English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

5.00

  1. رأي : حراك الريف يكشف عن ضرورة مراجعة ظهير 1959 المتعلق بالتقسيم الإداري (5.00)

  2. الخلفي في حديث الصحافة حول احتجاجات الحسيمة (5.00)

  3. شقيق محسن فكري يتحدث عن الحراك (3.50)

  4. وزير الداخلية لفتيت يحل بالحسيمة في زيارة جديدة (3.00)

  5. وفد وزاري كبير يترأسه وزير الداخلية يصل الى الحسيمة (1.00)

  6. الحراك الشعبي بالريف .. أي أفق وأية آليات (0)

  7. شباب الريف الحسيمي يَضمن رسمياً بقاءه في القسم الأول (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | فعاليات تُناقش علاقة الثروة والفقر بالانتخابات في الريف

فعاليات تُناقش علاقة الثروة والفقر بالانتخابات في الريف

فعاليات تُناقش علاقة الثروة والفقر بالانتخابات في الريف

نظمت جمعية أمزيان وجمعية ثاويزا للثقافة والتنمية بسلوان المنتدى السياسي الثالث للريف والذي تداول في علاقة الثروة والفقر بالانتخابات في الريف.

المنتدى احتضنته قاعة مكتبة المركب الثقافي بالناظور يوم الخميس 20 غشت. وذلك بإسهام مجموعة من الأعضاء في الحركة من أجل الحكم الذاتي للريف ومتعاطفيها، برئاسة منسق عام الحركة السيد عبد الإلاه استيتو، وبحضور السادة محمد موحا، ومحمد العتوتي ومحمد انعيسى وخالد بلقايدي وصبحي البوديحي وكريم مصلوح وفكري بنعلي، مع حضور ومساهمة لمجموعة من الفعاليات الريفية.

وقد انتقد المشاركون الواقع الانتخابي وأبدوا مجموعة من الملاحظات حوله، وعدم توفر شروط خدمته للريف، كما عبروا على أن ليس من أولويات الحركة ولا من استراتيجيتها إصدار موقف بشأن الانتخابات المحلية، وإنما بناء ذات الحركة، وإحداث التغيير في تكوينها خصوصاً ضرورة تواجد النساء في صفوفها.

وقد أبرزَ المساهمون وأكدوا على انشغال الحركة من أجل الحكم الذاتي للريف، بتقوية دورها للإسهام بشكل أكبر في التوعية السياسية لمنطقة الريف، وبإبراز دورها كحركة مناضلة إلى جانب المواطنين. 

تقرير اخباري

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 )

-1-
mohamed
24 غشت 2015 - 09:16
في الحقيقة الجمعيات هي سبب الفقر حيث يستفيد اصحابهاومن ملايين الدراهم التي تصرف على العصير والحلويات والموسيقى،يبتزون مؤسسات كالجماعات والبلديات ومؤءسسات الدلة ويعقدون شراكات خارجية للتسوسل باسم المنطقة والاهالي وهم لا يقمون بشيء يذكر
-2-
سليم العوفي
24 غشت 2015 - 09:50
ماهذا الموقف من الانتخابات،اليست الحركة فاعلا سياسيا يجب ان يتموقف من كل ما يعتمل على الساحة؟ ام ان الحركة تستبطن امورا لا تخدم الريف في شيء ولا تريد ان يطلع عليها الشعب الريفي؟
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية