English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

1.00

  1. بنشماش : محسن "شهيد الحكرة" والحراك اثبت عجز الاحزاب (فيديو) (3.00)

  2. "بيجيدي" الحسيمة يعقد مجلسه الاقليمي بحضور والد فكري محسن (0)

  3. انطلاق رالي "مغرب التحدي" لاول مرة من مدينة الحسيمة (0)

  4. توقعات بإستمرار التساقطات المطرية بالحسيمة الى غاية يوم غد الاثنين (0)

  5. انقاذ 53 مهاجرا سريا ابحروا من سواحل اقليم الحسيمة (0)

  6. "لارام" تعيد فتح خط جوي بين امستردام والناظور بعد سنتين من اغلاقه (0)

  7. شباب الريف يواصل نزيف النقاط بعد التعادل بميدانه (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الحسيمة: مرشحون عن "البام" بينهم العماري يفوزون بالانتخابات قبل إجراءها

الحسيمة: مرشحون عن "البام" بينهم العماري يفوزون بالانتخابات قبل إجراءها

الحسيمة: مرشحون عن "البام" بينهم العماري يفوزون بالانتخابات قبل إجراءها

مع بداية الحملة الإنتخابية يبدو أن مجموعة من المرشحين عن حزب الأصالة والمعاصرة، يُعتبرون في عداد الفائزين بدوائرهم بعد دخولهم غمار الإنتخابات الجماعية المقرر إجراءها في اليوم الرابع من الشهر القادم دون اي منافس.

ويعتبر القيادي الياس العماري أبرز مرشحي "البام" الذين دخلوا الإنتخابات بدون منافسة، حيث لم يتمكن أي حزب اخر من تزكية مرشح في الدائرة 2 بجماعة النكور، مسقط رأس العماري.

وبالإضافة الى هذه الدائرة فان الحزب سيظفر بدائرتين اخريين في نفس الجماعة، هما 6 و 11 اللتين لم يتقدم للترشح فيهما سوى مرشحين عن حزب الاصالة والمعاصرة.

نفس السيناريو تشهده جماعة تفروين التابعة ترابيا لقيادة النكور، حيث أن أربعة دوائر على الأقل لن تعرف أي منافسة، وستعود لحزب الياس العماري، التي يخوض فيها مرشحيه الانتخابات منفردين.

وإذا كان حزب الاصالة والمعاصرة سيظفر بدوائرة انتخابية على هذه الشاكلة بعدد من الجماعات المحلية فان احزاب اخرى قدمت مرشحين منفردين بجماعات أخرى كحزب الحركة الشعبية، بجماعة عبد الغاية السواحل وجماعة ايساكن.

وتجدر الاشارة ان المرشحين الذين قدموا ترشيحاتهم منفردين، يلزمهم الحصول على نسبة معينة من الاصوات لضمان فوزهم بدوائرهم الانتخابية.

دليل الريف : متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (16 )

-1-
إبن المنطقة
23 غشت 2015 - 20:33
جميل جداً لكن سننتظر ماذا سيقدم لنا الجرار وخاصة أمنوذ الذي يعتبر مسقط الرأس للسيد إلياس العمري الرجل المثير للجدل الذي أقعد الدنيا وأقامها في كل ربوع المملكة أثناء لقاءت ومؤتمرات التي نظمها حزب البام ، وكذلك السيد بن شماش الذي وعدنا أثناء حملاته الإنتخابية التي كانت سابقة لأوانها في الأشهر الماضية، وها نحن في الإنتظار، نتمى لكم التوفيق.
مقبول مرفوض
-28
-2-
nidal
23 غشت 2015 - 20:54
يا ساتر يا رب ان فاز حزب البام بالتزوير والترهيب والرشاوي فعليك مني السلام يا وطني فالمغرب يتحول الى تونس ومصر
مقبول مرفوض
4
-3-
amin
23 غشت 2015 - 21:17
Yahhya lissti9llal
مقبول مرفوض
-27
-4-
Rif man
23 غشت 2015 - 21:38
Ilyas omari ansahok an tosamiha mara railatok sarid choro wa tatawahado mara abnae rif walah 100/100 sanakon a9wiyae ralayhim bi idni lah arif ras ayatbab inas anahkam nit tamat nar obahdaj had akhanar yahkam
مقبول مرفوض
-1
-5-
يوسف أ
23 غشت 2015 - 22:04
شيء جميل ترشيح إبن المنطقة في الدائرة 2 جماعة النكور سيجعل هذه المنطقة تسير نحو التقدم وسيرد لها الإعتبار لأن إبن هذه المنطقة لابد أتكون له غيرة على منطقته ونتمنى للأخ إلياس كل التوفيق من أجل خدمة الوطن والمواطن وخصوصا هذه المنطقة المهمشة لسنوات طويلة وشكرا .
مقبول مرفوض
-3
-6-
اومينو
23 غشت 2015 - 23:14
بن شماس رجل قوي عدو لبن كران في قبة البرلمان وأصدقاء في المقاهي وتبردا هههههههه
مقبول مرفوض
-5
-7-
الغيور على وطنه ودينه
23 غشت 2015 - 23:57
في الحقيقة أريد لحزب العدالة والتنمية أن يفوز ليتتبع المفسدين الذين ينخرون صندوق الدولة، ونمهله وقتا كافيا لأن المفسدين في كل دائرة من دوائر المغرب إن كنا منصفين: فالحزب اكتشف الكثير، أرى بعد أن ينتهي من تصفيتهم سيبدأ في إصلاح البلاد، وهذا مجرد رأي فأنا لم ولن أعطي صوتي لأحد منذ وجودي إلى الآن وفي عمري 60 سنة
مقبول مرفوض
-3
-8-
أقشيش
24 غشت 2015 - 04:27
ردا عل المتدخل رقم 8. أقول لك وبكل احترام لك ولرأيك. إن كل ما نعيشه اليوم من فوضى وتزوير سببه الحكومة التي زكت وصنعت كل هذه التزويرات وعلى راسها حزب المصباح الذي هو في الحقيقة حزب الظلام الدامس. لم نشهد في تاريخ الاحزاب التي وصلت الى الحكم ما نعيشه اليوم من تزويرات وتلاعبات في اللوائح الانتخابية. حزب العدالة والتنمية يمرراليوم اكبر مخطط تصفية الحسابات مع الحركات التقدمية والوطنية. عفوا لكم هذه حقيقة لا يمكن لاحد انكارها ونطلب من الله اللطف والسلامة.
مقبول مرفوض
0
-9-
amine
24 غشت 2015 - 14:20
أتمنى الفوز لحزب الاستقلال للفوز برئاسة بلدية الحسيمة لأنهم يتوفرون على أناس محترمين وشرفاء يتوفرون على الخبرة الكافية لتسيير الشأن العام المحلي وهمهم الأكبر توفير مناصب شغل كافية لأبناء المنطقة ورد الاعتنبار لأبناء الريف.
يحيا حزب الاستقلال.
مقبول مرفوض
-8
-10-
mourad
24 غشت 2015 - 15:06
أتمنى الفوز لحزب الاستقلال....تحيا النزاهة والاستقامة
البرنامج الانتخابي هو توضيف الشباب وإيحاد شغل قار لأبناء المنطقة
العار لحزب الخونة حزب البام
الخزي لحزب المنافقين والكدابة حزب العدالة و التنمية
يحيا الاستقلال
مقبول مرفوض
-9
-11-
متضرر
24 غشت 2015 - 23:16
لاعدالة لاتنمية مع بنزيدان الدي اثقل كاهل الفقراء بالزيادات والاقتطاعات من اجور الموظفين البسطاء ...حزب بنزيدان رجعي في كل مخططاته يسعى الى تمرير سياسته الجهنمية على ظهر الفقراء ويخاف من مواجهة السماسرة والبرلمانيين...
مقبول مرفوض
-1
-12-
asofi asofi
25 غشت 2015 - 17:45
jid fawdawiya hal haoulaié almorachahine yatkalmona rala mayanfro lmosakine madame kan9ole lmosakine atakalame rala siha asiha sbitaratte ikhwani abnaaa lhoceima hal tarlamona mane hiya sbitare mohamad v lahmire may9adrouche inarsso tamak hna kanadiw nasse lmarda bache imoto 100/100 ana a9olo lakom makayan la lintikhabe la walo l9awi yakol darife bla matsadro rosskom wakha ayakom bil9albe mra wlade lmita9a ka ilyass wa c hakim bisifa rama rif lana wanahno lirif
ikhwani lmarariba hanahno naricho hamla intikhabia
مقبول مرفوض
0
-13-
25 غشت 2015 - 18:12
اتمنىىىىىىىىىىى الفوووووووووووووز لحزب العهد بالحسيمة
مقبول مرفوض
-1
-14-
محايد
26 غشت 2015 - 12:10
هل ما سيحدث أن نسميه انتخابات إنها بعيدة جدا عن ذلك لأن الناس لا تصوت على الأحزاب وبرامجها بل على الأشخاص الذين يرحلون في كل موعد انتخابي من حزب الى آخر نتمنى الحفض والسلامة للمغرب الله ينصر محمد السادس.
مقبول مرفوض
0
-15-
محايد
26 غشت 2015 - 12:10
هل ما سيحدث أن نسميه انتخابات إنها بعيدة جدا عن ذلك لأن الناس لا تصوت على الأحزاب وبرامجها بل على الأشخاص الذين يرحلون في كل موعد انتخابي من حزب الى آخر نتمنى الحفض والسلامة للمغرب الله ينصر محمد السادس.
مقبول مرفوض
0
-16-
نبيل
26 غشت 2015 - 13:53
انها نتيجة طبيعية، لان الريفيين يعملون بمقولة القائد الكبير محمد عبد الكريم الخطابي " لعنة الله على من ترك النفس"، نعم البام هو البديل في المنطقة وهو الوحيد الذي يمكن ان ينمي الريف من التهميش الذي طاله منذ عقود، ايها اريفيين فيقوا من سباتكم هذه فرصتكم وفرصتنا جميعا من اجل النهوض بتنمية الريف ضد الاعداء وهم كثر وانتم تعرفوهم جيدا
اصوت للبام
مقبول مرفوض
1
المجموع: 16 | عرض: 1 - 16

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية