English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

2.33

  1. قاضي التحقيق ينهى الاستنطاق التفصيلي للمعتقلين في قضية محسن (0)

  2. الأمطار تحول شوارع بن طيب إلى برك من الأوحال (0)

  3. السلطات الامنية بالناظور تضبط 5,5 طن من الحشيش (0)

  4. 220 مليون دولار للنهوض بالتعليم الثانوي بثلاث جهات بينها جهة الشمال (0)

  5. جمعيات تطالب لحليمي بالكشف عن العدد الحقيقي للناطقين بالامازيغية (0)

  6. نقابة: الاعلام يروج "الاكاذيب" على الاطر الطبية بمستشفى الحسيمة (0)

  7. السياسة الهجروية الجديدة بالمغرب.. واستمرار المآسي (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الفرقة الوطنية ولجنة من وزارة التجهيز تُحقّقان في إستغلال المُلك البحري بالحسيمة

الفرقة الوطنية ولجنة من وزارة التجهيز تُحقّقان في إستغلال المُلك البحري بالحسيمة

الفرقة الوطنية ولجنة من وزارة التجهيز تُحقّقان في إستغلال المُلك البحري بالحسيمة

بعدما أعفي ‪ ‬رئيس قسم بالمركز الجهوي للاستثمار بمدينة الحسيمة، بعد توصله بشكاية من مهاجر مغربي منحت له رخصة السنة الماضية لإنشاء نادي بحري للرياضات المائية، توصل المندوب‪ ‬الجهوي للتجهيز والنقل بإقليم الحسيمة، يوم الجمعة 28 غشت، باستدعاء للإنصات إليه في الموضوع نفسه، من طرف عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية.

و كشف مصدر مطلع لـ”أحداث أنفو”، أن‪ ‬المندوب الجهوي للتجهيز والنقل، وباعتبار مسؤولية إدارته عن الملك البحري، تلقى أمرا بالتوجه صباح الجمعة إلى مقر الولاية، حيث تم الاستماع له في موضوع الملك العام البحري.

مصدر مطلع، أكد أن لجنة من الادارة المركزية لوزارة التجهيز، قد حلت يوم أمس بعمالة الحسيمة، وقامت بفتح تحقيق في الملك العام البحري التابع لإقليم الحسيمة، وأضاف أن الأخير يعرف شتى أنواع الخروقات، وأبشع أنواع الفوضى، بما في ذلك احتلال رمال الشواطئ، والبناء على الساحل، وعدم احترام البيئة، خاصة النصوص الصادرة مؤخرا، والمنسجمة مع مخطط تهيئة وتدبير الساحل.

وبموازاة مع حلول هذه اللجنة، استمعت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، لرئيس قسم بالمكتب الجهوي للاستثمار، ومجموعة من الأطر والموظفين، وذلك في انتظار ما ستسفر عنه التحقيقات من نتائج، والتي سيتبعها لا محالة إحالة ملف هؤلاء على القضاء ليقول كلمته.

تحقيقات ‪ ‬الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، تمحورت أساسا حول مسؤولية الإدارتين المعنيتين بمنح رخصة لنادي بحري للرياضات المائية، حيث تبحث الشرطة عن احتمال وجود تعقيدات في المساطر الإدارية و التقصير في القيام بالواجب‪.‬

وكانت أخبار قد تم تداولها بقوة تفيد باحتمال تعرض المندوب الجهوي للتجهيز و النقل‪ ‬بإقليم الحسيمة، يوم الجمعة 28 غشت 2015، للتوقيف بعد إعفائه من مهامه من‪ ‬طرف الإدارة المركزية، في انتظار ما ستسفر عنه التحقيقات التي باشرتها لجنة قادمة من إدارته المركزية، وعناصر الفرقة الوطنية.

وعلمت «أحداث أنفو» من مصدر مطلع لم يرغب في الكشف عن هويته، أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية التي حلت بمدينة الحسيمة، استمعت لمدير المركز الجهوي للاستثمار بالنيابة ومكلف بمساعدة المستثمرين. الأخير اعتبر الأمور مرت في جو شفاف، وأنه ليس هناك أي تجاوز أو‪ ‬خرق للقانون من طرفه، بل أن المستثمر الثاني الذي رست عليه الصفقة وحصل هو على رخصة لاستغلال الملك البحري لإقامة مشروعه، هو من توسع في المساحة التي كانت مخصصة له على شاطئ «صفيحة»، ما أثار استياء المشتكي، الذي كان قد استفاد من مطعم بالشاطئ نفسه.

وأضاف المصدر أنه ليس هناك سحب الرخصة من المشتكي الذي مازال يستغل مساحة له على الشاطئ، بل كل ما في الأمر أنه حين وجد المستفيد الثاني قد توسع في مساحته المخصصة لمشروعه لم يرقه الأمر.

خالد الزيتوني

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (11 )

-1-
abakkouy
30 غشت 2015 - 18:07
on a besoin de postes de travail, des usines des vrais projets et non pas des projets de prostitutions balniaire de trois mois.
مقبول مرفوض
2
-2-
Hamid
30 غشت 2015 - 19:12
فوضى بكل المقاييس في شاطيء تلايوسف.مقاهي عشوائية بدون رخص .الترامي على الملك العمومي.الجيدسكي يقلق راحة المصطافين.موظفون يستغلون مقاهي تحت اسماء اقاربهم.....
مقبول مرفوض
5
-3-
متتبع حسيمي
30 غشت 2015 - 19:18
و الطبلة ف البحر ب100 درهم ملين جاتليهم الرحصة و الطريفة ز ما عندا فين نقرشو الفوطا و الدراري صغار ديانا كيجريو عليهم من ابحر و كيدربوهم و حين تنود معاهم كتوقاع الكارثة و كيصرحوا بلي عند هم الرخصة فساد و عدم المراقبة و فوضى في تدبير الشأن اتمحلي و اين مكان ابن و طفل الحسيمة؟ حتى الملعب البلدي ممنوع عليه من ولوجه و اللعب به .
مقبول مرفوض
9
-4-
30 غشت 2015 - 22:17
مسرحية اخرى

كفى من الضحك على الريفيين ماكاين لا فرقة وطنية ولا هم يحزنون اسيرو اولاد المخزن ماخصنا لا تحقيق ولا تنمية ,خصنا تغيبو على وجوهنا باش تخويو علينا البلاد اولاد المخزن
مقبول مرفوض
-1
-5-
arifi hor
30 غشت 2015 - 22:23
atlobo mina lajnati attahkik istirja3 chatie matadiro min amir achatie
مقبول مرفوض
0
-6-
''''''''''''''''
31 غشت 2015 - 00:29
فوضى بكل المقاييس في شاطيء تلايوسف.مقاهي عشوائية بدون رخص .الترامي على الملك العمومي.الجيدسكي يقلق راحة المصطافين.موظفون يستغلون مقاهي تحت اسماء اقاربهم.....
مقبول مرفوض
0
-7-
مواطن
31 غشت 2015 - 13:30
فوضى عارمة في الملك البحري، سببها مديرية التجهيز والجماعة المكلفة باستغلال الشواطئ، والتي تستغلها أبشع استغلال
مقبول مرفوض
1
-8-
Naj
31 غشت 2015 - 19:54
اذا كان هذا صحيح فهو مهزلة وضحك على الريفيين ،هل شاطئ الصفيحة ملك عام ام ملك اصحاب المقاهي
مقبول مرفوض
1
-9-
Rachid
31 غشت 2015 - 19:59
اذا كانت لديكم جرأة يا اصحاب اللجنة فإذهبو لشاطئ الصفيحة دون دفع 100 درهم
مقبول مرفوض
1
-10-
deutch
1 شتنبر 2015 - 11:12
Hadok lmohetalin chatie tala yosaf khashom l3i9ab bach ikon 3ibra lilakharin wasalam
مقبول مرفوض
1
-11-
1 شتنبر 2015 - 19:41
تحياتي للدولة ومزيدا من التنمية الحسيمة تنتظر بفارغ الصبر ..
مقبول مرفوض
0
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية