English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

1.00

  1. الحسيمة..درك النكور يتمكن من حجز طنين من الاكياس البلاستيكية (5.00)

  2. عصابة "اودي" المغربية تواصل غارتها على الابناك الهولندية (5.00)

  3. عامل الاقليم يجتمع بالعمال المطرودين من معمل الحليب ببني بوعياش (3.00)

  4. انتشال جثث مهاجرين سريين غرق قاربهم بسواحل الحسيمة (فيديو) (0)

  5. "إبراز الهوية الأمازيغية " شعار النسخة 2 لملتقى الثقافة الأمازيغية بالحسيمة (0)

  6. حسن اوريد يكتب : رسالة إلى الشهيد محسن فكري (0)

  7. المختاري رابع مدرب ينفصل عن رجاء الحسيمة منذ بدابة الموسم (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | رغم التقسيم الجهوي الجديد .. جامعة وجدة الوجهة الرسمية لطلبة إقليم الحسيمة

رغم التقسيم الجهوي الجديد .. جامعة وجدة الوجهة الرسمية لطلبة إقليم الحسيمة

رغم التقسيم الجهوي الجديد .. جامعة وجدة الوجهة الرسمية لطلبة إقليم الحسيمة

أفاد مصدر مسؤول لشبكة دليل الريف، أن جامعة محمد الأول بمدينة وجدة، ستظل رغم التقسيم الجهوي الجديد، المُستقطب الرسمي لحاملي شهادات الباكالوريا القاطنين في المدن والقرى الواقعة فوق المجال الترابي لإقليم الحسيمة، لأجل إستمكال مسارهم الدراسي في إطار التعليم العالي.

وأضاف المصدر ذاته أنه بالرغم من تواجد جامعة مستقلة بذاتها داخل الجهة التي ينتمي إليها إقليم الحسيمة بموجب التقسيم الجهوي الجديد، ويتعلق الأمر بجامعة عبد المالك السعدي بتطوان-طنجة، إلا أن أنها لن تكون مفتوحة في وجه التلاميذ الحاصلين على شهادة الباكالوريا و القاطنين بإقليم الحسيمة، خلال الموسم الجامعي المقبل 2015-2016، وعليه فإن طلبة الحسيمة سيضطرون على غرار المواسم الماضية إلى الإنتقال لوجدة قصد التسجيل في جامعة محمد الأول بإعتبارها المُستقطب الرسمي للقاطنين بإقليم الحسيمة، أو "الإلتفاف" على القانون والحصول على شهادة سكنى من المدن الخاضعة لدائرة جامعة عبد المالك السعدي.

ولم يَستبعد المصدر نفسه، أن يكون حاملي الباكالوريا بإقليم الحسيمة هذا الموسم، آخر دفعة تلتحق بجامعة محمد الأول بوجدة، مؤكداً أن تحويل الوجهة الرسمية لطلبة الحسيمة من جامعة وجدة إلى تطوان، مسألة وقت فقط، وأن الأمر رهين بإستكمال روش الجهوية المتقدمة عبر إتمام تنزيل الترسانة القانونية المتعلقة بها، وإعادة هيكلة المؤسسات العمومية بما في ذلك الجامعات من خلال ربط خريطتها بالتحولات التي تُمليها الجهوية الموسعة.

دليل الريف: متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 )

-1-
bougha
19 يوليوز 2015 - 10:25
comme j'ai fais mes études avant à tanger, et aussi quelques amis à oujda, on peut dire qu'à Tanger vraimenet la vie plus chér qu' Oujda soit au niveau de louer, ou du transport, ou de la nouriture.
donc le prochain étudiant qui va accéder à l'unif doit maitriser dabord son budget, puis il choisira la distination qui le convient
je vous souhaite la réussite
مقبول مرفوض
5
-2-
المغرب الكبير
19 يوليوز 2015 - 10:57
ياك طنجة اقرب من الحسيمة ! تخيل شي طالب من الحسيمة يدرس في وجدة اراد وثيقة من مركز الجهة, خاصوا يقطع الريف الكبير . هذا من مخلفات عباقرة الحزب الذي يدافع عن الحسيمة باعضاءه الكثر في المكتب السياسي !
مقبول مرفوض
6
-3-
عبد الكريم الخطابي رمزنا
19 يوليوز 2015 - 12:53
الحسيمة سرقت منذ عقود من قبل العلويون في المغرب وحوصرت حصارا شديدا.كيف يعقل لمحافظة يزيد سكانها على مليون ونصف نسمة بالداخل والخارج ولا مستشفى ولا جامعة؟ ؟؟؟؟؟؟
مقبول مرفوض
-1
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية