English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. عصابة "اودي" المغربية تواصل غارتها على الابناك الهولندية (5.00)

  2. الأمطار تحول شوارع بن طيب إلى برك من الأوحال (0)

  3. عمال معمل الحليب المطرودين يمددون اعتصامهم امام عمالة الحسيمة (0)

  4. الحسيمة..هيئات ترسم صورة قاتمة للوضع الصحي ببني حذيفة (0)

  5. جداريات وبستنة تؤثث أقدم مدرسة بإمزورن (0)

  6. السلطات الامنية بالناظور تضبط 5,5 طن من الحشيش (0)

  7. 220 مليون دولار للنهوض بالتعليم الثانوي بثلاث جهات بينها جهة الشمال (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | كتاب الرأي | جماهير آيت بوعياش ومعتقليها السياسيين أكبر منك ومن حزبك يا سعاد

جماهير آيت بوعياش ومعتقليها السياسيين أكبر منك ومن حزبك يا سعاد

جماهير آيت بوعياش ومعتقليها السياسيين أكبر منك ومن حزبك يا سعاد

تداولت بعض المواقع الالكترونية المحلية ما قالته البرلمانية عن حزب العدالة والتنمية باقليم الحسيمة سعاد الشيخي عن معتقلي الحراك الشعبي ببني بوعياش أثناء ندوة لهذا الحزب بذات المدينة ، حيث وصفت المعتقلين السياسيين بقطاع الطرق ومعرقلي السير والمندسين وغير ذلك،  واعتبرت بأنه كان لحزبها الفضل في إخماد الحركة الاحتجاجية وإخلاء المدينة من أجهزة القمع، وقد كانت الندوة فرصة لمسؤولي الحزب في مهاجمة المعتقلين وقيادات الحركة الاحتجاجية ببني بوعياش في محاولة تنضاف إلى قائمة المحاولات اليائسة التي يشنها النظام وأذنابه ضد المناضلين الشرفاء للنيل من سمعتهم وتسفيه تضحياتهم مقابل محو آثار الجرائم المرتكبة في حق جماهير المدينة وشبابها المناضل.

ونظرا لخطورة هذا الكلام وما يتضمنه من استخفاف بتضحيات المناضلين وتحقير واضح لجماهير المدينة واحتجاجاتها البطولية وتشويه متعمد لمطالبها المشروعة، فإن الواجب النضالي يقتضي الرد، ليس فقط من أجل تفنيد ما جاء على لسان السيدة سعاد وزملائها في الحزب، بل لكشف حقيقة وموقع هذا الحزب ودوره في الهجوم على مكتسبات الشعب المغربي وإجهاضه لحلم التغيير.

معتقلين سياسيين أم قطاع طرق:


حين تصف سعاد الشيخي ومن لف لفها المعتقلين السياسيين بقطاع الطرق فإن ذلك لا يعبر سوى على الحقد الدفين الذي كانت ولا زالت تكنه هي وحزبها الرجعي لجماهير بني بوعياش وخاصة لشبابها المناضل ، لأن هؤلاء المعتقلين كانو جزءا أساسيا من قيادة الحراك الشعبي الذي انطلق بالمدينة قبل 20 فبراير 2011 واستمر لأزيد من سنتين بعد ذلك على أرضية مطالب يعترف الخصوم قبل الأصدقاء بمشروعيتها، ومن هؤلاء المعتقلين من يفوق السيدة سعاد معرفة وعلما بتاريخ المنطقة وحاجيات جماهيرها وتفاصيل الوضع السياسي العام بالمغرب بل وحتى تاريخ حزبها.

وهذا الوصف الذي أطلقته البرلمانية المحترمة جدا ينسجم تمام الانسجام مع موقع حزبها المعادي لآمال وطموحات كادحي هذا الوطن، فكيف لمن يشارك في جلد الضحايا أن يدافع عنهم، وكيف لمن لطخت أياديه بدماء الشهداء والجرحى أن يضمد جراحهم، إنه من الطبيعي أن تعادي السيدة سعاد وحزبها كل من يدافع عن حق الشعب المغربي في تقرير مصيره السياسي والاقتصادي والثقافي، وعليها أن تدرك بأن المعتقلين وكل المناضلين الشرفاء لم يراهن يوما على سعاد ولا على غيرها كي تناصرهم أو تدافع عنهم أو تقف إلى جانبهم.

وحتى نكون أكثر وضوحا فإن قطاع الطرق الحقيقيين بالنسبة لنا هم من يقف حجرة عثرة في طريق تحقيق وطن يتسع للجميع، وطن تتحقق فيه العدالة الاجتماعية والمساواة والحرية، وطن توزع فيه الثروات بشكل عادل، وطن يحس فيه الجميع بأنهم بشر لهم حقوق تحترم وحرمات لا تنتهك، وحزب العدالة والتنمية يتقن جيدا دور قطع الطريق أمام طموحات الشعب المغربي ككل مقابل فتات خبز الموائد، ويكفي أن نرى كيف يتحمس لتطبيق إملاءات النظام وصندوق النقد الدولي، وكيف يحمي مصالح كبار البرجوازيين مقابل الاجهاز اليومي على حقوق العمال والمعطلين والطلبة والفلاحين وغيرهم ليتأكد الجميع أن هذا الحزب وجد لينفذ املاءات أسياده لا غير. أما جماهير بني بوعياش التي خرجت للتظاهر والاحتجاج والاضراب فلم تكن تملك وسائل أخرى لتعبر عن هذه المطالب غير حناجرها ووسائلها النضالية، ولم تختر المواجهة مع أجهزة النظام القمعية إلا حين وجدت نفسها معرضة لشتى أنواع القمع والتنكيل والتقتيل.

مؤامرة ضد من؟ مندسين من أجل من؟


إذا كان المرء ينظر إلى الحركة الجماهيرية ببني بوعياش من موقع العداء لها، لأنها تشكل خطورة على مصالحه الانتهازية ومصالح حزبه الضيقة، فلا يمكن أن يرى في هذه الحركة سوى مؤامرة تستهدفه هو والنظام الذي ينتمي إليه ويدافع عنه، أما الذي كان منخرطا في هذه الحركة ومناضلا بصدق -بعيدا عن أي منطق استغلالي او انتهازي- إلى جانب جماهير المدينة في سبيل تحسين أوضاعها الاجتماعية وتوفير شروط العيش الكريم، ومن أجل تحررها إلى جانب مجموع الشعب المغربي من نير الاستبداد والاضطهاد والقمع، فمن الطبيعي أن ينظر إلى هذه الحركة باعتبارها تعبير حي عن طموحات الكادحين وآمالهم.

إن المؤامرة الحقيقية هي تلك التي تعرضت لها جماهير المدينة من وأد لإرادتها في صناعة التغيير عبر إطلاق حملة تشويه منظمة ومخطط لها ضد أبناء المدينة والمناضلين الشرفاء والتشجيع على الزج بخيرة شبابها في السجون، وهذا هو الدور الوحيد الذي قام به حزب العدالة والتنمية وغيره من أحزاب الدولة تجاه بني بوعياش وساكنتها.

إجلاء القوات وإيقاف الحملة:


رددت البرلمانية سعاد ومن شارك معها في تأطير الندوة بأن حزبها كان له الفضل في إجلاء أجهزة القمع من المدينة وإيقاف الحملة التي كانت تتعرض لها المدينة، ونحن نتساءل أي فضل هذا الذي تتحدث عنه السيدة سعاد؟ ألا تعلم بأن أجهزة القمع لم تنسحب إلا حين انتهت من إشباع غرائزها في القمع والتنكيل بالسكان واقتحام البيوت وسرقة المحلات التجارية واعتقال العشرات من الشباب، ألا تدرك سعاد ومن معها بأن أجهزة القمع ظلت لمدة تزيد عن اسبوع وهي تفرض حظرا للتجول ليل نهار وتعتقل كل من يمر أمامها؟؟

إن انسحاب أجهزة القمع من بني بوعياش لم يتم إلا حين انتهت هذه الاجهزة من مهمتها في القمع والترهيب، وإذا كان من فضل لحزب العدالة والتنمية في هذا الامر فهو تزكيته لهذا الارهاب الذي مارسته اجهزة النظام، وهذا الأمر يؤكده كلام البرلمانية حين تصف المعتقلين بقطاع الطرق ومعرقلي السير وغيرها من الاوصاف التي اطلقتها هي وحزبها في حق المحتجين والمعتقلين.

وحتى لا أطيل لابد أن أشير إلى أنه إذا كان هدف حزب العدالة والتنمية من تنظيم تلك الندوة بالمدينة هو تحريض الرأي العام على المناضلين وعزل المعتقلين السياسيين وطمس الخلفيات السياسية الحقيقية التي تقف وراء اعتقالهم، ومحاولة استمالة الجماهير للتصويت على هذا الحزب في الانتخابات الجماعية المقبلة، فإن هذا الهدف لن يتحقق لأن  جماهير آيت بوعياش وشبابها المكافح يدرك جيدا من هم الأصدقاء ومن هم الأعداء، ولا ثقة له في مؤسسات الدولة وانتخاباتها وأحزابها التي لا هم لها سوى تقاسم كعكة الثروة ونهب المال العام مع الحاكمين الفعليين.

إن جماهير بني بوعياش لم ولن تنسى ما تعرضت له من إهانات واعتداءات واعتقالات.
 لن تنسى دماء ابنها الشهيد كمال الحساني الذي اغتيل غدرا.
لن تنسى آهات أمهات الشباب المعتقلين وعائلاتهم.
ولن تتسامح مع الذين تواطؤوا...والذين تكالبوا...والذين خانوا ....

عبد الحليم البقالي

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (29 )

-1-
حقيقة
11 يوليوز 2015 - 18:30
سبحان الله تتحدث عن الإحتجاج ببني بوعياش وأنت ناكر مشاركتك في هذا الحراك أمام القاضي .تباً لمن لا وجه له.تباً لك
مقبول مرفوض
-12
-2-
العفريت
11 يوليوز 2015 - 22:34
أن هذا الحزب وجد لينفذ املاءات أسياده لا غير
لقد صدقت يا عبد الحليم.
وهذا هو جوهر الموضوع
انه ينفذ مايمليه عليه العفاريت بحذافيره ولا يبالي
ثم بعد ذلك يخرج علينا ببكاء التماسيح ليخدعنا مرة ثانية في هذه المحطة الانتخابية
مقبول مرفوض
7
-3-
شاهد على المحاكمة من اهلها
11 يوليوز 2015 - 22:44
الى التعليق 1 الحقيقة المشوهة

ان البقالي لم ينكر المشاركة في النضال والحراك الجماهيري يا غبي.
انما انكر تهم النيابة العامة التي وجهت اليه اعتمادا على ما لفقته الضابطة القضائية
من التجمهر المسلح واهانة الموظفين وانازاع حيازة الى اخره من التهم الباطلة التي تحرف الحراك والنضال وتعتبره شغب وتجمهر مسلح
فهل لو كنت مكانه ستعترف بها مع العلم ان النضال موهبة وشجاعة لا تتحاح للاغبياء
ولمزيد من الاوضيح فان عبد الحليم لم يحاكم امام ابقضاء النورويجي او القضاء الهولاندي يا صاحب الحقيقة الغائبة
انه قضائنا الفاسد قضاء الرشاوي وقضاء التعليمات
القضاء الموجه وغير النزيه وغير العادل في دولة من دول العالم الثالث
الزرواطة وباك صاحبي
هذه هي الحقيقة التي لا تراها لانك ربما لا تريد او لانك.،،،،،،،،،،،،،للخ
مقبول مرفوض
17
-4-
شيخة الدوار
11 يوليوز 2015 - 23:00
ليس غريبا ان تنطق سعاد ***** بذلك المنكر و السفاهة
لان سعاد لم تكن مناضلة في اي يوم من ايامها

ولا تعرف ادبيات النضال.

ولم تحتج في يوم مل على تجاوزات المخزن ايام زمان لم تتبقى ركلة من حذاء مخلزني او ضربة بزرواطة السيمي ابدا.
في هذه اللحظات كانت سعاد تقضي جل اوقاتهل امام المراة تتعجرف بجمالها و تضع احمر الشفاه والماكياج لتفتن المناضلين.
وهاهي اليوم تطعنهم في ظهورهم وتتبنى الرواية المخزنية الملفقة وترددها بدون خجل او حشمة (القرقوبي الالا)

النضال يا سعاد ليس هو الجلوس على مقعد عريض مريح في البرلمان.
النظال ليس هو السفر الى عدة دول اوروبية ( المسارية) التنزه والمتعة مع بعض الوزراء باموال الشعب. او القاء بعض المحفوظات عن ظهر القلب المملة والمكررة.
النضال يا سعاد هو قول كلمة حق عند حاكم جائر.
وليس قول كلمة الحاكم عند شعب حائر
مقبول مرفوض
18
-5-
شيخة الدوار
11 يوليوز 2015 - 23:01
عفوا قول كلمة الحاكم عند شعب ثائر
مقبول مرفوض
9
-6-
العفرية الكرطيطة
11 يوليوز 2015 - 23:07
الكراسي والاموال هو السبب في وجود سعاد والاندلوسي و لمعصومي وبوجمزة .
اقسم بالله العظيم الا المنفعة الذاتية هي سبب التواجد هذه لانتهازية في للحزب
و والله ثم والله لو تراجع لحزب ولم يحصلوا على مقاعد في البرلملن والله العظيم حتى يهربوا من الحزب كما يفر الشيطان من الاستعذة بالله.
مقبول مرفوض
15
-7-
gmail
11 يوليوز 2015 - 23:12
صافي سالينا صافي معندو فساد معندو خونة عندو إلا الرجال الوعود فالبلاصة مكاين عندو حتى مشكل في المغرب ياك الدولة إسلامية بأمير للمؤمنين كلها عام زين إلا طفرها ها مصر .
مقبول مرفوض
3
-8-
mowatin
11 يوليوز 2015 - 23:17
تحية نظاليةعالية للمعتقل السياسي الرفيق المناظال البطل ح.ب على تشبيه بالمبادئ التقدمية والخط الكفاحي رغم كل الا كراهات
مقبول مرفوض
14
-9-
جميل
12 يوليوز 2015 - 02:43
مسكين هذا الشخص يبدو انه يعيش في القرن الماضي لا يدري ماذا يحدث في العالم ولا ماذا يحدث حواليه . لا ادافع عن العدالة والتنمية ولا عن السيدة سعاد الشيخي لكني اشتغرب من تصرفات هولاء المقهورين والمجهولي الهوية السياسية عندما يتحدثون باسم الجماهير..... اية جماهير اولا؟ في الريف وطوال عقود الجماهير الشعبية تفتقد الى قيادة سياسية ورموز فعلية تثق بها وبالتالي لا علاقة للجماهير بكل التحركات التي شهدها الريف . منذ الثمانينا ت عانينا كثيرا من تصرفات المراهقين وسلوكياتهم وخطاباتهم الجوفاء ودفعنا ثمنا باهضا جراء ذلك حينما فقدنا الاف التلاميذ والطلاب من أبناء الريف هاجروا وتركوا الدراسة بصفة نهائية خوفا من القمع المخزني وهروبا من إرهاب العصابات الملحدة المتمركسة آنذاك الذين تسسبوا في كارثة كبيرة لا يقدروها لانهم شموليون وعدميون بامتياز . بصراحة واضحة وبعيدا عن كل الخلفيات فان هولاء لا يملكون ابسط دعم جماهيري ولا فهم عميق لحيثيات الممارسة السياسية التراكمية التي تحتاج الى موسسات . هذا الفكر الشاذ عن المنطقة وعن العالم كله لا مكان له بين أبناء الريف وليعلم هولاء ان زمن البطولات الفارغة انتهى ... لان الريف وعبر تاريخه السحيق ربما لن يعرف اية قيادة كاريزمية غير مولاي محند لا قبله ولابعده سبق للريف ان انتج قيادة في مستوى الحدث. ورغم استثنائية الظرف والشخصية في نفس الوقت الا ان ثورة عبد الكريم نفسها لم تستمر وقد فضل الغياب حتى لا يكون شاهد زور مرة أخرى . وقد ادرك العالم قيمة الرجل وافكاره لكن نصيب الريف والوطن كله من كل هذا كان صفرا .... والسبب ليس الخصم دائما .
عاشت أشجار اللوز
مقبول مرفوض
-7
-10-
عباس لمساعدي
12 يوليوز 2015 - 02:59
من أنت لتتحدث من رخص لك التحدث باسم الساكنة، امثالك أصبحو منبوذين من طرف الساكنة، النضال عن طريق الانترنت لا يجدي نفعا، اوراقك احترقت كلها
مقبول مرفوض
-10
-11-
بورحفة
12 يوليوز 2015 - 03:35
الى 10
ومن خول لك انت الحديث باسم المخازنية

عفوا ربما انت ابن لهم ومن حقك ان تجسم على صدورنا مادام فينا امثال سعاد المخزنية الناطقة الرسمية باسم الزراوط والركلات
لكن طز ثم طز فيك وفي الطوبيس لي جابك هنا.
يحيى بورحفة
مقبول مرفوض
7
-12-
جبال الريف عالية والخوانجية في هاوية
12 يوليوز 2015 - 12:49
الإخوانجيون البواجدة طلعوا إلى الحكم على ظهر 20فبراير. فعوض أن يتقدموا شاكرين لـ 20فبراير إنقلبوا ناكرين متنكرين للخير. فهل الإسلام هو الذي علمهم هذه الأخلاق القبيحة؟
والله هم طفيليون منافقون... الله يخلي دار أبوهم!
مقبول مرفوض
3
-13-
متتبع
12 يوليوز 2015 - 14:46
من أعطاك الشرعية للحديث باسم ساكنة بني بوعياش ،، ساكنة بني بوعياش رحبت و ترحب بحزب العدالة و التنمية و سياسييه ،، أنت كل ما قمت به في هذا المقال هو بتر كلام البرلمانية الاستاذ سعاد الشيخي و اخراجه عن سياقه و تأويله حزب أطروحتك السياسية "الثورية" التي تحارب "المخزن" كما تعتقد ..
مقبول مرفوض
-6
-14-
ali
12 يوليوز 2015 - 14:46
مسؤولية بني بوعياش تعود لبعض قادة الاحتجاج الذين كانوا مندسين في صفة " مناظلين " داخل الساكنة . لتنفيد خططها السياسية واستغلال ذلك سياسيا والحرب بالوكالة .

وكان ذلك واضحا للعيان وبدون أي مبررات بكشفهم عن حقيقتهم في تواجهاتهم السياسية المعلنة من قبلهم للعموم .

جهات سعت جاهدة الى الإيقاع بالمدينة و المنطقة ككل في دوامة العنف. لكنها فشلت فشلا ذريعا ليقضة الساكنة .
مقبول مرفوض
-2
-15-
بويعاش
12 يوليوز 2015 - 15:19
من أنت لتعمم أقلالك على جماهير بني بوعياش . أنت لا تمثلي . أرحل . ولم تحضر اللقاء ولم تفهم أي شيء وأولت ما تريد أنت قائد فارغ لذلك فأنت فاشل في كل شيء
مقبول مرفوض
-1
-16-
متتبع
12 يوليوز 2015 - 15:25
السلام عليكم ورحمة
في الحقيقة أنا لا أؤمن بهذه التجاوزات حتى لا أسميها مظاهرات من كان يريد الإصلاح كان من الواجب أن يبدأ بنفسه ومن يحيط به كيف ينتظر الإصلاح من هذه الفئة الظالة التي تتدعي الإصلاح ومعظمهم لا يتقن حتى الوضوء
الأجدر والأنفع أن نحاسب أنفسنا قبل محاسبة الغير
مقبول مرفوض
-1
-17-
قندهار
12 يوليوز 2015 - 18:02
سوف يأت اليوم الذي يركض فيه السيد اتقاء شر العباد وماذالك اليوم ببعيد.
مقبول مرفوض
0
-18-
حقيقة
12 يوليوز 2015 - 19:14
من غير ما جاء عليه المقال لا علاقة لي بسعاد
من انت حتى تتحدث باسم الساكنة
هل نسيت ان الساكنة والتجار هم من قدموا شكوا ضدكم على انكم تقطعون الطريق وتمنعون الرواج اﻹقتادي للمدنة.
من تكونوا حتى تقول انكم اهل علم ومعرفة كنتم بعض البراهش اﻷميين استغلتم جهل بعض اﻷطفال لتدمروا المدينة حسب ما كنتم تأمرون به من اسيادكم اﻷكثر جهلا منكم
انت شخصيا كنت تتلقى اﻹتصالات والدعم من شخص كان اليد اليمنى للعماري، وتأتي اليوم لتقول انك معتقل سياسي يا خائن
بعد ان تخلى عنك اسيادك تريد العودة للساحة، ارحل ترحل فأنت منبوذ
مقبول مرفوض
-4
-19-
إصوراف نموحند
12 يوليوز 2015 - 23:15
حليمة البقالي تتحدث عن جماهير بني بوعياش ...ههههههههه
مقبول مرفوض
-5
-20-
بوكيداني
13 يوليوز 2015 - 18:36
إصوراف نموحند -حقيقة-بويعاش-عباس لمساعدي-جميل ..
انتم يا هؤلاء ..
يا من يرى حد انفه إنهض من سباتك فالقاع مزدحم ..
كأنكم أنتم تملكون أدواة تحليل علمية و تحللون الخطابات السياسية خصوصا صاحب التعليق-جميل- الذي وصف الجيل الذهبي بالريف بالمتمركسين و الإرهابيين ويقول لا أتحدث بخلفية إديولوجية ، من خلال مداخلاتكم و تعاليقكم إنكم قرأتم ما قرأتم بما بين فخذيكم ..
طز لكم ..
حليم و جماهير أيث بوعياش أكبر منكم يا أبناء أمهاتهم ..
كان عليكم أن تبحثوا عن نهود أمكم لترضعوا قليلا حتى تفيقوا من سباتكم يا أولاد الخيال
الريف أكبر منكم يا كتاكيتي
مقبول مرفوض
6
-21-
بوعياش حرة
13 يوليوز 2015 - 21:24
احترقك اوراقك كلها و جئت لتتحدث باسم اسيادك
دفاعا عن البام و محاولة منك لتصفية الحسابات مع القوى الظلامية و توهم الجماهير انك تدافع عن المعتقلين السياسيين.
عاقو بك السي فلان.
المرجو النشر
مقبول مرفوض
-4
-22-
عباس لمساعدي
13 يوليوز 2015 - 23:11
الى التعليق رقم 11 ، أنا أعرفك جيدا واعرف كل خزعبلاتك ، أنا أتحدث بصفتي من أبناء الساكنة، ولا يحق لك أن تتحدث باسمي ، امثالك مزبلة التاريخ هي مصيرهم يا البياعة
مقبول مرفوض
-4
-23-
حقيقة
13 يوليوز 2015 - 23:34
و الله معندك وجه اللي يحشم خرجتي على الساكنة و على المعتقلين و باقي كتهدر مزال باسم احرار بني بوعياش
مقبول مرفوض
-5
-24-
بورحة يحتج
14 يوليوز 2015 - 12:41
الى 22 عباس بورحفة
انت معروف عند الساكنة وكنت من الجواسيس والشكامة الذين يوصلون الاخبار للمخازنية
لقد تم رصدك من طرف المناضلين وتتبعوا حركاتك حتى تيقنوا انك من عملاء بورحفة
فكفاك ذلا وعارا انك من المخبرين الذين تابى حتى المزبلة استقبال جيفهم
فالى الجحيم يا مذلول بالشكامة.
مقبول مرفوض
6
-25-
14 يوليوز 2015 - 13:27
mo3ta9alouha odji معتقليها
مقبول مرفوض
-1
-26-
نورالدين
14 يوليوز 2015 - 14:31
تحية خالصة للرفيق عبد الحليم على هذا الرد لأجل دحض اتهامات و افتراءات المخزن الرجعي المتخلف وبيادقه المتخلفين الذين يتاجرون بهموم ابناء الريف الشامخ .فلو سمحت الظروف مستقبلا سوف لن نقطع الطريق فقط بل سنعمل عل طرد المخزن ومن معه من العملاء حتى لو كانوا من ابناء جلدتنا لاجل تحرير كل ارضنا الطاهرة
مقبول مرفوض
3
-27-
حفيد مولاي موحند
14 يوليوز 2015 - 22:09
الى الحقيقة المشوهة وعباس لمساعدي المزور
ان دفاعك عن سعاد المنافقة **** الحومة مفهوم عندنا نحن المناضلين الذين قدمنا حريتنا وحياتنا في سبيل كرامتنا وكرامة الريف وتنميته.
انت ايها الموظف المشبوه بالوساطة في مركزالاستثمار عبد لسعاد الجاهلة وانتما معا بيادق وعملاء لعبتما دورا خطيرا في احداث بني بوعياش وكنتما معاونين للمخزن من اجل القضاء على الاحتجاجات التي اجتاحت بني بوعياش.
انتم يا خوانجية المخزن واسلاميي الانبطاح والذل والعار لن تفوزوا في هذا الريف المقاوم
فالجبناء والاغبياء مكانهم مزبلة الحاضر والمستقبل.
مقبول مرفوض
5
-28-
طالب
17 يوليوز 2015 - 15:44
كفاكم من تمرير مغالطاتكم فأبناء أيت بوعياش واعي يعرف كل كبيرة وصغيرة صحيح ما يقوله الرفيق عبد الحليم ولكن يا رفيقي من يدري انك تتكلم وانت لابس جلد الجرار
مقبول مرفوض
-2
-29-
18 يوليوز 2015 - 20:48
Ta3li9at balwajhiyat
مقبول مرفوض
-2
المجموع: 29 | عرض: 1 - 29

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية