English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

4.00

  1. شقيق فكري: معطيات جديدة ستغير منحى قضية أخي (4.00)

  2. بنشماش : محسن "شهيد الحكرة" والحراك اثبت عجز الاحزاب (فيديو) (3.00)

  3. انقاذ 53 مهاجرا سريا ابحروا من سواحل اقليم الحسيمة (0)

  4. "لارام" تعيد فتح خط جوي بين امستردام والناظور بعد سنتين من اغلاقه (0)

  5. مسيرات وإطفاء الأضواء في برنامج إحتجاجي لـ"لجنة حراك تارجيست" (0)

  6. نقابة تدق ناقوس الخطر بعد الاعتداء على مؤسسات تعليمية بكتامة (0)

  7. ندوة وطنية في الرباط تناقش قضية محسن فكري (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | "البام" يُقاطع الإنتخابات بإقليم الحسيمة 'إلى حين توفر الشروط الأمنية'

"البام" يُقاطع الإنتخابات بإقليم الحسيمة 'إلى حين توفر الشروط الأمنية'

"البام" يُقاطع الإنتخابات بإقليم الحسيمة 'إلى حين توفر الشروط الأمنية'

أعلنت الأمانة العامة لحزب الأصالة والمعاصرة بالحسيمة، عن مقاطعتها للإستحقاقات الإنتخابية إلى غاية توفر الشروط الأمنية، نظراً لإستحالة إجراء إنتخابات سليمة ونزهية في ظل الوضع غير العادي، حسب ما جاء في بيان أصدرته الأمانة قبل قليل.

بيان حزب "التراكتور" بالحسيمة، أعقب الأحداث الدامية التي شهدتها منطقة تارجيست أمس الأربعاء، حيث قال البيان أن "مناضلو حزب الأصالة والمعاصرة بتارجيست تعرضو لهجوم مسلح من طرف عصابة مسخرة من طرف حزب الإستقلال مدججين بالسيوف والهروات وفي حالة هستيرية..." مُضيفاً ان الهجوم نتج عن أربعة إصابات منها ثلاثة حالات في وضعية خطيرة.

وأوضح البيان ذاته أن مرشحي حزب الأصالة والمعاصرة بتارجيست سبق لهم أن وضعو شكاية لدى مفوضية الأمن حول "عصابة تتحرك بخمسة سيارات في كل الدوائر الإنتخابية" دون أن تلقى الشكاية آذان صاغية، ورغم خطورة ما وقع، يُضيف البيان "لم يتم لحد الآن إلقاء القبض على هذه العصابة، وتحديد من يقف وراءها بالدعم والحماية".

وعلى ضوء ما سبق وفي ظل التهديدات التي تطال مرشحي البام بتارجيست حسب لغة بيان الأمانة الإقليمة، قرّرت هذه الأخيرة مقاطعة الإنتخابات إلى حين توفر الشروط الأمنية.

وفي السياق ذاته إستبعد مصدر متتبع، لجوء حزب الأصالة والمعاصرة إلى خيار المقاطعة، خاصة وأن الحزب يُراهن على بسط سيطرته على إقليم الحسيمة، وتعزيز حظوظه للحصول على أغلبية مقاعد مجلس الجهة، وأضاف المصدر ذاته أن هذا البيان مجرد مناورة سياسية لا أكثر.

دليل الريف: متابعة


مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 )

-1-
محمدي
4 شتنبر 2015 - 16:17
وهل ترشيح الاميين في اقليم الدريوش وشبه الاميين في الناظور كوكلاء لوائح الجهة - هذا الورش الوطني ذي الاهمية القصوى- يعد من الشروط التي يجب على الاحزاب ان توفرها؟
سادتي في حزب البام، اقليم الدريوش يحتاج منكم التفاتة غير هذه التي منحتوها للإقليم الجار الفتي. اعطونا تفسيرا واحدا يقنعنا ان شخص امي سيكون ذا فعالية جيدة في الدفع بالتنمية في الاقليم وبالتالي في الوطن.
مقبول مرفوض
0
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية