English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

5.00

  1. قضية الغازات السامة بالريف تصل الى منظمة حظر الاسلحة الكيماوية (فيديو) (3.00)

  2. كيف يتعايش شاب من الناظور مع فيروس السيدا (0)

  3. صرخة سائق طاكسي بالحسيمة (0)

  4. احتجاجات تماسينت تتحول الى اعتصام مفتوح داخل مقر الجماعة (0)

  5. بني جميل .. منطقة منكوبة (0)

  6. الحسيمة.. الجامعة تسلم ملعب ميرادور بعد تكسيته بالعشب الصناعي (0)

  7. شباب الريف يَتّجه نحو الاحتفاظ بسعيد الزكري على رأس الطاقم الفني (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | إجراءات تأديبية في حق أعوان سلطة بإقليم الحسيمة بسبب الإنتخابات

إجراءات تأديبية في حق أعوان سلطة بإقليم الحسيمة بسبب الإنتخابات

إجراءات تأديبية في حق أعوان سلطة بإقليم الحسيمة بسبب الإنتخابات

أجرت وزارة الداخلية حركة انتقالية جزئية في صفوف رجال السلطة، واتخذت إجراءات احترازية أو تأديبية في حق 275 عون سلطة، يشتبه في عدم حياديتهم مع اقتراب موعد اجراء الانتخابات الجماعية والجهوية.

وعلمت شبكة دليل الريف ان اربعة من اعوان السلطة على الاقل بإقليم الحسيمة، تم اتخاذ في حقهم اجراءات تأديبية، بينهم عوني سلطة بمدينة بني بوعياش، وأربعة بإمزورن.

وزارة الداخلية ذكرت في بلاغ لها أن هذه الاجراءات تاتي في اطار "حرصها على إجراء الاستحقاقات الانتخابية المقبلة في مناخ سليم تتوفر فيه شروط النزاهة والشفافية والمصداقية والتنافس الشريف، ومن أجل درء كل الشبهات التي من شأنها المساس بحياد رجال السلطة وأعوانهم خلال العملية الانتخابية، من قبيل القرابة العائلية من مرشحين محتملين أو أي سلوك قد يفسر على أنه دعم مباشر أو غير مباشر لهيئة سياسية أو لمرشح معين، فقد أجرت حركة انتقالية جزئية في صفوف رجال السلطة  ".

وأوضح البلاغ أن هذه الحركة الانتقالية شملت إجراءات تتعلق بتوقيف 5 رجال سلطة، وإحالة 13 آخرين على الإدارة المركزية، وإحالة 14 رجل سلطة على الكتابة العامة للعمالة أو الإقليم، وتجميد المهام بمنح رخص تغيب استثنائية ل11 رجل سلطة، إلى جانب نقل 29 رجل سلطة وتنبيه 18 آخرين. وأضاف أنه تم بالموازاة مع ذلك اتخاذ إجراءات احترازية أو تأديبية على المستوى المحلي في حق 275 عون سلطة .

وأشارت الوزارة إلى أنها "وبقدر ما تعمل على حث رجال السلطة وأعوانهم على الاحتراز من الوقوع في أي موقف يمكن أن يستشف منه انحيازهم إلى فئة دون أخرى، وتسهر على إجراء الأبحاث اللازمة وترتيب الجزاءات القانونية المناسبة في حق من يثبت تورطه في الإخلال بنزاهة الاستحقاقات الانتخابية، فإنها لن تتوان، بنفس الحزم، عن تفعيل المسطرة القضائية في حق مدعي الوشايات الكاذبة ضد السلطة المحلية وأعوانها بهدف التأثير على حيادها وحسن إشرافها على سلامة العملية الانتخابية".

دليل الريف: متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 )

-1-
مصطفى
23 غشت 2015 - 15:48
ومن يلجم باشا بني بوعياش على كل ما ارتكبه من حماقات وتجاوزات بالجملة وانتصابه سمسارا انتخابيا ووسيطا بين الحلفين المتناحرين والتلاعب باللوائح الانتخابية وتحريض أعوان السلطة لخدمة مرشحين على حساب اخرين الى متى سيظل هذا المسؤول يشتغل خارج القانون بمنطق الغاب متنكرا لدوره المسند اليه مخالفا كل الظوابط الجاري بها العمل
مقبول مرفوض
3
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية