English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

5.00

  1. بالفيديو .. إنطلاق مسيرة أربعينية محسن فكري (5.00)

  2. بالفيديو: وقفات بكطالونيا والباسك في أربعينية محسن دعما لحراك الريف (5.00)

  3. توافد المحتجين على ساحة الحسيمة (4.00)

  4. أربعينية محسن .. شبان ينظمون السير في غياب الأمن (3.00)

  5. قاضي التحقيق ينهى الاستنطاق التفصيلي للمعتقلين في قضية محسن (0)

  6. بعد مأساة محسن فعاليات تناقش علاقة المؤسسة بالمواطن في ندوة بالرباط (0)

  7. الآلاف يتدفقون على ساحة الحسيمة للمشاركة في أربعينية محسن (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الفرقة الوطنية تنهي التحقيق في ملف "الجيتسكي" بالحسيمة‎

الفرقة الوطنية تنهي التحقيق في ملف "الجيتسكي" بالحسيمة‎

الفرقة الوطنية تنهي التحقيق في ملف "الجيتسكي" بالحسيمة‎

غادرت أول أمس الخميس الفرقة الوطنية التي كانت تحقق في الشكاية التي تقدم بها مهاجر مغربي للملك أثناء تواجده بمدينة الحسيمة لقضاء عطلته الصيفية، والتي تحدث فيها عن استبدال مكان منح له بتعليمات ملكية بشاطئ صفيحة لاستغلاله في كراء "الجيتسكي" بمكان آخر، مما يدل على انتهاء التحقيقات في هدا الملف.

ملف ما بات يعرف محليا "بقضية الجيتسكي"، الذي استأثر باهتمام الرأي العام المحلي، تقول جريدة "أخبار اليوم" التي أوردت الخبر في عددها لنهاية الأسبوع، انتهى بإعفاء الوالي جلول صمصم وعدد من المسؤولين المحليين.

ووفق مصدر محلي  لنفس الجريدة، فإن العناصر الأمنية المدكورة استمعت لجميع الأطراف المعنية بهذا الملف، حيث كانت البداية مع مدير المركز الجهوي للاستثمار بالنيابة، وموظف داخل المركز مكلف بمهمة، لتمتد إلى المدير الجهوي لوزارة التجهيز، والكاتب العام للولاية ومدير الديوان، والشخص الذي يقول المهاجر المشتكي بأنه استغل المكان الذي منح له.

وتقول اليومية نقلا عن المصدر ذاته، إن الفرقة الوطنية أثناء استماعها لهذا الشخص اتضح أنه حصل على مكان قريب من مكان المهاجر، في إطار طلب عروض تقدمت به المديرية الجهوية للتجهيز والنقل واللوجيستيك بالحسيمة، وجرت عملية فتح الأظرفة المتعلقة به في 20 يوليوز الماضي.

وتقول الجريدة إن طلب العروض تصمن إعلان منافسة من أجل استغلال قطعة أرضية تابعة للملك البحري بشاطئ "الصفيحة" لكراء معدات الرياضة البحرية، مشيرة إلى أن المعني ينفي استغلاله لمكان المهاجر ويدعي بأن المكان الذي ناله في إطار المنافسة المذكورة محدد في 100 متر ولا يستغل منه إلا حوالي 40 مترا.

واقعة توقيف الوالي صمصم

عن واقعة توقيف الوالي صمصم، لم يستبعد مصدر "أخبار اليوم"، أن يكون ذلك راجع إلى توجيه تعليمات كتابية للمصالح المعنية تقضي بتنقيل المهاجر المعني من مكانه إلى مكان آخر بالشاطئ نفسه، بدعوى أن المكان الأول يوجد في مدخل الشاطئ.

كما لم يستبعد المصدر ذاته أن تكون هناك أسباب أخرى عجلت بتوقيف الوالي المعني، خاصة أنه كان محط انتقاد العديد من الفعاليات بالمدينة لضعف تواصله مع الجمعيات والمواطنين الذين نادرا ما كان يستقبلهم، إذ كان في الغالب يحيلهم على الكاتب العام للولاية، تقول الجريدة نفسها.

LE360

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 )

-1-
5 شتنبر 2015 - 16:30
Actuellement une femme et ses neufs enfants expulser par le mari a imzouren on va d'entendre ca et si bizard le tribunal d'alhoceima qui detient et boloquent pas mal de dossiers
مقبول مرفوض
0
-2-
jh
5 شتنبر 2015 - 19:33
انا بنفسي اكثر من 50 مرة و انا ازور الولاية قصد لقااء الوالي صمصم فلم يستقبلني كانني لست مواطنا .
مقبول مرفوض
1
-3-
مواطنة
6 شتنبر 2015 - 18:25
المسؤولين و المشرفين على الصفقات العمومية يعيثون فسادا ويمنحونها فقط لمن كان على هواهم خاصة في الولاية والدليل جلهم أصبح يمتلك سيارات رباعية الدفع ومنازل من عدة طوابق وأولادهم في المدارس الخصوصية ووووووووووووووووفكيف يعقل ذلك و راتبه لا يسمح بذلك . اللهم إني أعوذ بك من قوم لا ملة لهم ولا دين
مقبول مرفوض
1
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية