English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. بنشماش : محسن "شهيد الحكرة" والحراك اثبت عجز الاحزاب (فيديو) (3.00)

  2. "بيجيدي" الحسيمة يعقد مجلسه الاقليمي بحضور والد فكري محسن (0)

  3. انطلاق رالي "مغرب التحدي" لاول مرة من مدينة الحسيمة (0)

  4. توقعات بإستمرار التساقطات المطرية بالحسيمة الى غاية يوم غد الاثنين (0)

  5. انقاذ 53 مهاجرا سريا ابحروا من سواحل اقليم الحسيمة (0)

  6. "لارام" تعيد فتح خط جوي بين امستردام والناظور بعد سنتين من اغلاقه (0)

  7. شباب الريف يواصل نزيف النقاط بعد التعادل بميدانه (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | أخبار 24 ساعة | العثماني يندد من الحسيمة بمنطق الإرهاب في الممارسة السياسية

العثماني يندد من الحسيمة بمنطق الإرهاب في الممارسة السياسية

العثماني يندد من الحسيمة بمنطق الإرهاب في الممارسة السياسية

أبرز سعد الدين العثماني، رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، الدور المحوري للمواطن في ممارسة السياسة "التي أصبحت تتطلب التعاون مع الغيورين للدفاع عن الديمقراطية وأسسها، من أجل تثبيتها والاستمرار في التعامل بها".

وندد العثماني، الذي كان يتحدث في لقاء تواصلي نظمته الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بالحسيمة، نهاية الأسبوع المنصرم، بمنطق الإرهاب في الممارسة السياسية، داعيا إلى التعاون من أجل إزالته وعدم الرضوخ له بإستثمار خصال الصبر ومقاومة الفساد.

وبخصوص حصيلة الحكومة التي يرأسها حزبه، ذكر عضو الأمانة العامة لحزب المصباح، بأن العديد من الملفات، والتي لم تستطع الحكومات السابقة الاقتراب منها، تم إنجازها، وأن البعض منها لا زال يتطلب الاجتهاد من أجل التنزيل.

وفي سياق التحضير لمختلف الاستحقاقات المقبلة، قال العثماني، إن منطق الديمقراطية يعني القبول بنتائج الانتخابات، وبأن الكل مسؤول عن حماية الديمقراطية والإقرار بوجوب الدفاع على أسسها في أفق الدفع بعجلة التنمية إلى الأمام، مؤكدا أنه على الجميع أن يقبل بقواعد اللعبة الانتخابية و"لا يمكن أن يفعل أي حزب كما يفعل شخص على وشك الهزيمة في لعبة "الضامة"، يبعثر الأحجار، كي لا ينتصر الخصم"، يقول العثماني.

من جهته، أشار نبيل الأندلوسي، الكاتب الإقليمي لحزب العدالة والتنمية بالحسيمة، إلى ظاهرة العزوف السياسي والضرورة الملحة للانخراط في العمل السياسي لخدمة مصالح الإقليم، مع الاستشعار الجماعي بالاضطرابات التي هزت الإقليم سنة 2009.

وذكر الأندلوسي، بالاعتصام "الشهير" لوزير سابق بمقر الجهة بسبب تزوير الانتخابات لصالح الحزب "المعلوم" على مستوى رئاسة الجهة، مطالبا بضرورة الحد من منطق التحكم الذي هو من مسؤولية الجميع لأجل تحقيق الديمقراطية المنشودة والعدالة الحقة.

يشار إلى أن حزب العدالة والتنمية بالحسيمة احتفى على هامش هذا اللقاء التواصلي، بالعديد من مناضليه، ومنهم عبد الحميد السنوري، امحمد الشيخي، وعلي فكري.

نور الدين لقليعي

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية