English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

1.67

  1. هذه هي مذكرة البحث الدولية الصادرة في حق سعيد شعو (وثيقة) (5.00)

  2. تعنيف محتجين بالحسيمة (4.13)

  3. توتر في الحسيمة عشية العيد (2.00)

  4. الحنودي يدعو رؤساء الجماعات بالحسيمة للإستقالة بعد احداث العيد (2.00)

  5. اندلاع مواجهات بأجدير والقوات العمومية تستعمل خراطيم المياه (فيديو) (1.33)

  6. بصدد ممارسة حق العفو.. المفهوم ونطاق الممارسة (0)

  7. اقليم الحسيمة يَعيش حالة استثنائية يوم عيد الفطر (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | مواطنون يحتجزون دركيين نواحي الحسيمة ويرفضون إطلاق سراحهما

مواطنون يحتجزون دركيين نواحي الحسيمة ويرفضون إطلاق سراحهما

مواطنون يحتجزون دركيين نواحي الحسيمة ويرفضون إطلاق سراحهما

علمت شبكة دليل الريف ان دوار "اربعاء لمشاع" بجماعة تامساوت التابعة لقيادة كتامة (غرب اقليم الحسيمة) يعرف حالة غير عادية، بعد اقدام مجموعة من المواطنين على احتجاز عنصرين من الدرك الملكي اثر قيامهما باقتحام منازل السكان وسلب اموال مالكيها.

وافاد مصدر من عين المكان ان الدركيين التابعين لسرية الدرك الملكي بايساكن، حلا بالدوار على متن سيارة من نوع "رونو 18" واقتحما منزلين بدون سند قانوني ، حيث قاما بسلب مالكيهما مبالغ مالية قدرت بملايين السنتيمات، مما اثار حفيظة ساكنة الدوار التي عمدت الى اعتراض سبيلهما واحتجازهما.

وأكد ذات المصدر انه تم حجز لدى العنصرين، مبالغ مالية قدرت بملايين السنتيمات، وسيفين كبيرين، اضافة الى حاجز اصطناعي يستعمل في اعتراض السيارات.

وأضاف المصدر ذاته انه حل بعين المكان خليفة القائد، وقائد سيرة الدرك الملكي بسرية اساكن، في محاولة لإقناع الساكنة بإطلاق سراحهما، الا ان المواطنين يرفضون ذلك، وطالبوا بحضور القائد الجهوي للدرك الملكي شخصيا.

دليل الريف : متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 )

-1-
قنـــــاص تركيست
12 غشت 2015 - 08:41
فضيحة أخرى من مجموع الفضائح بعد فضائح عدة شاهد YOU TUBEللدرك المخزني التي تبتز المواطنين في الطرقات والأرياف وفي المقاهي وحتى في بيوتهم .حان الوقت أن يقول الشعب المظلوم كلمته ويقف في وجه اللصوص بلباس مخزني من الدرك والشرطة المغربية التي تعتبر من أسوأ الأجهزة الأمنية على الصعيد الدولي.السرقة بالعلالي وفي وضح النهار.والغريب في الأمر أن جهاز الدرك المغربي هو الجهاز الوحيد الذي يستنزف ميزانية الدولة لا يدفعون الإيجار ولا الماء والكهرباء والمحروقات وووووووو.
مقبول مرفوض
5
-2-
الفاهم يفهم
12 غشت 2015 - 10:20
رجال الامن العاملين في هذه المناطق هدفهم الغنيمة وجمع المال ولو بطرق غير قانونية . الدركي المثقل بالهموم هدفة الوصول لاباطرة المال والكيف ولو على حساب المواطنين الامنين .
الدولة من تتحمل تبعات ما يحصل ؟
يجب تقنين زراعة الكيف وايجاد بدائل حقيقية لكن المسالة على ما يظهر فيها
مافيا الدولة .
الفاهم يفهم
مهاجر من بروكسل
مقبول مرفوض
4
-3-
ولد الحسيمة
12 غشت 2015 - 18:36
تحية عالية للجميع ، إذا كان فعلاً كل ما جاء في المقال صحيح ، فالعز للرجال ، العز للمواطنين الذي احتجزوا هذه العصابة التي تدعي أنها تنتمي للدرك الملكي وهي تتهجم وتقتحم بيوت الناس لتسلبهم ما لهم من مكتسبات بدون أي وجه حق ، ومن هنا فإننا نطالب العدالة أن تقول كلمتها إن كنا فعلاً في دولة الحق والقانون ، كما نطالب أيضاً من جلالت الملك محمد السادس أن يتدخل حتى لا يُتلاعبْ بهذه القضية كالعادة فيفلت من العقاب هولاء المخالفون للقانون بإسم أنهم ينتمون للدرك الملكي .
مقبول مرفوض
2
-4-
MANSOUR
12 غشت 2015 - 18:51
ننتظر ما ستقوم به ادارة الدرك الملكي في حق هذين اللصين المقننين، نعلم أن الامن بشتى أنواعه يعمل على أمن الساكنة و حمايتهم و حماية ممتلكاتهم، و لهذا فإن بقي هذين الدركيين في منصبهم و إن لم يتم محاكمتهم طبقا للقانون المغربي، فسوف نتعامل مع هذه القضية كمنطلق لبسط و تأيد الامبراطور - داعــــــش- و سوف نمتثل لأوامره فورا
مقبول مرفوض
1
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية