English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

5.00

  1. شقيق فكري: معطيات جديدة ستغير منحى قضية أخي (4.00)

  2. بنشماش : محسن "شهيد الحكرة" والحراك اثبت عجز الاحزاب (فيديو) (3.00)

  3. انقاذ 53 مهاجرا سريا ابحروا من سواحل اقليم الحسيمة (0)

  4. "لارام" تعيد فتح خط جوي بين امستردام والناظور بعد سنتين من اغلاقه (0)

  5. مسيرات وإطفاء الأضواء في برنامج إحتجاجي لـ"لجنة حراك تارجيست" (0)

  6. نقابة تدق ناقوس الخطر بعد الاعتداء على مؤسسات تعليمية بكتامة (0)

  7. ندوة وطنية في الرباط تناقش قضية محسن فكري (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | مضيان يتهم "البام" بترهيب رؤساء جماعات بالحسيمة للترشح بإسمه

مضيان يتهم "البام" بترهيب رؤساء جماعات بالحسيمة للترشح بإسمه

مضيان يتهم "البام" بترهيب رؤساء جماعات بالحسيمة للترشح بإسمه

اتهم نور الدين مضيان رئيس الفريق الاستقلالي في مجلس النواب، ورئيس جماعة بني عمارت، التابعة إلى إقليم الحسيمة، حزبا سياسيا -دون تسميته- بتهديد رؤساء جماعات بالمناطق التي تعرف زراعة الكيف للالتحاق به وأخذ تزكيته لدخول غمار الانتخابات المقبلة.

وقال مضيان في تصريح لموقع "اليوم 24" انه تم تسجيل خروقات وصفها بـ"السافرة جدا"، تخص الانتخابات الجماعية المقبلة، وسلوكات مشينة تستهدف على حد تعبيره "روح الدستور". مضيفا أن حزبه تقدم بشكاية رسمية إلى وزير الداخلية حول الوضع بمنطقة الريف، خصوصا مناطق زراعة الكيف، مضيفا انه "يتم تهديد رؤساء جماعات في هذه المناطق من طرف حزب معين -في اشارة الى حزب الاصالة والمعاصرة- للالتحاق به وأخذ تزكيته لدخول غمار الانتخابات المقبلة". "يقولون لرؤساء الجماعات إن لم تحصلوا على تزكيتنا ستخسرون"، 

وأكد مضيان في ذات التصريح أن الحزب شكل لجان يقظة بهذه المناطق لتتبع هذه "الخروقات"، قبل أن يكشف أن الحزب على مستوى الحسيمة والنواحي دخل في تنسيق مع مجموعة من الأحزاب بما فيها حزب العدالة والتنمية لمواجهة هذا الوضع.

ونفى مضيان الاتهامات التي وجهت له ببمارسة ضغط على رؤساء مكاتب التصويت لانتخابات الغرف المهنية بمجاة بني عمارت، مشيرا إلى أن رؤساء المكاتب يعينون ليلة إجراء الانتخابات، فكيف سيتمكن من الضغط عليهم وهم غير معروفين أصلا، أكثر من ذلك كشف المصدر نفسه أن الموقعين على المراسلة كلهم في الأصل ينتمون إلى حزب الاستقلال، وشكك في كتابتهم لتلك المراسلة الموجهة إلى الوالي، مشيرا إلى أن الدائرة المعنية محسومة في إشارة إلى حظوظ مرشح الحزب للغرفة الفلاحية بهذه المنطقة.

دليل الريف : متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 )

-1-
متتبع ومحلل
6 غشت 2015 - 20:29
كما وقع في احدى الجماعات الحضرية التابعة للحسيمة تم ترهيب المنتخبين من قبل احد الءباطرة المعروف لدى الرأي العام بتجارته الممنوعة قصد تركيع بعض الوجوه التي يشهد لها الى حد ما بالنزاهة
مقبول مرفوض
20
-2-
//ولد الريف//
6 غشت 2015 - 20:47
هذا الذي قلناه في حزب الجرار حزب أسس على الفساد بكل أنواعه.. والكل يعرف ذلك .... واليوم نراه لا يزال متغلغل فيما تربى عليه ، انهم يكررون نفس السناريو الذي فعلوه في 2009 ، فماهذا يا بن شماش ، ماهذا يا إلياس العمري ألا تستحيون ؟؟؟
مقبول مرفوض
2
-3-
اومينو
6 غشت 2015 - 23:20
حزب الاستقلال وضع فسادا في المجتمع بأسره لن نعطيكم أي صوط لا من الحسيمة ولا من النظور
مقبول مرفوض
10
-4-
صدمهم الجرار
7 غشت 2015 - 16:32
هذا هو حزب الجرار لمن لا يعرفه ؟.
أصيب البارحة ثلاثة من مرشحي حزب الإستقلال بجروح بعدما صدمهم الجرار أستعملت فيا الهراوات والسكاكين في معركة التنافس الإنتخابي الخاص بالغرفة الفلاحية الجهوية بالدائرة الإنتخابية أحمر لكلالشة بإقليم تارودانت والتي شهدت صراع حامي الوطيس بين مؤيدي الإستقلالي عبد العزيز قيوح ، وكبور الماسي عن حزب الاصالة والمعاصرة.
وذكرت مصادر عليمة أن مؤيدي كبور الماسي حاصروا مجموعة من مؤيدي قيوح أثناء قيامهم بالحملة الانتخابية لفائدة مرشحهم بجماعة أحمر لكلالشة، التي تعتبر معقل آل الماسي، وقد أدى ذلك إلى إصابة ثلاثة أعضاء من حزب الاستقلال الذين تم نقلهم إلى المستشفى الإقليمي بتارودانت لتلقي الإسعافات.
مقبول مرفوض
1
-5-
متابع
7 غشت 2015 - 20:34
الاصالة ستكسح الانتخابات الجماعية بالحسيمة هذا ما اراه بالشارع
مقبول مرفوض
-2
-6-
ورياغلي
7 غشت 2015 - 21:01
لا حول ولا قوة إلا بالله ، وتستمر المهزلة ، وجوه تملك كل شيئ وتريد كل شيئ ، ويبقى الانسان الجاهل والضعيف هو الضحية ، مادامت الرشوة والبلطجية والجهل في هذا البلاد سوف نبقي متخلفين الى الأبد.
مقبول مرفوض
0
-7-
ابن البلد
7 غشت 2015 - 21:44
مادا انجز مضيان وزبانيته في الريف ؟ انه يستنجد بمزارعي الكيف ويساهم في تخريب عقول الشباب بنشر المخدرات والبطالة .....
مقبول مرفوض
0
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية