English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

5.00

  1. عامل الاقليم يجتمع بالعمال المطرودين من معمل الحليب ببني بوعياش (3.00)

  2. اسبانيا .. مغربي يقتل ابنه الرضيع ويحاول قتل اخر بمشاركة زوجته (2.00)

  3. نشطاء الحراك بالحسيمة يطوفون على الاسواق والمداشر للتعبئة لأربعينية محسن (0)

  4. "عمال الحليب" المطرودين يَعتصمون أمام مقر العمالة بالحسيمة (0)

  5. "إبراز الهوية الأمازيغية " شعار النسخة 2 لملتقى الثقافة الأمازيغية بالحسيمة (0)

  6. حسن اوريد يكتب : رسالة إلى الشهيد محسن فكري (0)

  7. المختاري رابع مدرب ينفصل عن رجاء الحسيمة منذ بدابة الموسم (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | فرق الاطفاء تقترب من إخماد حريق في غابة نواحي الحسيمة

فرق الاطفاء تقترب من إخماد حريق في غابة نواحي الحسيمة

فرق الاطفاء تقترب من إخماد حريق في غابة نواحي الحسيمة

 شب مساء يوم السبت الماضي ابتداء من الساعة التاسعة ليلا حريقا بغابة "توزرين" بالهضبة المطلة على دوار تفنسة بجماعة ازمورن، نواحي الحسيمة.

 وقد التهمت النيران حوالي 10 هكتارات من المساحة الغابوية بهذه المنطقة ذات التضاريس الوعرة مع انعدام المداخل والمنافذ لجهاز التدخل السريع للوقاية المدنية للحد من انتشار النيران. 

 وتدخلت إلى جانب السلطة المحلية والوقاية المدنية عدة فرق بوسائلها المتاحة، منها على الخصوص مصالح الدرك الملكي والقوات المساعدة والمياه والغابات وعمال الإنعاش الوطني بالإضافة إلى متطوعين من سكان الدواوير المجاورة.

 ونظرا لصعوبة التضاريض في هذه المنطقة فقد اضطرت السلطات الى الاستعانة بطائرتين خاصتين بالإطفاء، حيث قامتا بـ 26 طلعة لإخماد هذه النيران الملتهبة.

 وفي بلاغ لمسؤولي العملية، فإن التدخل يقترب من تطويق الحريق الذي لم يأتي إلا على الحشائش اليابسة والأعشاب الثانوية، واستثني أشجار الصنوبر الحلبي الذي تتميز به هذه المنطقة.

 ويتوقع فريق التدخل بعين المكان السيطرة نهائيا على النيران في غضون الساعات القادمة بعد القضاء على بعض البؤر التي توقض النيران وتؤججها الرياح الغربية بين الفينة والأخرى.

 وبالموازة مع هذه التدخلات، فقد تم فتح تحقيق لمعرفة ملابسات الحادث وظروف وأسباب اندلاع النيران، التي لم تخلف أي ضحايا في الأرواح ولا في الممتلكات.

تقرير اخباري

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 )

-1-
الجمعية
11 غشت 2015 - 10:12
سيق لجمعية توزرين لاعادة الاعمار ان طالبت الجهات الوصية في بيان لها الى حمايةهذه المنطقة الحساسة نظرا لاستهدافها من قبل اطراف متعددة.وفد توالت الحرائق في السنوات الاخيرة مما يؤكد انها ليست عرضية وانما مدبرة .لذا فاننا نطالب مرة اخرى بفتح تحقيق جدي وعرضه على الراي العام.وان خير حماية للمنتزه هي مساعدة السكان السابقين على اعادة بناء مساكنهم وتاهيل المنطقة عبر توفير شروط الحياة.ونحن نتحدى ايا كان ان يثبت ان نارا اشتعلت فب الغابة عندما كانت ماهولة بالسكان .
مقبول مرفوض
0
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية