتصادي لضمان المدخول لمن يتعآطون لزراعة هذه النبتة كرهاً...على السيد حصاد أن يوجه المصانع و المناطق التجارة الحرة و البنية التحتية التي توجد في الدار البيضاء و الرباط للريف بدل أن يقول " لا تساهل مع مـــزارعي “الكيــــف” !...

السيد حصاد رجل غير منتخب و معين و لا ينتمي لأي حزب سياسي حتى يهدد المواطنين الذين ينتخبون ممثلون سياسيين عليهم في البرلمان...عليه أن يختار عبارته بعناية لأنه قد يدعى لتقديم حلول و بدائل حتى يتخلى المزارعين عن مصدر رزقهم ...!
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية