English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

1.33

  1. سلطات الحسيمة : إصابة 72 أمنيا واحراق وتخريب سيارتين باجدير (4.00)

  2. احزاب الاغلبية تدعم قرار الداخلية بمنع مسيرة 20 يوليوز بالحسيمة (0)

  3. "المبادرة المدنية" تناشد معتقلي الريف بإنهاء الاضراب عن الطعام وتطالب بالافراج عنهم (0)

  4. الأغلبية الحكومية ومسيرة 20 يوليوز (0)

  5. عامل الحسيمة يقوم بزيارة مفاجئة لمستشفى محمد الخامس بعد منتصف الليل (0)

  6. اخنوش يدعو الحكومة لتدارك تأخر التنمية في اقليم الحسيمة (0)

  7. معتقلو الريف بعكاشة يجتمعون للتشاور حول تعليق الاضراب عن الطعام (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | إدانة رئيس جماعة بإقليم الحسيمة بـ 10 سنوات سجنا

إدانة رئيس جماعة بإقليم الحسيمة بـ 10 سنوات سجنا

إدانة رئيس جماعة بإقليم الحسيمة بـ 10 سنوات سجنا

أدانت محكمة الاستئناف ( الجنايات الابتدائية ) مؤخرا، رئيس جماعة ابني أحمد إمكزن ( م.أ ) بالسجن 10 سنوات، بعد متابعته بتهم التزوير في وثائق رسمية بوضع توقيعات مزورة، وإثبات صحة وقائع يعلم أنها غير صحيحة، فيما قضت ببراءة أربعة موظفين آخرين ( ا.ج )، ( غ.س )، ( ا.ع )، ( ح.م )، من تهمة المشاركة في تزوير وثائق رسمية واستعمالها.

وتعود فصول هذه القضية لسنة 2012، عندما نظم رئيس الجماعة المذكورة، مباراة وهمية قام خلالها بتوظيف 4 موظفين، قبل أن يتدخل والي الجهة بعد إثارة هذه القضية إعلاميا ليعلن قراره بإلغاء هذه المباراة الشكلية، حيث راجت أنباء وقتها عن أداء هؤلاء لإتاوات مالية لرئيس الجماعة مقابل هذه المناصب، غير أن رئيس الجماعة المذكورة رفض الامتثال لهذا القرار ما دفع بالوالي لإحالة هذا الملف على مفتشية وزارة الداخلية وتحرير محاضر في الموضوع، كما تمت إحالة هذه القضية على المحكمة، واستمعت الضابطة القضائية بأمر من النيابة العامة لهؤلاء في محاضر رسمية خلال شهر غشت 2013، وأحالت المسطرة على الوكيل العام للملك لدى استئنافية الحسيمة، الذي قرر متابعتهم في حالة سراح بالتهم المذكورة سابقا.

وكان الموظفون الذين استفادوا من هذه المباراة الوهمية قد التحقوا للعمل بجماعة ابني أحمد إمكزن بإقليم الحسيمة لشهور كما أنجزت لهم الجماعة قرارات الاستخلاص، قبل أن يتم توقيف هذه العملية برمتها بعد افتضاح أمر رئيس الجماعة بالتلاعب في هذه المباراة وتدخل عمالة الحسيمة بالتحقيق في هذه القضية.

كما قامت المحكمة ذاتها بتبرئة ( م . ب ) موظف بعمالة الحسيمة من تهم التزوير في وثائق رسمية بوضع توقيعات مزورة وإثبات صحة وقائع مع العلم أنها غير صحيحة، وتحول إلى شاهد في القضية.

الموظفون الذين استفادوا من هذه المباراة الوهمية، قالوا أنهم إجتازوها بإحدى الاعداديات التابعة لنيابة التعليم بالحسيمة، وهو ما أنكرته الأخيرة التي أكدت أنها لم ترخص أبدا لاجتياز مباراة لهذه الجماعة، كما أن المستفيدين من المباراة سبق أن صرحوا باجتيازها، وأثناء مواجهتهم بالشهود المشرفين حسبهم على هذه المباراة أنكروا معرفتهم بهم، مما يؤكد أنهم لم يجتازوها، لتنتهي فصول المحاكمة بإصدار الأحكام السابق ذكرها.

خالد الزيتوني/الأحداث المغربية

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 )

-1-
مهاجر
6 غشت 2015 - 23:11
يجب ان يحاكم كل من سولة يده على أموال الشعب
مقبول مرفوض
4
-2-
achafar
7 غشت 2015 - 02:28
bni boayach ansitoha walla
مقبول مرفوض
1
-3-
محمد
7 غشت 2015 - 04:05
هذا الرئيس عبارة عن كبش فداء
أسئلة عديدة تطرح نفسها فمن سيجيب عنها
.... لو كنت مكان من كتبوا المحظر كنت سأكتب بان هذا الرئيس ...،،....سأجعل من من هذا رئيس جماعة قروية (اليد اليمنى ...,,...)وساحكم عليه بالإعدام او المؤبد حسب رغبتي.....................
العدل والقضاء في المغرب ..........
مقبول مرفوض
2
-4-
عابر سبيل
7 غشت 2015 - 09:01
هكذا يشتغل البعض ويبقى آخرون دون عمل، فكيف بربكم سوف يتعامل ذلك الموظف الذي دفع رشوة مع عمله، إنه سوف يبتديء بالرشوة الى التقاعد !!، كفى استهتارا بالعباد والبلاد.
مقبول مرفوض
1
-5-
عابر سبيل
7 غشت 2015 - 09:01
هكذا يشتغل البعض ويبقى آخرون دون عمل، فكيف بربكم سوف يتعامل ذلك الموظف الذي دفع رشوة مع عمله، إنه سوف يبتديء بالرشوة الى التقاعد !!، كفى استهتارا بالعباد والبلاد.
مقبول مرفوض
0
-6-
اومينو
7 غشت 2015 - 23:40
عشرة سنوات قليلة مثلا لهؤلاء المرتزقة يبيع ويشتري في البشر يحيى العدل عاش الملك محمد السادس ياربي احسبكوم واحدا واحدا
مقبول مرفوض
0
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية