English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

1.00

  1. اسبانيا .. مغربي يقتل ابنه الرضيع ويحاول قتل اخر بمشاركة زوجته (2.00)

  2. "بيجيدي" الحسيمة يعقد مجلسه الاقليمي بحضور والد فكري محسن (0)

  3. انطلاق رالي "مغرب التحدي" لاول مرة من مدينة الحسيمة (0)

  4. شباب الريف يواصل نزيف النقاط بعد التعادل بميدانه (0)

  5. توقع أمطار عاصفية بعدة مناطق من بينها الحسيمة (0)

  6. محاربة السيدا بالناظور (0)

  7. نبيل اوراش يجر مستشار ببلدية الحسيمة الى القضاء (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | وقفة بالحسيمة تُطالب بـ"قطع الأيادي الفاسدة" بعمالة الإقليم

وقفة بالحسيمة تُطالب بـ"قطع الأيادي الفاسدة" بعمالة الإقليم

وقفة بالحسيمة تُطالب بـ"قطع الأيادي الفاسدة" بعمالة الإقليم

نظمت النقابة الوطنية لسائقي سيارات الأجرة بالحسيمة، عشية أمس الأربعاء 15 يوليوز الجاري، وقفة إحتجاجية أمام محطة الطاكسيات "كلابونيتا" بمدخل مدينة الحسيمة، رداً على ما أسمته النقابة بـ"إستمرار السلطات في التنصل من الوعود والإلتزامات ونهج أساليب التسويف والمماطلة لربح الوقت".

وتحدثت النقابة المنظوية تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل في بيان لها، عن تعرضها لهجوم وتضييق على حريتها عبر ما قالت عنه "فبركة ملفات جاهزة ذات طابع إنتقامي لإستدراج أعضاء المكتب النقابي إلى المحاكم لتحريف مجرى الحوار والإلتفاف حول مطالب النقابة".

وإتهم التنظيم النقابي المذكور المسؤولين على مستوى عمالة إقليم الحسيمة بـ"تزكية" ما أسمته بـ" الفساد والإبتزاز والرشوة والعبث داخل قسم الشؤون الإقتصادية والإجتماعية التابع لعمالة إقليم الحسيمة"، كما إتهم السلطات الإقليمية والأجهزة الأمنية بـ"تعميق الأزمة المستفحلة التي يعيشها القطاع، بالتقصير وعدم الإكتراث"، الشيئ الذي أغرق القطاع في مستنقع الفوضى واللانظام والعجز.

وطالبت النقابة الوطنية عبر بيانها بإيفاد لجنة وطنية من قبل وزارة الداخلية، لفتح تحقيق حول ما أسمته بـ"الفساد المُستشري في قسم الشؤون الإقتصادية والإجتماعية التابع لعمالة إقليم الحسيمة".

وفي ذات السياق طالبت النقابة جميع المسؤولين المَعنيين بالتدخل العاجل والملموس لـ"وضع حد لظاهرة الفوضى واللاقانون وإنقاذ القطاع من السكتة القلبية"، مع الإستجابة الفورية لجميع مطالب شغيلة قطاع الطاكسيات بالإقليم، مؤكدة في الوقت نفسه، أن إنقاذ القطاع من الإنفجار لن يتم  إلا عبر القَطع مع الفساد وقطع الأيادي الفاسدة داخل عمالة إقليم الحسيمة، حسب لغة البيان.

دليل الريف: متابعة


مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية