English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

1.00

  1. السباعي: معتقلو الحراك خضعوا لتحليل الحمض النووي دون علم الوكيل العام (فيديو) (5.00)

  2. لجنة للتقصي تطالب بفتح حوار مع قادة الحراك لتجاوز الاحتقان بالحسيمة (1.00)

  3. الحسيمة تتفوق وطنيا في امتحانات الباكالوريا (1.00)

  4. "البام" يدعو عائلات معتقلي الحراك لتفويضه للترافع عن ابناءها (0)

  5. نداءات إنسانية لأسر معتقلي الحراك على قناة العربية (0)

  6. الحكومة تكشف عن عدد المعتقلين على خلفية الحراك ووضعيتهم (0)

  7. الأمين المحلي لـ"البام" ببني بوعياش يُنهي ارتباطه بالحزب (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | اعتقال أفراد شبكة لتهريب السيارات الفاخرة من إسبانيا إلى المغرب‎

اعتقال أفراد شبكة لتهريب السيارات الفاخرة من إسبانيا إلى المغرب‎

اعتقال أفراد شبكة لتهريب السيارات الفاخرة من إسبانيا إلى المغرب‎

تمكنت عناصر الحرس المدني الإسباني والشرطة الإسبانية بتعاون مع فرقة من الأنتربول، في إطار حملتها لمحاربة الاتجار غير المشروع في السيارات، التي تكون في الغالب مسروقة من أوربا، ما بين 21 يوليوز الماضي و4 غشت الحالي، من تفكيك منظمة إجرامية تعمل على سرقة السيارات الفاخرة وتزوير أرقام لوحاتها من أجل تهريبها انطلاقا من ميناء الجزيرة الخضراء وطاريفة تجاه ميناءي مدينتي طنجة وسبتة المحتلة.

وخلال هذه الحملة أُعتقل 25 شخصا، لم يتم كشف هوياتهم بعد، واسترجعت 40 سيارة فاخرة جديدة كانت موجهة لترويج في المغرب، وباقي دول شمال إفريقيا، حسب ما أوردته مجموعة من المنابر الإعلامية الإسبانية، نقلا عن الحرس المدني الإسباني.

وذكرت المصادر نفسها أن هذه المنظمة الإجرامية التي تم توقيف بعض عناصرها، في إطار استكمال التحقيقات معهم، تنشط بشكل كبير بين إسبانيا وبلدان شمال إفريقيا من خلال استعمال الخطين البحريين الرابطين بين ميناءي الجزيرة الخضراء- طنجة، وميناءي طاريفة- سبتة المحتلة من أجل ترويجها وبيعها في السوق المغربية، وباقي بلدان شمال إفريقيا.

وجاءت عملية تفكيك هذه الشبكة الإجرامية المختصة في السرقة والاتجار غير المشروع في السيارات الفاخرة، نتيجة للحملة المكثفة التي قام بها الحرس المدني الإسباني والأنتربول، ما بين 21 يوليوز و4 غشت الحالي، لمراقبة العربات التي تغادر التراب الإسباني صوب المغرب، خصوصا أن شبكة تهريب السيارات تستغل الاكتظاظ والازدحام، اللذين يُسجلان خلال العطلة الصيفية، إذ تعرف دخول أكثر من مليون مهاجر مغربي مقيم في الخارج، وأكثر من 300000 عربة، وذلك من أجل تمويه عناصر الأمن المرابطة بنقط المراقبة في الموانئ والحدود. وهكذا تم توقيف 14 شخصا في ميناء طاريفة، و26 فردا آخر في ميناء الجزيرة الخضراء، فيما لم تعط تفاصل أخرى عن المعتقلين الأربعين.

ويذكر، أنه نظرا إلى ارتفاع عدد الشبكات والمنظمات والأفراد، الذين ينشطون في سرقة وتهريب السيارات الفاخرة من أوربا، وترويجها في بلدان شمال إفريقيا، خصوصا المغرب، نظرا إلى القرب الجغرافي مع إسبانيا، تعمل عناصر الحرس المدني الإسباني بتعاون مع فرقة من الأنتربول تضم 30 محققا على مراقبة مجموعة من المواني والطرق التي تستعمل من أجل الدخول إلى المغرب، بالإضافة إلى القيام بمحاولات مكثفة، خصوصا في فصل الصيف، لمحاربة الاتجار غير المشروع في السيارات الفاخرة، التي تكون في الغالب مسروقة من أوربا.

توفيق سليماني

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية