English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

5.00

  1. العثور على جثة متحللة اسفل جرف بمدينة الحسيمة (2.00)

  2. تقديم معتقلي مسيرة 20 يوليوز بالحسيمة امام وكيل الملك (1.00)

  3. الحركة الحقوقية بالحسيمة تطالب الدولة بالاعتذر للريفيين (0)

  4. قاضي التحقيق بإستئنافية البيضاء يواصل التحقيق مع معتقلي حراك الريف (0)

  5. "الهاكا" تنذر قنوات مغربية لغياب المهنية في تغطيتها لاحداث الحسيمة (0)

  6. وكيل الملك بابتدائية الحسيمة يودع حميد المهداوي السجن المحلي (0)

  7. احتجاجات بشواطئ الحسيمة والدريوش للمطالبة باطلاق سراح المعتقلين (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الجالية تشتكي من بطء الإجراءات بميناء الحسيمة (فيديو)

الجالية تشتكي من بطء الإجراءات بميناء الحسيمة (فيديو)

الجالية تشتكي من بطء الإجراءات بميناء الحسيمة (فيديو)

يشتكي افراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج ، الذين قضوا عطلتهم الصيف بأرض الوطن، من بطء إجراءات ختم الجوازات وتفتيش السيارات بميناء الحسيمة قبل صعود الباخرة التي تقلهم إلى موتريل بجنوب اسبانيا.

ويعزى هذا البطء حسب ما أفاد به الكثير من المهاجرين المغاربة الذين يفضلون السفر عبر ميناء الحسيمة، إلى وجود نقص حاد في عدد الموظفين بالميناء، وإجراءات التفتيش الصارمة التي تعتمدها إدارة الميناء.

واظهر شريط فيديو وثّقه أحد المسافرين، يوم 24 غشت الجاري طوابير طويلة من السيارات تنتظر دورها للصعود الى الباخرة، مقابل حركة إنسياب بطيئة جدا، دفعت سائقي السيارات إلى الاحتجاج عبر إطلاق منبهات الصوت، لتنبيه المسؤولين بالميناء الى معاناتهم و معاناة اطفالهم من طول الإنتظار تحت الشمس الحارقة ودرجة الحرارة المرتفعة.

دليل الريف : متابعة 

 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 )

-1-
abdell lille
29 غشت 2015 - 20:40
الخدمة خليها الجمارك الاسبانية
دقيقتين لكل سيارة أبلا متنزال من السيارة أديالك
أما أدياولنا خصاك أتوقف السيارة في طنجة تطبع في تطوان أتسجل في الحسيمة هههههه
مقبول مرفوض
14
-2-
أبوهجوج الجاهلي
30 غشت 2015 - 10:59
دوزتو العطلة كليتو الهندية والكرموس خسرتو الفلوس تهراس الراس ديال الادارات. ماذا تنتظرون من هذه القلة القليلة من موظفي الجمارك والامن ان يفعلوه مع هذا الكم الهائل من السيارات المحملة بجميع انواع الامتعة زمبو اوزان الزيث نزيتون اللوز ثاهنديث وفي بعض الاحيان حتى المخدارات. المشكل كثرة السيارات وهذا التفتيش الدقيق للبحث عن الممنوعات راجع كذلك الى الموقع الجغرافي للحسيمة التي تنتمي الى الاقاليم التي يزرع فيها الكيف. مرحبا بكم في بلادكم وكذلك مرحبا بعملتنا عفوا بعمالنا بالخارج لا تزعلوا شاركوا في الانتخابات واختاروا بارونات المخدرات من هولندا ليدافعوا عن مصالحكم!!
مقبول مرفوض
-6
-3-
مهتم
30 غشت 2015 - 22:06
من زاوية احادية المقال المنشور يوحي بالفوضى العارمة التي تعرفها المحطة البحرية للحسيمة، من جانب اخر فصحفيو الموقع الالكتروني مدعوون الى عين المكان لاستجلاء الحقيقة و معرفة الجهود الجبارة و التفاني في العمل لجل العاملين هناك بدءا من عامل المظافة الى اخر شرطي لمعاينة جواز السفر. بدوري قدمت باكرا و قمت بجميع الإجراءات في ظرف وجيز ولايمكنني ان استحمل شخصا غير مسؤول ركن سيارته و ذهب ليحتسي مشروبا و عرقل عشرات السيارات من وراءه و لكم يا طاقم الموقع واسع النظر و سوف اعود عبر الحسيمة و سأغادر منها وغم كيد الكائدين
مقبول مرفوض
-1
-4-
KarimDo
31 غشت 2015 - 08:00
إلى أبو هجوج الجاهلي القحطبي الأمي عفوا الأموي ابن الكلب الجحش الصخري ابن البقري الوحشي ابن السلحفاة القزمي القحطاني ابن أبي هبل الجاهلي الحماري .ونقلا عن اقوالك في كتابك اعلاه الهجهوجي فإن روايتك ناقصة كنقص الملح من الطعام وكنقص الدراهم والدنانير من جيبك .فنقلا عن الاصحاء فبعد جني كل محاصيل الهندي والباكوري والاوزاني واللوزي وزيت الزيتوني. وبيعها للمهجرين لاستقدامها إلى بلاد العجائب ستضطر وأمثالك من الحقودين الهجهوجين من أبناء قبيلتك الجاهلية إلى تناول الصبار الشوكي عوض ثاهنديث وبول البعير عوض زيت الزيتون ومن الأتربة عوض زمبو الخ الخ.يا قوم بني هجهوج متى ستسيقظون من جاهليتكم.رفع القلم ياهجهوج .
مقبول مرفوض
3
-5-
abou hajouj al jahili
1 شتنبر 2015 - 12:10
أثاومت كريم دو خسا تمنغث! كل ماقلته هو أن السيارات كثيرة قلة قليلة هناك ممرات فارغة ولكن لايستعملها أحد?
أنابدوري إنتظرت أكثر من 4 ساعات داخل الباخرة لابد من فتح كل هذه الممرات والمزيد من الموظفين المشرفين عن ختم الجوازات والتفتيش من أجل تسهيل وتسريع العملية. أنا بدوري مهجر كما ذكرت وأعي جيدا المشاكل التي يتخبط فيها المهاجر المغربي واشتغلت أكثر من 25 سنة كمساعد إجتماعي مع المهاجرين وغيرهم ولكن بعض التصرفات لا يقبلها العقل مثلا أنا من الأوال الذين صعدوا إلى الباخرة ووجدنا كل شيء على أحسن مايرام المراحيض نظيفة ولكن قبل وصولنا إلى موطريل أصبحت أرضية هذه المراحيض كلها مبللة بالماء وإن لم تأخذ الحذرتسقط وسبب هذه المصائب اصحاب الوضوء مكان غسل اليدين يستعمل لغسل الرجلين إلخ.
مقبول مرفوض
1
-6-
KarimDo
1 شتنبر 2015 - 19:03
اعتذر على كتابي أعلاه يا ابوهجهوج مع كل احترامي لكل المهجرين المغاربة.وارجو أن تقبل اعتذاري.
مقبول مرفوض
1
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية