English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

1.00

  1. بالصور .. عودة لأحداث "محرقة الحسيمة" وحقيقتها "الضائعة" (5.00)

  2. حزب "البام" يبحث عن التنسيق مع الحركة الامازيغية (0)

  3. بنكيران وبنشماس يتبادلان "القصف" الكلامي في البرلمان (0)

  4. الحسيمة .. ورود ومسيرة عفوية تستنفر الأمن في ذكرى 20 فبراير (0)

  5. الذكرى السادسة لـ20 فبراير بالحسيمة (0)

  6. التساقطات المطرية تعيد الحياة الى الوديان وتنعش حقينة سد الخطابي (فيديو) (0)

  7. دور حسناوات اسبانيا في حرب الريف سيناريو سلسلة درامية (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | إستمرار الإنهيارات يَحول دون التدخل لفتح طريق الحسيمة - تطوان

إستمرار الإنهيارات يَحول دون التدخل لفتح طريق الحسيمة - تطوان

إستمرار الإنهيارات يَحول دون التدخل لفتح طريق الحسيمة - تطوان

أفادت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك، أمس الاثنين، بأن انهيارا صخريا مهما وقع أمس الأحد، بالطريق الوطنية رقم 16 (الطريق المداري المتوسطي) الرابطة بين تطوان والحسيمة، على مستوى النقطة الكيلومترية رقم 140، تسبب في تساقط الأحجار على الطريق، مما أدى إلى انقطاع حركة السير على مستوى المقطع الرابط بين تارغة والسطيحات.

وذكرت الوزارة، في بلاغ ، أمس الاثنين، أن لجنة تقنية مركزية رفيعة المستوى توجهت إلى عين المكان، اليوم، للإطلاع على الوضع والبت في الحلول المستعجلة من أجل إعادة حركة السير في أحسن الظروف.

وأوضح البلاغ أن الانهيار الصخري يرجع، بشكل خاص، إلى الطبيعة غير المستقرة لمحيط الطريق المداري المتوسطي، والذي يتكون أساسا من مرتفعات الشيست المتفكك، إضافة إلى التساقطات المطرية المهمة التي تتميز بها هذه المنطقة.

وأشار إلى أن مصالح الوزارة اتخذت عدة تدابير بعين المكان، تشمل وضع التشوير المناسب على جانبي المقطع المذكور بهدف منع المرور من الطريق، والتنسيق مع الدرك الملكي من أجل تحويل حركة المرور على مستوى واد لاو والجبهة، إلى الطريق البديلة، ووضع حارسين على جانبي هذا المقطع.

كما تشمل هذه التدابير، يضيف البلاغ، إعلام السلطات المحلية ومستعملي الطريق بانقطاع حركة المرور على مستوى هذا المقطع، وتعبئة آليات الأشغال العمومية للشروع في إزاحة الانهيارات فور توقف تساقط الكتل الصخرية، الذي لا زال متواصلا، والذي قد يشكل خطرا على حياة فرق التدخل.

وتابع المصدر ذاته، أنه يتم حاليا تحويل مستعملي الطريق عبر الطريق الإقليمية رقم 4105 بين واد لاو وشفشاون، والطريق الوطنية رقم 2 بين شفشاون وباب برد، والطريق الإقليمية رقم 4113 بين بني رزين والجبهة.

و م ع 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 )

-1-
ههههه
22 يوليوز 2015 - 06:38
فادت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك، أمس الاثنين، بأن انهيارا صخريا مهما وقوع،
ههههههههههههههههههههه
مهما أخاي ههههه
مقبول مرفوض
-1
-2-
adil
22 يوليوز 2015 - 13:06
منذ متى قامت الدولة المغربية بإتقان عملها طُرق وقناطر لم يمر على إنشائها بضعة أعوام تتعرض للإنهيار كأنها صنعت من الكرتون بينما نرى قناطر تعود إلى عهد الإستعمار لا تزال صالحة وربما ستبقى كذلك لعشرات السنين إنها ماركة مسجلة للمغرب
مقبول مرفوض
3
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية