English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

2.00

  1. بنشماش : محسن "شهيد الحكرة" والحراك اثبت عجز الاحزاب (فيديو) (3.00)

  2. "بيجيدي" الحسيمة يعقد مجلسه الاقليمي بحضور والد فكري محسن (0)

  3. انطلاق رالي "مغرب التحدي" لاول مرة من مدينة الحسيمة (0)

  4. توقعات بإستمرار التساقطات المطرية بالحسيمة الى غاية يوم غد الاثنين (0)

  5. انقاذ 53 مهاجرا سريا ابحروا من سواحل اقليم الحسيمة (0)

  6. "لارام" تعيد فتح خط جوي بين امستردام والناظور بعد سنتين من اغلاقه (0)

  7. شباب الريف يواصل نزيف النقاط بعد التعادل بميدانه (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الوالي صمصم يسابق الزمن قبل حركة تنقيلات في صفوف الولاة والعمال

الوالي صمصم يسابق الزمن قبل حركة تنقيلات في صفوف الولاة والعمال

الوالي صمصم يسابق الزمن قبل حركة تنقيلات في صفوف الولاة والعمال

افاد مصدر صحفي ان لا حديث داخل البيت الداخلي لأم الوزارات إلا عن حركة التنقيلات الواسعة للعمال والولاة التي تعتزم الحكومة ووزارة الداخلية إطلاقها في الأيام القليلة القادمة.

وأوضحت جريدة الاسبوع التي اوردت الخبر ان هذه الحركية التي يعكف على طبخها الشرقي اضريس الوزير المنتدب في وزارة الداخلية، ستهم الولاة بصورة أكبر، وستهم كذلك البنية الداخلية لمطبخ وزارة الداخلية وخصوصا الأقسام والمديريات المكلفة بالانتخابات.

المصدر ذاته اكد ان الأخبار القادمة من وزارة الداخلية تتحدث عن تعديل سيعصف برأس أربعة ولاة من أصل 16 واليا وفق التقسيم الترابي القديم، وأن أغلبية الوجوه لن يمسها تعديل كبير بحيث ستحتفظ الوزارة بذات الأسماء الكبرى التي بصمت التسيير بشكل إيجابي باستثناء من اقترب من سن التقاعد، كما قد يحصل مع والي جهة فاس والذي ربما يعوضه والي جهة مكناس المرشح للانتقال لولاية جهة فاس – مكناس الجديدة، وترشيح كل من والي البيضاء ووالي الجهة الشرقية ووالي جهة سوس بمناصبهم وتغيير والي جهة طنجة – تطوان ووالي مراكش.

ومن المنتظر ان تشمل هذه التغييرات والي جهة تازة الحسيمة تاونات جلول صمصم، بعد الغاء الجهة وفق التقسيم الجهوي الجديد ،والذي بات بين ثلاث خيارات وهي اما تعينه واليا على جهة اخرى، من الجهات الاثنى عشرة الجديدة، او الابقاء عليه كعامل على اقليم الحسيمة فقط، او ارجاعه الى "كراج" الوزارة.

ورجحت بعض المصادر ان تكون التحركات التي يقوم بها جلول صمصم، وزياراته اليومية لعدد من المشاريع بمختلف مناطق اقليم الحسيمة، ربما يهدف من وراءها الى اقناع وزارة الداخلية بكفاءته وجديته في العمل وذلك للابقاء عليه واليا حيث رجحت ذات المصادر تعينه واليا على جهة طنجة تطوان الحسيمة وفق التقسيم الجديد.

دليل الريف : متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 )

-1-
مواطن
4 يوليوز 2015 - 11:01
والي جهة الحسيمة تازة تاونات لم يتصدى للتزوير الذي عرفته اللوائح الانتخابية ببني بوعياش . رغم انه على اطلاع بجميع تفاصيله. مما يطرح اكثر من علامة استفهام.
مقبول مرفوض
0
-2-
مواطن
5 يوليوز 2015 - 00:50
والي الجهة لم يعمل على تطبيق القانون في حق تجاوزات وتعسفات السيد باشا بني بوعياس ولا هو عمل على احالة أوساخه على الجهات المختصة لاتخاذ الجزاء المناسب بل أكثر من ذلك تفيد المعطيات المتسربة من داخل جدران العمالة أن أصدقاء السيد الباشا بالعمالة هم من يتسترون على خطاياه المتعددة ويوفرون له الحماية ضدا على سيادة القانون ووفاءا للأساليب البالية التي تنتمي للعهد القديم
مقبول مرفوض
0
-3-
أحمد
5 يوليوز 2015 - 20:35
كان يكفي فقط السيد الوالي أن يحيل ملفات باشا بني بوعياش على المصالح المختصة بوزارة الداخلية كي تنظر في أكوام التزوير التي أقترفها لكن من يدري ربما هو نفسه لا تصله الحقيقة كاملة والتي تبقى حبيسة المكتب الثاني لدى السيد المسؤول رقم 2 ومنه الى سلة المهملات طبعا وفي بعض الأحيان الى التوضيب والتحريف ثم اقبار الملفات حيث لا يظهر لها أثر
مقبول مرفوض
0
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية